أخر الأخبار

قصة كليوباترا الحقيقية مختصرة

كيف ماتت كليوباترا؟

قصة كليوباترا الحقيقية مختصرة pdf، تعتبر كليوباترا أحد الملكات اللواتي قاموا بحكم جمهورية مصر العربية والحضارة الفرعونية، هذا دفع العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في البحث عن قصتها، في مقالنا هذا على موقع موسوعة محتواك سوف نتعرف على القصة، تابعونا.

قصة كليوباترا الحقيقية كاملة pdf

عملت المكتبات الثقافية العامة في مصر على توفير نسخة إلكترونية من كتاب قصة كليوباترا ملكة مصر في الدولة الفرعونية، وقد أتيحت هذه النسخة مجانًا للمواطنين العرب وغير العرب الراغبين في الاطلاع على قصتها قام عدد كبير من المهتمين بالقضايا الثقافية على المستوى العربي بالبحث عن “حول هذا الكتاب” عبر الويب، ونظراً لطلبهم المستمر فقد وفرنا هذه النسخة وسنضعها بين أيديكم بصيغة pdf لتنزيل القصة انقر هنا.

كيف ماتت كليوباترا؟

بالحديث عن سبب وفاة كليوباترا ملكة مصر في الحضارة الفرعونية، كان سبب وفاتها جرحها ، لوجود أفعى تسللت إلى غرفتها وعضتها من منطقة الصدر، لكنها لم تمت على الفور، بل تلقت علاجات معينة ودخلت في حالة هيستيرية وماتت نتيجة هستيرياها، وفي يوم وفاتها توفيت في العام الثلاثين قبل الهجرة وتحديداً في الثاني عشر من آب من هذا العام، وكانت تبلغ من العمر 39 عامًا وقت وفاته.

اقرا ايضا: من هي الهنوف حفيدة سعاد عبدالله

كان من المعتاد أن يتزوج الفراعنة أفراد من نفس الأسرة الحاكمة من بعضهم البعض حفاظًا على نسلهم، وعدم توريث السلطة لأبناء أصول لا تنتمي إلى الأسرة الفرعونية، وكان هذا الزواج يُعرف باسم سفاح القربى زواج واتبعت الملكة كليوباترا تلك العادة المأخوذة من أسلافها في الزواج، تزوجت من شقيقها بطليموس الثالث عشر، وبعد وفاة بطليموس الثالث عشر، تزوجت من أخيه الثاني بطليموس الرابع عشر.

كان الفراعنة في العصر القديم مهتمين بصنع تماثيل للحكام والعائلة الحاكمة في الدولة، وكانوا يتبعون نظامًا محددًا في إنشاء هذه التماثيل باستخدام الرخام ومواد أخرى تعرف بالجرانيت في الوقت الحاضر، و تم تصميم تمثال خاص بالملكة كليوباترا وظل هذا التمثال موجودًا حتى الوقت الحاضر ، هذا التمثال موجود حاليًا في المعرض المصري القديم في متحف أونتاريو الملكي، ويستقبل هذا التمثال عددًا كبيرًا من الزوار من جميع أنحاء العالم تعتبر مصر هذا التمثال تراثًا تاريخيًا وتعمل على ترميمه من حين لآخر.

اقرا ايضا: قصة فيلم المضيفات الثلاثة المشاغبات والكابتن

وعمل بعض المنتجين الفنيين في السينما والدراما المصرية على إبراز شخصية الملكة كليوباترا في بعض الأعمال الفنية التاريخية التي تتحدث عن الأسرة الفرعونية، وخُلدت الملكة كليوباترا في التاريخ على المستوى الدولي، وتحدثت عنها في جميع الأعمال التاريخية. المراجع التي تتعلق بالحضارات، ولا يزال اسمها محفورًا في ذاكرة المصريين حتى الوقت الحاضر.

زر الذهاب إلى الأعلى