فيديو انسحاب وزير الخارجية المصري من اجتماع للجامعة العربية

من هو وزير الخارجية المصري

فيديو انسحاب وزير الخارجية المصري من اجتماع للجامعة العربية، هناك الكثير من الرواد والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو، والذي تم الظهور فيه انسحاب الوفد المصري من اجتماع وزراء الخارجية وذلك كان برئاسة سامح شكري وزير الخارجية، وذلك احتجاج على حصول وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش رئاسة الدورة الجديدة إلى المجلس 158، وفي هذا المقال سنقدم لكم فيديو انسحاب وزير الخارجية المصري من اجتماع للجامعة العربية.

انسحاب الوفد المصري

إن الوفد المصري قرر الانسحاب من الاجتماع الذي أقيم من قبل وزارة الخارجية العرب قبل أن تلقة المنقوش كلمتها من غير صدور أي قرار بيان عن هذا، وإن المنقوش ترأست “الدورة 158” إلى مجلس جامعة الدول العربية، على الرغم من المعارضة من قبل الحكومة الليبية التي كلفت من البرلمان وذلك برئاسة “فتحي باشاغا” للخطوة هذه.

من هو وزير الخارجية المصري

من الشخصيات السياسية المهمة في الوطن العربي وتحديداً في جمهورية مصر العربية هو وزير الخارجية المصري سامح شكري، ويرغب الجمهور بالتعرف على معلومات شخصية عنه كما يلي:

  • يعتبر الوزير سامح حسن شكرى سليم دبلوماسي مصري، جرى تكليفه من قبل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بتولي حقيبة وزارة الخارجية المصرية.
  • التحق سامح شكري بالسلك الدبلوماسي في عام 1976، حيث شغل منصب السفير في سفارتي مصر ولندن، وغيرها من السفارات العالمية.
  • تنقل وزير الخارجية المصري بين العديد من المناصب المرموقة في السلك الدبلوماسي.

فيديو انسحاب وزير الخارجية المصري من اجتماع للجامعة العربية

في الآونة الأخيرة انتشر فيديو لخروج الوزير المصري من قاعة اجتماعات جامعة الدول العربية، وقد عبر الكثيرين عن استغرابهم بما قام به الوزير المصري، والذي بدوره أثار موجة من الجدل بين صفوف الحضور من وزراء خارجية العديد من الدول العربية اللذين كانو في الإجتماع، ويمكن مشاهدة اللحظة التي خرج بها وزير الخارجية المصري من اجتماع للجامعة العربية من خلال الولوج إلى الرابط التالي من هنــــــــــا.

شاهد أيضاً: من هو زوج الفنانة مي عمر انستقرام مي الرسمي

سبب انسحاب وزير الخارجية المصري من اجتماع للجامعة العربية

غادر الوفد المصري اجتماع وزراء الخارجية العرب برئاسة وزير الخارجية سامح شكري، وذلك بسبب تولي نجلاء المنقوش، وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية الليبية ولايتها لرئاسة الدورة الجديدة للمجلس 158 خلفا للبنان، وقد أعلن وزير الخارجية المصري إعتراضه عن طريق انسحابه من قاعة الإجتماعات.

شاهد أيضاً: يطلق عليه اللاعب رقم 12 من هو من 7 حروف

وبهذا القدر نصل واياكم إلى نهاية مقالنا والذي قدمنا لكم فيديو انسحاب وزير الخارجية المصري من اجتماع للجامعة العربية، وتعرفنا على سبب انسحاب وزير الخارجية المصري من اجتماع للجامعة العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى