تخصصات جامعة البترول 1445 ونسب وشروط القبول

تخصصات جامعة البترول 1445

تخصصات جامعة البترول 1445 ونسب وشروط القبول، تعد جامعة الملك فهد للبترول والمعادن من الجامعات المشهورة والعريقة في المملكة العربية السعودية، حيث انها من الجامعات المرغوبة لدى الكثير من الطلبة، وقد تم إنهاء الاستعدادات الخاصة باستقبال الطلبة الجدد من خريجي الثانوية العامة، مع العلم بانها توفر العديد من التخصصات والتي تتناسب مع طلبة الفرع العلمي وكذلك طلبة الفرع الأدبي، وقد تم توفير العديد من تخصصات جامعة البترول 1445 ونسب وشروط القبول الخاصة بكل منها والتي تم تحديدها.

شروط القبول في جامعة البترول 1445

تخصصات جامعة البترول 1445 ونسب وشروط القبول

لقد تم وضع مجموعة من الشروط والتي تعد مقياساً لقبول الطالب في التخصص الذي يرغب في الانضمام إليه، وقد تم أخذها في عين الاعتبار، وهي الأساس لقبولهم، وقد تم تحديد شروط القبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لهذا العام 1445 وجاءت كالتالي:

  • على الطالب المتقدم للالتحاق في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ألا يقل عمره عن 17 عام، في حال كان الطالب حاصل على شهادة الثانوية العامة الأجنبية.
  • على الطالب المتقدم للالتحاق بجامعة الملك فهد أن يحصل على شهادة بحيث تكون هذه الشهادة معتمدة من وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى وجود نسبة مئوية للنتيجة الخاصة بالثانوية العامة.
  • في حال رغب الطالب بالالتحاق في تخصصات البترول والمعادن فلا بد في هذه الحالة أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية ضمن تخصص “العلوم الطبيعية” في العام نفسه أو العام الذي يسبق له.
  • شرط من ضمن هذه الشروط أيضاً أن يجتاز المتقدم الاختبار التحصيلي بالإضافة إلى أنه لا بد من اجتياز اختبار القدرات من أجل التسجيل.
  • على الطالب ألا يكون من ضمن الطلبة الذين سبق لهم الدراسة في جامعة الملك فهد أو في أحد الكليات التابعة لها.

شاهد أيضاً: نسب قبول تخصصات جامعة الملك سعود

 تخصصات جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 1445

تضم جامعة الملك فهد للبترول والمعادن مجموعة من التخصصات المهمة والمتنوعة، حيث أنها موزعة على الكليات المتوافرة لديها، حيث يتوافر فيها أكثر من 50 تخصص متنوع بين التخصصات العلمية والأدبية، ونذكرها لكم في النقاط التالية:

  • كلية العلوم الهندسية: هي أحد الكليات التي اشتملت عليها جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وتقوم هذه الكلية على تدريس بعض التخصصات ومنها (الهندسة المدنية، الهندسة الميكانيكية، هندسة الطيران والفضاء).
  • كلية العلوم: تعتبر كلية العلوم أحد أبرز الكليات المكونة لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وقد اشتملت هذه الكلية بدورها على العديد من التخصصات وهي (الرياضيات، الإحصاء، الفيزياء، علم الأحياء).
  • كلية هندسة وعلوم الحاسب الآلي: بالإضافة إلى الكليات السابقة تعتبر كلية الهندسة أحد كليات جامعة الملك فهد وتضم هذه الكلية بعض التخصصات المتعلقة بالدرجة الأولى بمجال الحاسوب، من هذه التخصصات (علوم الحاسب الآلي، هندسة النظم، تخصص هندسة إدراة الصيانة).
  • كلية هندسة البترول: تضم هذه الكلية بدورها أربعة تخصصات منها (هندسة البترول، العلوم البيئية، الجيوفيزياء، الجيولوجيا).

شاهد أيضاً: نسب قبول تخصصات جامعة القصيم 1445

نسب القبول في جامعة البترول 1445

في حلا رغب الطالب في الانضمام إلى جامعة الملك فه\د للبترول والمعادن فلا بد له أن يطلع على نسب القبول الخاصة بكل تخصص فيها، وذلك لضمان قبوله للدراسة فيها، وقد تم الاتفاق على جعل نسب القبول في الجامعة على النحو التالي:

  • تعتمد جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في نسب القبول على جملة من الأمور من أهمها ما يُعرف بالنسبة المركبة، والنسبة المركبة هي النسبة التي يتم احتسابها وتحديد قيمتها بناءً على مجموعة من الاختبارات أهم هذه الاختبارات اختبار الثانوية العامة، بالإضافة إلى اختبار القدرات واختبار التحصيل.
  • بعد القيام بإجراء كافة الاختبارات الخاصة باحتساب النسبة المركبة من قبل الطلبة تقوم الجامعة بدورها بتحديد الطلبة المقبولين للالتحاق بأقسامها وكلياتها المختلفة، يمكن للطلبة معرفة قبولهم من عدم قبولهم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة، وفي السياق ذاته نود التنويه إلى أن الجامعة تضم إلى مقاعدها الطلاب الحاصلين على الدرجات والنسب الأعلى.

شاهد أيضاً: نسب القبول في تخصص العلاج الطبيعي 1445 ومجالات العمل

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

الدراسات العليا

برامج الدراسات العليا ( ماجستير ودكتوراه). تقدم جامعة الملك فهد …

مواعيد مهمة

لماذا جامعة الملك فهد للبترول والمعادن؟ قبول الطلاب المستجدين · بوابة …

الكليات والدرجات العلمية

لماذا جامعة الملك فهد للبترول والمعادن؟ قبول الطلاب المستجدين · بوابة …

القبول

دراسات عليا (برامج الماجستير والدكتوراة) · مرحلة البكالوريوس …

تخصصات جامعة البترول 1445 ونسب وشروط القبول فيها، هذا ما قد تم الحديث عنه في مقالنا، وقد قمنا بتوضيح ذلك بناء على رغبة من طلبة الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بأحد التخصصات المتوفرة فيها والتي تمنحه الفرصة للدراسة والتأهل للعمل.

زر الذهاب إلى الأعلى