أخر الأخبار

كم تكلفة الدراسة في كلية ابن سينا؟ هل يوجد منح

نسب القبول في كلية ابن سينا للعلوم الطبية

كم تكلفة الدراسة في كلية ابن سينا ؟ هل يوجد منح، مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة، وقرب وصولكم الى تحقيق طموحاتكم، يحلم الكثير من الطلاب بالحصول على معدلات ودرجات عالية في امتحان الثانوية العامة، حتى يتمكنوا من دخول الكليات والجامعيات التي لطالما حلموا بدخولها، ليدرسوا التخصص الذي سيحقق لهم جزءا من المتطلبات اللازمة لدخول طريق الحصول على وظيفة، ومن اشهر الكليات في السعودية كلية ابن سينا، وهي كلية معروفة بتخصصاتها الطبية العديدة والمتنوعة، وبخرجيها المميزين الذين يدخلون الى سوق العمل دون صعوبة، ودون مواجهة اي مشاكل، سنتعرف على هذه الكلية اكثر في هذه المقالة فابقوا معنا.

نسب القبول في كلية ابن سينا للعلوم الطبية

بعد تمكن الطلاب من اجتياز امتحان الثانوية العامة، وظهور النتيجة، وحصولهم على المعادلات التي درسوا لينالوها، يبدأون بالبحث عن نسب القبول في الكليات التي يرغبون بالانتساب اليها، ومن الكليات التي يكثر بحث الطلبة عنها وعن نسب القبول فيها كلية ابن سينا للعلوم الطبية في المملكة العربية السعودية، حيث يحلمون بالدخول اليها ويتمنون ان تكون المعدلات التي حصلوا عليها ملائمة لنسب القبول في الجامعة، اما فيما يخص نسب القبول في كلية ابن سينا فهي:

  • معدل 85% لدخول تخصص الطب البشري.
  • نسبة 85% لدخول تخصص طب وجراحة الفم والاسنان.
  • معدل 80% لدخول تخصص الصيدلة الاكلينيكية.
  • نسبة 75% للتمكن من دراسة تخصص التمريض فيها.

شاهد أيضا: تخصصات جامعة ابن سينا للعلوم الطبية الاردن نسب القبول

حيث لن تتمكنوا من دخول هذه التخصصات ان لم تكن معدلاتكم مشابهة لنسب القبول.

كم تكلفة الدراسة في كلية ابن سينا ؟ هل يوجد منح
كم تكلفة الدراسة في كلية ابن سينا ؟ هل يوجد منح

سعر الساعة في كلية ابن سينا للعلوم الطبية

إن سعر التسجيل في الكليات والجامعات هو اكثر ما يؤرق اهالي الطلاب، لكون الظروف المعيشية قد اصبحت صعبة، والاسعار مرتفعة للغاية، مما قد يدفع بعض اهالي الطلاب لتغيير الجامعة التي يريدون تسجيل اولادهم فيها الى جامعات وكليات ارخص، على الرغم من كونها ليست بنفس درجه الكفاءة، ان كلية ابن سينا لديها اسعار ثابتة ومناسبة لمقدار العلم والكفاءة، التي تمنحها لطلابها وخريجيها، وبإمكانكم الاستفسار من اي طالب من خريجين هذه الجامعة عن الفرص والابواب التي فتحتها لهم الشهادة المأخوذة، من هذه الكلية، والان سنترككم مع الاسعار لكل تخصص من التخصصات:

  • تخصص الطب يحتاج في السنة لي 70.000 ريال سعودي.
  • بينما تخصص طب وجراحة الفم والاسنان يكلف كذلك 70.000 ريال سعودي.
  • في حين أن تخصص الصيدلة يكلف 60.000 ريال سعودي سنوياً.
  • وأخيراً تخصص التمريض يحتاج 50.000ريال سعودي في كل عام.

تخصصات كلية ابن سينا للعلوم الطبية

بعد تمكنكم من معرفه سعر الساعات ومعدلات القبول في كليه ابن سينا الطبية، فانتم الان بحاجة الى ان تتعرفوا اكثر على التخصصات المتاحة، واذا ما كان هناك تخصصات اخرى في هذه الكلية لم يتم ذكرها في هذه المقالة، وتريدون معرفه نبذة صغيرة عن كل تخصص من هذه التخصصات، وماذا سيكون مسمى الطالب عندما ينهي فتره دراسة مستلزمات هذه الكلية:

  •  تخصص الطب البشري: يقوم هذا القسم بدراسة جميع المتطلبات التي تأهل، الطالب عند تخرجه من الجامعة الحصول على وظيفه طبيب بشري عام.
  • كذلك تخصص جراحة الفم والاسنان: يستطيع الطالب بعد انهائه الدراسة في قسم طب الاسنان، فتح عياده لعلاج مشاكل الفم والاسنان مرخصه من الدولة.
  • أيضا تخصص الصيدلة الاكلينيكية: بعد انهاء الطلاب الدراسة في قسم الصيدلة، يكونون اخصائيين صيدلانيين يعرفون كيف يتعاملون جيدا مع الأدوية، والاضرار الجانبية لها وتأثيراتها والجرع المناسبة حسب حاله الشخص.
  • وأخيراً تخصص التمريض: يتخرج الطالب من هذا القسم كحكيم او ممرض قادر على العمل في اي مستشفى او عياده تحتاج الى ممرضين.

اقرأ أيضا:ما هي التخصصات الموجودة في جامعة النجاح ؟

هل يوجد منح في كلية ابن سينا للعلوم الطبية

الان نكون قد وصلنا الى السؤال الاهم الذي يبحث عنه جميع الطلاب واهاليهم عنده دخولهم واختيارهم لأي كلية او جامعة، يريدون الدراسة بها، وهو هل يوجد منح في هذه الجامعة، وان كان هناك منح فما هي الشروط للحصول عليها ونيلها حتى يخففوا من اسعار الساعات المكلفة، على اهاليهم وذويهم اما بالنسبة لكلية ابن سينا سنتعرف الان على المنح المتاحة ان كانت متوفرة.

حيث تقدم كلية ابن سينا منح للطلاب من خارج المملكة الراغبين الدراسة فيها لتمكنهم من الحصول على شهادات معتمدة دولياً، كما تساعد طلبتها على الحصول على منح للدراسة في الخارج تحت رعايتها.

وللتسجيل في كلية ابن سينا، تابعوا صفحتهم على الانترنت من الرابط التالي https://ibnsina.edu.sa/ar/

اقرأ أيضا:تخصصات كلية البريمي الجامعية القبول والتسجيل

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالتنا والتي تمحورت حول، كم تكلفة الدراسة في كلية ابن سينا؟ هل يوجد منح، وقد تضمنت الموضوعات التالية، نسب القبول في كلية ابن سينا للعلوم الطبية، وسعر الساعة في كلية ابن سينا للعلوم الطبية ، وتخصصات كلية ابن سينا للعلوم الطبية ، وهل يوجد منح في كلية ابن سينا للعلوم الطبية .

زر الذهاب إلى الأعلى