أخر الأخبار

كم عمر ميشال معوض ومن زوجته

من هي زوجة ميشال معوض

كم عمر ميشال معوض ومن زوجته، ميشال معوض هو نائب في البرلمان اللبناني، و هو سياسي شهير من دولة لبنان، كما أنه هو الذي أسس حزب الاستقلال السياسي، و هو رئيسه، و في مقالنا هذا سوف نتعرف على كم عمر ميشال معوض ومن زوجته، و بعض المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع، من خلال موقعنا موسوعة محتواك، تابعونا لنتعرف على التفاصيل.

كم عمر ميشال معوض ومن زوجته

إن ميشال معوض الساسي اللبناني الشهير ولد في تاريخ الرابع من شهر يونيو / حزيران، للعام ألف و تسعمائة و اثنان و سبعون 1972م، أي أنه يبلغ من العمر خمسون 50 عاما، و هو الشخص الذي قام بتأسيس حزب حركة الاستقلال السياسي في دولة لبنان، كما أنه رئيس هذا الحزب، و قد كان عضو سابق في قيادة الرابع عشر من آذار.

إقرأ أيضاً: ديانة جورج كلوني وزوجته أمل علم الدين واولاده.

من هي زوجة ميشال معوض

إن زوجة ميشال معوض هي ماريال قصرملي، و قد تزوج منها في  العام 2000م، ولديهم أربعة من الأولاد و هم: نائلة، و رينيه، و يارا، و مالك،كما أن ميشال معوض مشهور ب وسامته، كما أنه معروف بالأناقة، و الإطلالة المتميزة، كما يهوى ميشال معوض رياضة الغطس، و ذلك مع أسماك القرش، و يحب رحلات السير في قمم الجبال، و يحب التزلج، و تجذبه الاهتمامات الإضافية مثل التكنولوجيا، و يحب الموسيقى، و يحب التاريخ، و الألعاب.

من هي زوجة ميشال معوض
من هي زوجة ميشال معوض

ما هي ديانة ميشال معوض

إن ديانة ميشال معوض هي مسيحي ماروني، كما أن ميشال كان من المشاركين في ثورة الأرز للعام 2005م، و كذلك في حركات سياسية متنوعة، و كذلك لقاء قرنة شهوان و أيضا لقاء البريستول، و ميشال هو نجل رئيس الجمهورية اللبنانية الراحل رينيه معوض، و الذي تم اغتياله في 22 من شهر تشرين الثاني/نوفمبر للعام 1989م.

  • وهو مؤسس ورئيس “حركة الاستقلال” منذ 2005، و”جمعية فرص”، وعضو “مجلس النواب اللبناني” عن دائرة الشمال الثالثة، و”المؤسسة المارونية للانتشار”، والشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ”مؤسسة رينه معوض” منذ 1990، وشريك مؤسس في “جمعية تطوير الأعمال في طرابلس”.

اليكم انستقرام ميشال معوض من هنا.

برامجه

  • يرعى عدداً من البرامج والمبادرات الاجتماعية التي تهدف إلى تحسين المستوى المعيشي للفئات المهمّشة وحمايتهم أهمها “معاً غدنا أفضل”. و”معاً في السراء والضراء”، و”معاً نبني ونبقى”، و”معاً نلتقي ونفرح”.
  • كان عضواً في “مجلس النواب اللبناني” بين عامي 2009 و2020.. وعضواً مؤسساً في “لقاء البريستول” بين 2004 و2005، و”لقاء قرنة شهوان”.. بين 2001 و2005، و”حملة بلدي، بلدتي، بلديتي” بين 1997 و1998.
  • حاصل على ماجستير في القانون العام عام 1995 من “جامعة السوربون” في فرنسا،.. وبكالوريوس في الإدارة العامة عام 1995 من “مدرسة التجارة العليا في باريس”.

شاهد أيضا: من هو نيكولا معوض ديانة زوجة عمره

و في نهاية مقالنا نكون قد تحدثنا عن كم عمر ميشال معوض ومن زوجته، و تحدثنا كذلك عن من هي زوجة ميشال معوض، و ذكرنا كذلك ما هي ديانة ميشال معوض، و إلى هنا نكون قد أنهينا مقالنا، و طابت أوقاتكم.

زر الذهاب إلى الأعلى