أخر الأخبار

كلمات عن يوم العلم الإماراتي قصيدة عن يوم العلم الإماراتي

قصيدة عن يوم العلم الإماراتي

كلمات عن يوم العلم الإماراتي قصيدة عن يوم العلم الإماراتي، ‏يبحث افراد الشعب الإماراتي قبل ذكرى يوم العلم الإماراتي عن كلمات وعبارات بخصوص يوم العلم العلم الإماراتي، وهي تصادف تولي السمو الشيخ خليفة بن زايد النهيان الحكم في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويحتفل الشعب الإماراتي في تلك المناسبة كل عام ويتم اقامة الاحتفالات في جميع المؤسسات الحكومية واعلاء   العلم الإماراتي، والآن في هذا المقال سوف نتعرف على كلمات عن يوم العلم الإماراتي قصيدة عن يوم العلم الإماراتي، عبر موقعنا موسوعة محتواك.

كلمات عن يوم العلم الإماراتي

يعتبر يوم العلم الإماراتي هو يوم  الفخر الإماراتي، ويعبر  ابناء الشعب الإمارات في هذه المناسبة، بعبارات الوفاء والحب، وسوف نعرض الآن بعض كلمات عن يوم العلم الأمار

  • يوم العلم الإماراتي هو مناسبة تاخد فيها القلوب وتهتف الحناجر لرايتها، عاشت الإمارات حرّة أبيّة، وعاش الشعب الإماراتي العظيم، وكلّ عام وشعب الامارات بخير.
  • يوم العلم الإماراتي هو المناسبة من أكثر المناسبات التي تحبها القلوب وتفرح بها الأرواح سعادة، ويوم العلم الإماراتي له الدور الأكبر في إعلاء قيمة وكلمة الوطن.
  •  دعاء بمناسبة العلم الاماراتي، اللهم بارك الشعب الإماراتي وبارك في الإمارات، والشعب الإماراتي هو شعب حرّ.

قصيدة عن العلم الإماراتي

وحب الشعب لدولة الإمارات العربية المتحدة حب نابع من القلوب، ويزيد حجم الانتماء من الشعب الإماراتي للعلم ولدولة الإمارات، وانطلاقاً من هذا المبدأ كتب الشعر والقصائد في العلم الإماراتي، و الآن سوف نذكر أبيات قصيدة عن العلم الإماراتي:

مقالات ذات صلة

يا علمنا رف في عالي السما ** رافعينك صانعين الاتحاد
يبذلون ويفتدونك بالدما** شعبك وجندك إذا حق الجهاد

نته ثوب العز فيك اتجسّما ** فأربعة الألوان يا رمز البلاد
فيك الأبيض للسلام وتسلما ** والحمر رمز البطولة والجلاد

ولونك الأخضر ربوعك والحمى ** والمعادي من سوادك في حداد
لك خليفة حاميٍ وامعظّما ** إنت في قلبه وعينه والأياد

استلمك إمعززٍ وإمكرّما ** من يمين الشيخ زايد بالحياد
كن حبر المجد عنك اتكلّما ** إبحروف النور عن حبر المداد

دوم ع الرايات سر وإتقدّما ** مثل شعبك لي عيهم الاعتماد
نحتفل بك والوطن يترنما ** باسمك الغالي ليوم الاتحاد
كن زايد ف السّما يتبسّما ** وكلّما رفرفت يفرح بالوكاد

أقرا ايضاً: كم راتب حامل شهادة الماجستير في الامارات

ألوان العلم الإماراتي

علم دولة الإمارات العربية المتحدة يضم أربعة ألوان مميزة، وكل لون يرمز الى رمز معين والآن سوف نذكر ألوان علم الإمارات العربية المتحدة:

  • اللون الأخضر: يدل على المساحات الخضراء، في دولة الأمارات العربية المتحدة.
  • اللون الأحمر: يدل على التضحيات وشهداء دولة الإمارات في سبيل وحدة الوطن.
  • اللون الأبيض: يدل على السلام والاستقرار والهدوء.
  • اللون الاسود في العلم: يدل على الصلابة والقوة والمناعة في دولة الأمارات.

شاهد أيضا: مقدمة اذاعة عن يوم العلم الإماراتي

كلام معبر عن يوم العلم الاماراتي جديد 2023

والتعبير عن دعمهم وتقديرهم للمسيرة الرائدة في التنمية والتنمية بقيادة رئيس الدولة الحكيم والحكيم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وإخوانه. الحكام. الإمارات حفظهم الله وحفظهم.

  • إنّ يوم العلم الإماراتي يمثل يوم الانتماء لتراب دولة الإمارات العربيّة المتحدّة، فهو مناسبة وطنيّة مميّزة ويوم وطنيّ غالي يفتخر فيه كلّ الإماراتيين، كما يشارك في الاحتفال كلّ المقيمين في الدولة.
  • إنّ احتفال الشعب بيوم العلم الإماراتي هو واحد من أهم الاحتفالات الوطنية في الإمارات المتحدة، يفتخر فيه كلّ أماراتيّ بانتمائه لهذا البلد المعطاء.
  • إنّ علم الإمارات هو رمز العزّة الكرامة والفداء، وهو الراية التي يجتمع تحت لوائها كل الإماراتيون شعبًا وقيادةً.

رسائل يوم العلم الإماراتي 2022

ربط أفراد المجتمع الإماراتي بنشاط مجتمعي موحد هدفه خدمة الوطن ورفع رايته، إذكاء روح الوطنية لدى أبناء الإمارات والجاليات المقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة لتأكيد ولائهم وانتمائهم. التلاحم والتلاحم بين أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة :

  • كلّ عام والإمارات وشعبها وقيادتها بألف خير في هذه المناسبة العظيمة التي تعدّ رمز التوّحد والتلاحم.
  • اهنئ الشعب الإماراتي العزيم والقيادة الإمارتية الحكيمة في يوم العلم الإماراتي هذا اليوم الغالي على قلوب الجميع.
  • اللهم احفظ وبارك أرض الإمارات، وارفع شأنها وبارك في قيادتها وزدها اللهم بكرمك من نعيمك المقيم، وكل عام وأنتم بخير في هذا اليوم العظيم.
  • أعاد الله علينا وعليكم جميع أيام الخير بكل سعادة وسرور، وأطال الله في عمر القادة الأبطال الذين ساروا في البلاد إلى مراسي الأمان والاستقرار، وكلّ عام وأنتم بخير.

أهداف يوم العلم الإمارتي

إنّ يوم العلم الإماراتي الذي يصادف في الثالث من نوفمبر من كلّ عام هو من المناسبات المهمّة لدى الإماراتيين جميعًا قيادةً وشعبًا، ويهدف هذا الاحتفال بهذا اليوم إلى العديد من الأمور نذكر منها:

  • الربط بين أفراد المجتمع الإماراتي في نشاط مجتمعيّ موحّد، هدفه خدمة الوطن ورف رايته.
  • الرفع من الحسّ الوطنيّ بين الشعب الإماراتي وبين الجاليات المقيمة في الإمارات العربيّة المتحدة للتأكيد على ولائهم وانتمائهم.
  • التعاضد والتلاحم بين شعب دولة الإمارات، والتعبير عن دعمهم وتقديرهم لمسيرة التطوير والتنمية الرائدة بقيادة رئيس الدولة الحكيمة والرشيدة صاحب السمة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وإخوانه حكام الإمارات حفظهم الله ورعاهم.

تهنئة بمناسبة يوم العلم الإماراتي

سيكون يوم العلم الإماراتي من أعظم الأيام في تاريخ الإمارات وسابقة في ذاكرة شعبها العظيم. إنه يوم يرفع فيه المواطنون الإماراتيون علم بلادهم في أعلى الإمارات، في يوم العلم الإماراتي يرفع العلم في سماء الأمة ، ويرفع في الضمير والقلوب ، وبين ثنايا نفوس كل الإمارات الشريفة.

  • أجمل التهاني والتبريكات للإماراتين قيادةً وشعبًا في هذه المناسبة العظيمة، وكل عام والإمارات بخير بمناسبة يوم العلم الإماراتي.
  • كلّ عيد وأنتم بألف خير يا شعب الإمارات العظيم، بارك الله أيامكم جميعها وأعاد عليكم أيام العزّة بكل حبّ وعطاء.
  • ارسل تهاني الحارة ومباركاتي الحثيثة للإمارات جميعها وللشعب كلّه في يوم العلم الإماراتي، فهو مناسبة لكلّ الوطن، اعاده الله تعالى بالخير.
  • يا شعب الإمارات العظيم اهنئكم بحلول يوم العلم الإماراتي، وأسأل المولى عزّ وجلّ أن يعيد عليكم هذه الأيام الوطنية وأنتم بخير حال.

أجمل ما قيل في يوم العلم الاماراتي

ألوان علم الإمارات ألوان تصف التضحية والفداء ، وتحكي قصة أمة عظيمة لها قوة عظمى ومستعدة للتضحية المستمرة حتى يبقى هذا العلم في مرتفعات الدولة، يعد يوم العلم الإماراتي من أكثر الأيام بهجة وسعادة لجميع المواطنين الإماراتيين ، حيث يجتمع الشعب والقيادة الإماراتية ويجددون ميثاق الحب والولاء والتفاني للوطن الأم.

  • ألوان العلم الإماراتي هي ألوان هي ألوان تصف التضحية والفداء، وتحكي حكاية أمّة عظيمة لها عل واحد، ومستعدّة للتضحية المستمرّة لكي يبقى هذا العلم خفاقًا في أعالي البلاد.
  • يوم العلم الإماراتي هو من أكثر الأيام فرحةً وبهجة عند كل مواطن إماراتي، حيث يجتمع فيه الإماراتيون شعبًا وقيادةً ويجددون عهد الحبّ والوفاء، والإخلاص للوطن.
  • سيلقى يوم العلم الإماراتيّ من أعظم الأيام في تاريخ الإمارات، وسبقة في ذاكرة كلّ شعبها العظيم، فهو يوم رفع فيه المواطنون الإماراتيون علم بلادهم خفاقًا في أعالي الإمارات.
  • في يوم العلم الإماراتي يرفع العلم خفاقًا في سماء الوطن ، ويرفع في الوجدان وفي القلوب، وبين ثنايا روح كل الأمارتين الشرفاء.

والي هنا وصلنا الي نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن كلمات عن يوم العلم الإماراتي قصيدة عن يوم العلم الإماراتي، وايضاً تحدثنا عن ألوان العلم الاماراتي وانتمى لكم الاستفادة من هذا المقال وشكراً لكم.

زر الذهاب إلى الأعلى