أخر الأخبار

من هو عمر ياسيف سبب وفاته

السيرةالذاتية عمر ياسيف

من هو عمر ياسيف سبب وفاته، برز اسم عمر ياسيف في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك تبعاً لما حققه من انجازات وهو صغير السن، ففي عمر الثالثة عشر قد كان أيقونة الثورة الجزائراية، في مقالنا هذا على موقع موسوعة محتواك سوف نتعرف على هذه الشخصية، تابعونا.

السيرةالذاتية عمر ياسيف

هو ايقونة ثورة التحرير الجزائرية وهو طفل جزائري ولد سنة وتسعمائة واربعة واربعين ميلادية واستشهد على يد المستعمرين الفرنسيين لانه كان من مجاهدو حي القصبة القديم بالجزائر واجتازوا كل الحواجز الفرنسية ولم تستطع المخابرات الفرنسية القبض عليه إلا بعد استشهاده بعد استهداف المنزل الذي كان يختبئ فيه المحضون بحي القصبة.

ما هو عُمر  عمر ياسيف سبب وفاته

يعتبر  أسطورة ثورة التحرير الجزائرية في الجزائر ساعد المجاهدين من أهالي الحي الذي يسكن فيه وهو حي القصبة القديم مقابل الحواجز الفرنسيةكان حينها في الثالثة عشرة من عمره واستشهد عام 1957 م.

  • قُتل في سن 13.

معلومات عن عمر ياسيف

يعد عمر ياسيف من أبرز شخصيات الجمهورية الجزائرية الذي حقق إنجازات تاريخية في سن الثالثة عشرة، حيث كان من أصغر المقاتلين في حي القصبة القديم بالجزائر ضد الاستعمار الفرنسي للبلاد، وعبر فرنسا حواجز للقيام بمهام خاصة، ولم تتمكن المخابرات الفرنسية من تحديد هويته إلا بعد استشهاده في القصف الفرنسي على المنزل الذي كان يختبئ فيه المجاهدون.

شاهد أيضا: من هو رابح ماجر ايقونة الكرة الجزائري

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن من هو عمر ياسف ويكيبيديا، وتحدثنا أيضا عن السيرة الذاتية لعمر ياسف.

زر الذهاب إلى الأعلى