صرف دفعات من المساعدات المالية للاسر المتضررة من زلزال الحوز

صرف دفعات من المساعدات المالية للاسر المتضررة من زلزال الحوز، من بداية الأزمة التي شهدت في منطقة الحوز نتيجة الزلزال المدمر، وإن الملك محمد السادس بادر بمد اليد إلى المساعدة لكافة الأسر التي تضررت، وقد قررت اللجنة وزارية التي كلفت في برنامج إعادة البناء والتأهيل العام لجميع المناطق المتضررة من قبل زلزال الحوز أثناء الاجتماع الخامس عن ‏صرف ‏مساعدات عاجلة لمدة سنة، وذلك من أجل مساعدة الأسر التي انهارت منازلها بشكل كلي أو جزئي، ومن خلال هذا المقال سنوضح لكم صرف دفعات من المساعدات المالية للاسر المتضررة من زلزال الحوز.

صرف دفعات من المساعدات المالية للاسر المتضررة من زلزال الحوز

إن الحكومة بشكل مباشر عملت على صرف دفعة بشكل أولى من المساعدات المالية إلى الأسر المتضررة من زلزال الحوز وذلك بداية من يوم الجمعة بتاريخ 6 أكتوبر وإلى تاريخ 16 أكتوبر، وقد حددت المساعدات هذه بمبلغ 2500 درهم بشكل شهري ولمدة سنة.

وإن مسؤول لهسبريس قال “حرصا على شمولية البرنامج الاستعجالي والوصول المنصف للمساعدات إلى أصحابها، وضعت الحكومة رهن إشارة المواطنين لجانا إقليمية مكلفة باستقبال التماسات الأسر المتضررة من الزلزال، التي لم تتوصل بالمساعدات المالية خلال الفترة المذكورة، قصد دراسة وضعها والبت فيه”.

شاهد أيضاً: متى تصرف رواتب المتقاعدين لشهر كانون الثاني ٢٠٢٣

صرف دفعة أولى لمتضرري الزلزال في 6 أكتوبر الجاري

قررت الحكومة المغربية في تاريخ 6 من شهر أكتوبر الحالي عن موعد صرف المساعدات المالية إلى المتضررين من الزلزال، وقد بدأ الصرف للدفعة الأولي من هذه والتي قدرت بحوالي 2500 درهم في الشهر الواحد لمدة سنة، وذلك للعديد من المناطق التي ضررها الزلزال، وبلغ عددها 3000 قتيل ودمار شامل للعديد من البنايات.

وقالت بأنه سيتم البدء بعمل مشاريع لإعادة الإعمار من خلال الدراسات المعمارية والتي احتوت على بناء واعادة وتأهيل 1000 مدرسة وأكثر، وحوالى 42 مركز صحي، والقيام بتقوية الدعامات الخاصة بالمباني التاريخية والعمل على تأهيل الزوايا والمساجد والأضرحة وغيرهم.

شاهد أيضاً: كم باقي على ساند شهر فبراير مارس 2023

2500 درهم شهريا لمدة سنة للأسر المتضررة من الزلزال

عملت الحكومة في دولة المغرب بتقديم المساعدات المالية إلى الأسر التي تضررت من الزلزال التي حدث في عدة مناطق من الدولة، والتي بلغت 2500 درهم في الشهرة وذلك لمدة سنة كاملة، بحيث سيتم صرفها بتاريخ 6 من شهر أكتوبر إلى غاية 16 من شهر أكتوبر الحالي.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من المقال والذي وضحنا لكم صرف دفعات من المساعدات المالية للاسر المتضررة من زلزال الحوز، وذكرنا لكم صرف دفعة أولى لمتضرري الزلزال في 6 أكتوبر الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى