أخر الأخبار

ديانة كريستيانو رونالدو

من هو كريستيانو رونالدو

ديانة كريستيانو رونالدو، ويعد لاعب كرة القدم الأكثر شهرة في العالم هو كريستيانو رونالدو، وهو لاعب لنادي ريال مدريد، كما شارك في مباراة كأس العالم في قطر لعام 2022 ميلادي، كما كانت حياته في صغره حياة مأسوية وعاش في بيت صغير، وتشارك غرفته مع أخوته، وبعد ذلك بدأ مسيرته الكروية وحقق نجاحاً واسعاً وأصبح اللاعب الأول في كرة القدم على مستوى العالم، والآن سوف نتعرف على ما هي ديانة كريستيانو رونالدو من خلال موقعنا موسوعة محتواك.

من هو كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو، وهو  من مواليد 5 من شهر فبراير عام 1985 ميلادي، وهو أشهر لاعب لكرة القدم، وهو لاعب برتغالي يلعب كمهاجم مع نادي النصر، مع دوري المحترفين السعودي، كما هو قائد النادي البرتغالي، كما حصل على لقب أفضل لاعب كرة قدم حول العالم، وكما حصل خلال مسيرته الكروية على خمس كرات ذهبية، وهو اللاعب الأول الذي استطاع تحقيق هذا العدد في الكرات الذهبية، كما هو اللاعب الأول الذي حقق فوز بأربع أحذية ذهبية أوروبية، كما فاز ب 32 بطولة رسمية خلال مسيرته الكروية، ومن هذه البطولات سبعة ألقاب دوري، وخمس ألقاب في دوري أبطال أوروبا ولقب واحد في بطولة أمم أوروبا، كما حصل على لقب البطولة الافتتاحية لدوري الأمم الأوروبية.

اقرأ أيضاً: ما هي ديانة ريم البارودي زوج جنسية.

ديانة كريستيانو رونالدو

ويعد لاعب كرة القدم رونالدو هو اللاعب الأول الذي استطاع تحقيق الأرقام القياسية لأكبر عدد من المباريات وكان عدد المباريات هو 183 مباراة كرة قدم

  • كما حقق 140 هدف.
  • وحقق في صناعة 42 في مباريات دوري أبطال أوروبا.
  • وهو الحاصل على لقب الهداف التاريخي لبطولة أمم أوروبا وحقق 14 هدف.
  • وسجل 118 هدف في كرة القدم.
  • وهو أحد لاعبين كرة القدم الذي شارك في 1100 مباراة كرة قدم.
  • وسجل أكثر 800 هدف مع أشهر الأندية الرياضية حول العالم، ونشأ في المدينة البرتغالية ماديرا.

كما تحدث في العديد من البرامج التي ظهر فيها أنها غير مهتم بالدين، ولا يمارس الشعائر الدينية.. إلا أنه يدين بالمسيحية الكاثوليكية الرومانية. وإلى هنا وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن ما هي ديانة كريستيانو رونالدو.

زر الذهاب إلى الأعلى