ترتيب منتخب مصر لكرة اليد فى العالم 2023

ترتيب منتخب مصر لكرة اليد فى العالم 2023

ترتيب منتخب مصر لكرة اليد فى العالم 2023، يعتبر الشعب المصري من الشعوب التي تعشق كرة اليد، والمتخب المصرية يعد من أقوي المنتخبات العربية في لعب كرة اليد، والجدير بالذكر أن المنتخب المصري فاز في المرتبة الثانية في مباراة كأس إفريقيا، حيث أن المنتخب المصري يثبت نفسه في المباراة التي يخوضها ويلعب بشرف ونزاها، وهذا جعل الإعلام يصوب الضوء نحوه والآن في هذا المقال سوف نتعرف على معلومات وتفاصيل أكثر حول تصنيف منتخب مصر لكرة اليد 2023 عالميا من خلال موقعنا موسوعة محتواك.

ترتيب منتخب مصر لكرة اليد فى العالم 2023

في العام الحالي 2023، فاز المنتخب المصري الترتيب الرابع بعد الانتهاء من الجولة الأولى بعد منافسات دوري كرة اليد التي أقيمت في بداية الشهر الجاري، جدير بالذكر أنه سجل قرابة ست نقاط، وتألق في جميع المباريات التي فاز بها مع الجانب الآخر، من خلال لي فاز بالمركز الأول المركز بعد المشاركة في المباراة البلجيكية التي كانت في الدوري الرئيسي وكانت النتيجة على النحو التالي  28-33.

متى دخلت كرة اليد مصر؟

بدأت بطولة كرة اليد في مصر عام 1959م حيث جرت المشاركة في الستينيات واستمر ذلك الأمر حتى الوقت الحاضر، والجدير بالذكر أن أول انتصار كان لفريق الأهلي والذي كان في عام 1968، وأيضاً في عام 1969م، ومن هنا فازت بما يقارب ستة ألقاب وهي كالتالي:

  • 6 ألقاب في الدوري المصري.
  • كأس مصر: 2.
  • دوري أبطال إفريقيا لكرة اليد: 2.
  • البطولات العربية: 6 بطولات كاملة.

افضل فريق عربي لكرة اليد مصنف عالميا

وجاءت مصر في المركز الأول بعد مشاركتها في مباراة كرة يد مع عدد من الدول الأوروبية والعربية، والجدير بالذكر أنها فازت بعدد من الجوائز المختلفة على مر السنين منها “بطولة كرة اليد”، ودولة قطر جاءوا في المركز الثاني في رياضة كرة اليد، ومن هنا تألقوا على نطاق واسع مقارنة بباقي الدول العربية في بطولة كرة اليد.

اقرأ أيضا: لاعبة كرة قدم اسبانية تلعب في نادي برشلونة.

أفضل فريق كرة يد في العالم تصنيف 2023

وفيما يتعلق ببطولة كرة اليد في العالم أجمع، جاءت فرنسا أولاً في تصنيف الفرق عالميا، إما على مستوى الدول العربية أو الأوروبية، لأنها فازت بنحو ستة آلاف كاملة، ثم جاءت الألقاب إلى دول أخرى، من بينها السويد ثم رومانيا، للحصول عليها أربعة ألقاب، كما تم العمل على منحهم عددًا من الجوائز المختلفة على مر السنين، بحيث يتألقون كل عام كلما أقيمت مثل هذه المباريات.

اقرأ أيضا: تفسير رؤية لاعب كرة في المنام لابن سيرين.

وحقق المنتخب المصري لكرة اليد المركز الرابع في مباراة عام 2023. والجدير بالذكر أنه تميز بكافة أشكاله في المباريات المجهزة، ناهيك عن أنه كان الأول مع بلجيكا بجزء كبير عدد النقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى