دعاء نزول المطر لقضاء الحوائج

دعاء نزول المطر لقضاء الحوائج، هناك الكثير من الاوقات التي تستجاب بها الدعاء، ومن ضمن تلك الأوقات هي أوقات الصلاة، وأوقات ممارسة العبادات الأخرى، كما يعد وقت نزول المطر من ضمن الأوقات المباركة للدعاء، حيث يمكن الدعاء لقضاء الحوائج وطلب الرحمة والمغفرة من الله تعالى، فالله تعالى يحب العبد اللحوح في الدعاء والمناجاة، وتعتبر الأدعية شكل من الأشكال التي من خلالها يتقرب المسلم من الله تعالى من أجل الفوز بالجنة، وخلال المقال سندرج نص دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج.

افضل دعاء عند نزول المطر

الدعاء الى الله مستحب في جميع الأوقات، حيث يحرص المسلمين والمسلمات عادة على استغلال أوقات استجابة الدعاء، والتقرب الى الله تعالى بأنواع الأدعية، ومن ضمن الأدعية التي يمكن الدعاء بها الله عند نزول المطر ما يلي:

  • اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ، ابْنُ عَبْدِكَ، ابْنُ أَمَتِكَ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ، أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ، أَوِ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ، أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي، وَنُورَ صَدْرِي، وَجَلَاءَ حُزْنِي، وَذَهَابَ هَمِّي.
  • اللهم إني أسألك منحي القوة والعزم على إقامَةِ أمرِكَ، وَأذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَأوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني يارب بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ، يا أبصَرَ النّاظِرينَ ويا مجيب السائلين.
  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، اللهم إني أعوذ بك من الفقر، والقلّة، والذلّة، وأعوذ بك من أن أَظلِم أو أُظلَم، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.
  • يارب انا نرجوك بإسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، وبأسمائك الحُسنى كلّها ما علمنا منها، وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتُحقّق رغباتنا، وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا وتستـر عُـيـوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا، وتعفو عنا وتصلح أهلنا وذرّياتنا، وأطل اللهم بعمرنا، وأحسن عاقبتنا، وارحمنا برحمتك الواسعة؛ رحمةً تغنينا بها عمّن سواك.

دعاء مستجاب نزول المطر

دعاء مستجاب عند نزول المطر
دعاء مستجاب عند نزول المطر

وقت المطر هو الوقت المفضل للكثيرين، فالمطار يعتبر علامة خير ورزق من الله تعالى لعباده المؤمنين، لذلك يستغل المؤمن أوقات نزول المطر بالدعاء لله تعالى بأن يحقق الحير والتيسير في أموره الدنيوية، ومن ضمن تلك الأدعية الاستجابة ما يلي:

  • يارب اني اسألك ان تبعد عني العجز، والكسل، والجبن، والهرم، والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات، اللهم اهدني وسددني الى طريق الخير والثبات، اللهم إني أسالك الهدى والسداد.
  • اَللهم اني اسألك في هذا الوقت المبارك من يومك المبارك ان تجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ، يا أمَلَ المُشتاقينَ.
  • يارحيم ياودود، يا ذا العرش المجيد، يا فعّالاً لما تريد، أسالك بعزّك الذي لا يُرام، وقدرتك وملكك الذي لا يُضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن تكفيني ما أهمّني واحزنني من أمر الدّنيا والآخرة.
  • إني أسألك يارب بان تجعَلني في هذا اليوم مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ إليكَ، بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.

ما هو دعاء نزول المطر لقضاء الحوائج

ما هو دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج
ما هو دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج

يحتاج المسلم الى الدعاء إلى الله تعالى بعد الكربات التي يتعرض لها، وضغوط الحياة التي يمر بها، فالرجاء إلى الله تعالى بدعاء صادق هو الأفضل، ومن ضمن الأدعية الواردة لقضاء الحوائج وطلب الرحمة والمغفرة من الله تعالى ما يلي:

  • يارب يا أرحم الراحمين اللهم أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما فيه، وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرّها، وشرّ ما فيها، وشرّ ما أرسلت به.
  • الّلهم بقدرتك وحولك اسقينا غيثاً، مغيثاً، مريئاً، نافعاً، غير ضار برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا مغيث اسق عبادك، و بهائمك، وانشر رحمتك، وأحيي بلدك الميت.
  • يا لطيف لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك.
  • سبحان الذي يسبح الرعد بحمده، والملائكة من خيفته.
  • مُطرنا بفضل الله ورحمته.
  • اللهم سقيا رحمة، ولا سقيا عذاب، ولا بلاء، ولا هدم، ولا غرق، الّلهم على الظّراب، ومنابت الشجر، اللهم حوالينا ولا علينا.

من خلال موقوع موسوعة محتواك نقول ان المسلم يتقرب من الله تعالى بالعديد من النوافل التي من أهمها الدعاء ومناجاة الله تعالى، والمسلم على الدوام يحمد الله على الخيرات التي يرسلها وخاصة ان الامطار هي خيرات من عند الله، وفي خلال المقال أدرجنا دعاء نزول المطر لقضاء الحوائج.

زر الذهاب إلى الأعلى