أخر الأخبار

صاحب شركة المراعي السعودية وكم عدد الأبقار

كم عدد مصانع المراعي بالمملكة العربية السعودية؟

صاحب شركة المراعي السعودية وكم عدد الأبقار، تعد شركة المراعي من أكبر الشركات الخاصة بمجال الزراعة ومنتجات الألبان بالإضافة إلى الأغذية، ويوجد لهذه الشركة عدد من الفروع في مختلف الدول، وفي المملكة العربية السعودية، فمن هو صاحب هذه الشركة في السعودية، في مقالنا هذا على موقع موسوعة محتواك سوف نتعرف على صاحبها، تابعونا.

صاحب شركة المراعي السعودية من يملكها

شركة المراعي السعودية هي إحدى الشركات العامة المحدودة المدرجة تحت اسم شركة عامة محدودة يمثلها مجموعة من المساهمين في العالم صاحب و أسسها الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير ، وهي مملوكة من قبل العديد من المساهمين، بما في ذلك مجموعة صافولا، ويملك سلطان بن محمد بن سعود الكبير 37٪، وصناديق الاستثمار الخاصة، والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية، والبنوك والتمويل المؤسسات.

اقرا ايضا: من هو زوج ماريا معلوف

كم عدد مصانع المراعي بالمملكة العربية السعودية؟

في عام ألف وتسعمائة وستة وتسعين ميلادية، كان لدى شركة المراعي أربعة مصانع لإنتاج الألبان والأجبان، واحتوت على مصنع تجريبي بسعة كبيرة تصل إلى 70 ألف لتر بناءً على تطوير المنتج 150 كم من الدمام، المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى مجموعة المصانع التي يمكن تجهيزها والعمل بقدرة عالية.

اقرا ايضا: من هو زوج دانييلا رحمة قبل وبعد

هل شركة المراعي حكومية ومن صاحبها

وتجدر الإشارة إلى أن شركة المراعي من أكبر الشركات السعودية القائمة على إنتاج المواد الغذائية ومنتجات الألبان والمتخصصة في مجال الزراعة والمساهمين والمستثمرين الذين يمتلكون أسهمًا في شركة المراعي السعودية.

صاحب شركة المراعي السعودية وكم عدد الأبقار 4

معلومات مهمة عن شركة المراعي وكم عدد الأبقار صاحب

حيث بعد النجاح الباهر الذي حصلت عليه شركة المراعي، فان قطيع الأبقار الذي تمتلكه الشركة. وصل الي ما يقارب ال 170.000 بقرة.

صاحب شركة المراعي السعودية وكم عدد الأبقار 4

  • لتصل الي لقب اكبر الشركات العالمية، لإنتاج الحليب ومشتقاته.
  • حيث تقدر عائدات الشركة بنحو عشرة مليار ريال سعودي بشكل سنوي.
  • حيث تقوم شركة المراعي بطرح العديد من منتجات الالبان ومشتقاته، والتي جاءت علي النحو التالي:
  1. البان سائلة
  2. ثم عصائر طبيعية
  3. اجبان بكافة أنواعها
  4. كذلك منتجات الاطفال المغذية الحليب المغذي
  5. أيضا الزبادي والحلويات
  6. ثم الخبز
  7. الدواجن

لمزيد من المعلومات عن المراعي من هنا.

صاحب شركة المراعي السعودية وكم عدد الأبقار، فتعتبر شركة المراعي من أكبر الشركات السعودية والعالمية المتخصصة في مجال الزراعة وإنتاج المواد الغذائية ومنتجات الألبان ، وقد حازت على العديد من الجوائز والألقاب الدولية لكونها أكبر شركة لإنتاج الألبان والأجبان في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى