شرح نص من ذكريات تلميذة سابعة أساسي

اذكر تحليل نص ذكريات تلميذة

شرح نص من ذكريات تلميذة سابعة أساسي، أهلا بكم طلابنا الاعزاء في حل سؤال جديد لمادة اللغة العربية، حيث سنقوم عبر موقعنا محتوى بحل شرح نص من قصيدة ذكريات تلميذة، وسوف نفصل الإجابة بتقسيمها لوحدات معينة، مع حل كل نص على حدا، مع توضيح للمعاني و المفردات في النص، و لمعرفة باقي الحلول، تابعو مقالنا الآن.

شرح نص من ذكريات تلميذة سابعة أساسي

شرح نص:  و هو من ذكريات تلميذة –  للشاعرة فدوى طوقان – محور المدرسة – سابعة أساسي.

الموضوع: هو تذكر التلميذة للايام الدراسية حيث هناك معلمتها المفضلة و كذلك صديقتها.

التقسيم:

  • من 1 و حتى 5: الساردة.
  • من 6 و حتى 20 : المعلمة.
  • البقية:  هي الصديقة.

اذكر تحليل نَص ذِكريَات تِلمِيذَة

الان سوف نقوم بشرح موضح لتحليل بنص قصيدة ذكريات تلميذة للشاعرة فدوى توقان، و هي شاعرة فلسطينة الأصل، لديها العديد من القصائد الجميلة ، و التي يتم تدريسها في مختلف المراحل الدراسية، التحيل كالتالي:

شاهد ايضاً: شرح قصيدة بان الخليط كاملة

  1.  كان الحب يوجد بين المعلمة و تلميذتها متبادلا بينهم،  بحيث يتبين ذلك من خلال حديث التلميذة في النص :” أحبتني معلماتي واحببتهن…. زهوة التي أحببتها كما لم أحب أحدا من أهلي….. أرنو إليها بشغف …. عرفت الوحشة وذقت مرارة غياب الاحباب وثقل الانتظار”، و هنا تشرح هذه المقاطع والكلمات الجميلة مدى اهمية المعلمة في الحياة للتلميذة  و كذلك المشاعر التي تكنها اليها دوماً.
  2. كذلك قد تبين تعلم التلميذة لقراءة الحروف و هي  في مرحلة اولى ثم في قراءة اي شيء كان مكتوب، وقع عليه بصرها في مرحلة كانت ثانية، و ذلك دليل على دعم المدرسة في تنمية شخصيتها و في تحقيق ذاتها لنفسها، و كذلك  حققت ونمت حاجتها النفسية، و تبين هذا من خلال صديقتها التي رافقتها في ايام الدراسة.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا لليوم، و الذي تحدثنا فيه عن شرح نَص من ذِكرياات تِلميذة سابعة أساسي، و بينا فيه اذكر تحليل للنص، قدمنا لكم هذه المقال عبر موقعتا محتوى، مع تمناينا بدوام التوفيق والنجاح لكم طلابنا وطالباتنا الاعزاء و دمتم بود.

زر الذهاب إلى الأعلى