قائمة المدارس الخاصة في البحرين وأسعارها

كم تبلغ رسوم المدرسة الخاصة في البحرين؟

قائمة المدارس الخاصة في البحرين وأسعارها، يرغب الكثير من الأهالي في الحاق أبناءهم في المدارس الخاصة لعدة معايير، حيث أن المدارس الخاصة ذات بيئة تعليمة أفضل، بالإضافة الى الخدمات المختلفة المميزة التي تقدمها للطلاب، أيضاً تهتم المدارس الخاصة بالعديد من الجوانب المختلفة للطلاب ولا تركز فقط على الجانب التعليمي، بل تهتم بالجانب الترفيهي والرياضي والفني والعديد من الجوانب التي لا غنى عنها.

تختلف الرسوم الخاصة في المدارس الخاصة في البحرين من مدرسة إلى أخرى ، وذلك لاختلاف الخدمات التي تقدمها المدارس للطلاب أثناء دراستهم ، والتي تتعلق بالترفيه والرحلات والندوات التعليمية الخارجية ، بالإضافة إلى أن هناك اختلاف في السعر متعلق بمنطقة الدراسة التي يدرس فيها الطالب ، وبالحديث عن الحد الأدنى للأسعار في هذه المدارس ، فقد بلغ 1065 دينار بحريني ، فيما بلغ متوسط ​​الأسعار 2600 دينار بحريني ، وفيما يتعلق بالحد الأقصى لرسوم الالتحاق بالمدارس الخاصة. 4700 دينار بحريني لسنة دراسية واحدة.

شاهد ايضا: رسوم دراسة الطب في جامعة الخليج البحرين 2023 وشروط القبول

قائمة المدارس الخاصة في البحرين وأسعارها

يوجد في مملكة البحرين عدد من المدارس الخاصة التي تقدم مناهج التعليم الخاص على جميع المستويات التعليمية ، وجميع هذه المدارس معترف بها رسميًا من قبل الحكومة البحرينية ، وسنراجع معكم أسماء أشهرها وأفضلها . من هذه المدارس على النحو التالي:

قائمة المدارس الخاصة في البحرين وأسعارها

  • مدرسة السلام النموذجية.
  • مدرسة الأفق الحديثة.
  • مدرسة ابن خلدون الوطنية.
  • إلى مدرسة وسام النموذجية.
  • مدرسة لؤلؤة الخليج العربي.
  • مدرسة ابن الهيثم الاسلامية.
  • مدرسة الرجاء النموذجية.
  • مدرسة المنار الخاصة.
  • مدرسة بوابة المعالى.
  • مدرسة الفلاح النموذجية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المدارس تسمح لكل من الذكور والإناث بالدراسة فيها ، حيث افتتحت كل مدرسة فرعين أحدهما للإناث والآخر للذكور.

اختلفت آراء المواطنين في البحرين حول أي مدرسة خاصة هي الأفضل في البلاد ، حيث تساءل البعض عن هذه المسألة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، وكان هناك اختلاف في الآراء. ذهبت كل مجموعة لتسمية مدرسة معينة ، ولكن التصويت من خلال تعليقات غالبية المواطنين في الدولة ، كان من مصلحة مدرسة السلام النموذجية أن تكون المدرسة الأفضل من الناحية الأكاديمية ، لأنه يعمل على تخريج الأفواج من الطلاب ذوي المستوى العالي والمتقدم. المستوى التعليمي.

شاهد ايضا: ماذا قال قيس ابن الملوح عندما طعن بالسيف

بالحديث عن المدرسة الأقل تكلفة عامة ورسومًا لمدة عام دراسي واحد بين المدارس الخاصة في البحرين ، المدرسة الأقل تكلفة هي مدرسة عبد الرحمن كانو الدولية ، وهذه المدرسة من المدارس القديمة من حيث الحضور في مدرسة على المستوى البحريني ، وقد عملت هذه المدرسة على تخفيض أسعارها في البلاد ضمن سياسة معينة تتبعها ، وقد تخرجت هذه المدرسة في تاريخها أجيالاً تربوية ، وكان هناك إقبال كبير عليها منذ فترة من قبل المواطنين من البلاد

اعتمد المواطنون في البحرين في الماضي على المدارس الخاصة في التعليم إلى حد كبير ، ولكن مع مرور الوقت والإصلاحات التي قامت بها دولة البحرين على مستوى قطاع التعليم ، أصبح الطلب على المدارس الحكومية أكبر بكثير من من قبل ، لأن الحكومة البحرينية ، من خلال وزارة التربية والتعليم ، عملت على جذب أفضل المعلمين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ، وتطوير التعليم بشكل مستمر.

زر الذهاب إلى الأعلى