أخر الأخبار

كلام جميل عن يوم العلم الإماراتي

ما هو يوم العلم الإماراتي

كلام جميل عن يوم العلم الإماراتي، يوم العلم الاماراتي من أجمل المناسبات واكثر المناسبات مهمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي مناسبة رسمية وحكومية يتم الاحتفال فيها في جميع المؤسسات الحكومية والغير حكومية، ويعتبر يوم العلم الإماراتي يوم مميز لجميع افراد الشعب الاماراتي، ويبحث جميع افراد الشعب الاماراتي عن اجمل العبارات عن يوم العلم الإماراتي، والآن في هذا المقال سوف نتحدث على كلام جميل عن يوم العلم الإماراتي، عبر موقعنا موسوعة محتواك.

كلام جميل عن يوم العلم الإماراتي

وبمناسبة يوم العلم الاماراتي وهو يقابل يوم الثالث من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، والآن سوف نعرض أجمل الكلام عن يوم العلم الإماراتي:

  • وبمناسبة يوم العلم الإماراتي يجتمع جميع ابناء الشعب الإماراتي ويتحد بقوة ، ويعبرون عن الوفاء وحب واخلاص لدولة الامارات العربية المتحدة.
  • يوم العلم الإماراتيّ وهو أعظم الأيام فرحة في تاريخ الإمارات العربية المتحدة، وهي ذكرى جميلة في دولة الإمارات عربية المتحدة.
  • يعتبر يوم العلم الإماراتي ويعبر يوم العلم الاماراتي عن الانتماء لتراب الإمارات، وهي مناسبة وطنيّة جميلة، وهو يعبر عن شدة حب الشعب الاماراتي لدولته العريقة، ويشارك جميع ابناء الشعب الاماراتي في فعاليات يوم العلم الإماراتي.
  • حمى الله دولة الإمارات العربية المتحدة، وبارك فيها.

شاهد أيضا: كلمات عن يوم العلم الإماراتي قصيدة عن يوم العلم الإماراتي

ما هو يوم العلم الإماراتي

وهو العلم الاماراتي هي مناسبة عريقة يحتفل الشعب الاماراتي بالمناسبة الوطنية، وهو يصادف اليوم الثالث من شهر نوفمبر من كل عام، ويعبر في هذا اليوم عن مشاعر الوحدة والسلام، والحب، والاحتفال بيوم العلم الاماراتي، يعزز الانتماء والوحدة الوطنية بين جميع ابناء الامارات في دولة الامارات العربية المتحدة وخارجها، وكما يرسخ الوحدة والتلاحم وأعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن مناسبة العلم الإماراتي والاحتفال بها واقامة الفعاليات في هذا اليوم.

أقرا ايضاً: مواعيد العروض الجويه لليوم الوطني 92 بجميع مدن المملكة

فعاليات يوم العلم الاماراتي

وهناك العديد من الفعاليات التي تقام في يوم العلم الاماراتي، وهناك عدد من الأنشطة المميزة التي يشارك فيها جميع ابناء الامارات، وهي فعاليات مناسبة لجميع الفئات العمرية ويتم تقديم الهدايا والعروض على جميع الخدمات، والآن سوف نتحدث عن تلك الفعاليات والأنشطة:

  • يعرض في يوم العلم الاماراتي المشاركات الفنية ويشارك فيها جميع الفنانين من جميع انحاء الامارات.
  • فعالية المسابقات الشعرية وهي خاصة بالشعر و الشعراء.
  • فعاليات المسابقات الإذاعية والثقافية، ويتم فيها طرح الأسئلة المناسبة لجميع الاعمار، وتقديم الجوائز لأكبر عدد ممكن.

شاهد أيضا: مقدمة اذاعة عن يوم العلم الإماراتي

قصيدة قصيرة عن يوم العلم الإماراتي doc

يعتبر يوم العلم الإماراتي من أهم المناسبات الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة ويعبر عن التلاحم الشعبي والتكافل والتضامن بين مختلف شرائح الشعب الإماراتي. يمكن لأي شخص الرجوع إلى هذه القصائد بتنسيق pdf من خلال الرابط التالي مباشرة “من هنا”.

إبْشِري يا دار

النّشيد اللّي بعيد الإتّحاد

ننشِدَه كِلْ وقت يا دار وْنِعيد

عاد عيدِك بالفَرَحْ والعزّ عاد

وْرايِتِك مِ الأرْض للنَّجْم البعيد

مِن بواديك الذّهَب وفـْ كلّ واد

يرْتِفع باسْمِك صَدَى صوت النّشيد

انتي روح الأرْض واحْساس الجماد

لنّ حِضنك ضمّ (زايد) والشّهيد

(زايد) اللّي بِالوفا والحبّ جاد

أجمل ابيات شعر عن يوم العلم الإماراتي doc

يبحث الكثير من الناس حول العالم عن قصائد وأشعار للاحتفال بيوم العلم الإماراتي ، كجزء من مشاركة الشعب الإماراتي في هذا العرس الوطني. نقدم مجموعة من القصائد بتنسيق doc ويمكن لأي شخص تنزيل هذا الملف وبهذا التنسيق من خلال الرابط التالي مباشرة “من هنا”.

يا ذا القماش الي يهزّ السواري ** من طيب وقفاته يشرف ترابه

يكفخ بوجه الريح عز ويماري ** برجاله الي فيه منهم تشابه

كذلك شامخ وراسه ما ذرته الذواري ** كل ما تنكّس رد شقّ السحابة

أيضا له موقفٍ في كل محفل حضاري ** وبكل ساحة مجد حاضر جنابه

كنه على العالم طبيب استشاري ** لا يستعيض ولا يعوض غيابه

بيرق يمثّل هيبتي واعتباري ** ويزيدني فخر وجموح وصلابة

بهذا القدر من المعلومات توصلنا إلى ختام مقالنا تحت عنوان قصيدة قصيرة عن يوم العلم الإماراتي ، ومن خلالها نتعرف على يوم العلم الإماراتي ، ونضمّن مجموعة من القصائد والأشعار لهذا الغرض. يوم.

والي هنا وصلنا الي نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن كلام جميل عن يوم العلم الإماراتي وايضاً تحدثنا على عدة مواضيع في هذا المقال ومنها فعاليات اليوم الوطني الإماراتي، وتحدثنا عن ما هو يوم العلم الإماراتي، واتمنى لكم الاستفادة من هذا المقال وشكراً.

زر الذهاب إلى الأعلى