أخر الأخبار

تحميل كتاب دماغ المراهقين pdf

نبذة عن مؤلف كتاب دماغ المراهقين

تحميل كتاب دماغ المراهقين pdf، يمر الإنسان خلال فترة حياته في العديد من المراحل العمرية أول المراحل يخرج الإنسان من بطن والدته ويكون طفل رضيع لا يفهم في هذه الدنيا شيء، بعدها يكبر شيئا فشيئا ويصبح في مرحلة الطفولة وتمر الأيام وينتقل إلى مرحلة المراهقة وبعدها الشباب وبعدها الشيخوخة وبعدها يتوفاه الله وهكذا تسير أحوال الدنيا، تعتبر مرحلة المراهقة من أهم المراحل التي يجب على الوالدين وعلى الشخص ذاته أن يتعامل معها بالشكل الصحيح لان إي خلل في التعامل من الممكن أن يحدد مصير حياه الشخص للأبد، في هذا المقال سوف نذكر لكم معلومات عن كتاب دماغ المراهقين pdf وأهم المعلومات حول مؤلف هذا الكتاب.

تحميل كتاب دماغ المراهقين pdf

إذا كنت تريد أن تعرف الكثير عن المراهقة، كيف يفكر الأطفال في هذه المرحلة، ما هي علامات المراهقة، إيجابياتها وسلبياتها، يجب عليك تنزيل هذا الكتاب من هنا حتى تتعلم معاملة أطفالك بشكل صحيح في هذه المرحلة، وحتى لا ترتكب بعض الأخطاء التي قد تؤثر عليهم طوال حياتهم.

نبذة عن مؤلف كتاب دماغ المراهقين

هي الكاتبة والمؤلفة والأم العظيمة فرانسيس جنسن المعروفة بكتاباتها المهمة التي تدور حول القضايا الاجتماعية والأسرية وخاصة المراهقة، وتتميز جميع كتبها بإبداعها وأسلوبها السهل والمباشر في المناقشة وتقديم الفكرة، لأنها تتحدث من وجهة نظر الأمومة وليس فقط أنها كاتبة.

وإذا تحدثنا عن خلفيتها التعليمية، فلا مشكلة، فهي طبيبة وخبيرة في تنمية دماغ المراهق، وكذلك أستاذة ومديرة قسم علوم الأعصاب بجامعة بنسلفانيا، و عالم أعصاب، وقبل كل ذلك شغل العديد من المناصب ذات القيمة والأهمية.

ملخص كتاب دماغ المراهقين

بالإضافة إلى الحديث عنه تحميل كتاب الدماغ المراهق pdf نحن نتحدث عن محتوى هذا الكتاب، حيث يعلق على بعض الأفكار التي تدور في أذهان المراهقين، ويقدم بعض الحلول والنصائح للآباء، لمعرفة كيفية التصرف بشكل صحيح مع أبنائهم خلال هذه المرحلة، و إلى أي مدى يتأثر المراهق بهذه المرحلة.

وما يحدث له من تغيرات جسدية ونفسية وعصبية وتطور العقل والدماغ، ودرجة التشتت التي يسقط فيها المراهق بسبب عقله المشبع بأفكار متناقضة، ويفترض بنا أن نتغير كل مفاهيمنا عن المراهقين المندفعين أو المتمردين، لأنهم في حالة نضج فكري وعقلي، لذلك يجب أن نأخذ ذلك في الاعتبار جيدًا.

نمو دماغ المراهقين

في هذا الكتاب، يتحدث المؤلف عن كيفية تطور الدماغ خلال فترة المراهقة، وأن لدينا جميعًا العديد من المفاهيم الخاطئة التي اعتمدنا عليها في تربية أطفالنا، مثل أنه بمجرد دخول الطفل إلى الحضانة أو المدرسة، يكون دماغه قد تطور بشكل كامل، ولكن تظهر الدراسات الحديثة التي ذكرها المؤلف أن المراهق في هذه المرحلة يمر بمراحل حساسة للغاية لنمو دماغه.

اقرأ أيضا: تحميل كتاب الرهينة pdf قصة كتاب الرهينة

كتاب دماغ المراهقين

من المعروف أن دماغ أي إنسان يتكون من أربعة أجزاء أو أقسام، الفص العلوي في المقدمة، الفص الجداري الخلفي، الفص الجانبي والفص الخلفي، يتصرفان بحكمة وعقلانية، أو أي إنسان بشكل عام، ولكن هذه الفصوص في سن المراهقة ليست ناضجة بشكل كامل.

لتحميل الكتاب من هنــــــــــــــــــــــــــــا.

الأمر الذي يؤدي إلى بعض التقلبات الفكرية والمزاجية والنسيان المتكرر، وترتبط الفصوص الجدارية بقدرة الإنسان على تعدد المهام، لكن المراهق لا يستطيع فعل ذلك، لأن هذه الفصوص تنضج في وقت متأخر في هذه المرحلة.

من هو مؤلف كتاب دماغ المراهقين

هي الكاتبة العظيمة فرانسيس جنسن.

ما هي الفكرة الرئيسية للكتاب

تقديم صورة واضحة ومختلفة عن المراهقين، وأسباب سلوكهم بشكل علمي، وطريقة التصرف في بعض المواقف التي تنشأ في هذه المرحلة.

هل يمكن تنزيل الكتاب

نعم، يمكن تنزيله عن طريق النقر على الرابط أعلاه.

اقرأ أيضا: تحميل كتاب dopamine nation مترجم للعربي pdf

وصلنا إلى نهاية مقالتنا حيث نتحدث عن تحميل كتاب دماغ المراهقين pdf، وكيف نتحدث عن مؤلف هذا الكتاب، والأفكار التي يناقشها المؤلف خلال هذا الكتاب، وكيف يتطور و ينضج.

زر الذهاب إلى الأعلى