أخر الأخبار

كيف اتخطى خيانة زوجي ماذا افعل لنسيان خيانة زوجي؟

نفسيتي تعبانة من خيانة زوجي

كيف اتخطى خيانة زوجي ماذا افعل لنسيان خيانة زوجي؟، بعد الزواج وإنشاء اسرة مكونة من الزوج والزوجة والابناء، ينشأ الود والمودة  الرحمة، حتى ولو لم يكن الحب موجوداً، الدنيا والاهتمام والاحترام يتولد مع العشرة، تصبر المرأة على الأيام بحلوها ومرها، تساعد زوجها وتسانده، ثم ما تلبث وتتعرض للخيانة، تحاول أن تنسى وتتجاوز وتتخطى، لتبقي اسرتها التي تعبت لأنشائها، تحاول أن تنسى لأجل أبنائها، وفي هذه المقالة سنحاول أن نساعدكن على النسيان.

نفسيتي تعبانة من خيانة زوجي

أصعب ما قد تتعرض له الزوجة في حياتها الزوجية هو الخيانة، فهي تتعب وتربي وتنظف وتصون، وتصبر، على زوجها وأبنائها، ولا تنتظر أن تتم خيانتها في المقابل، حيث تقول سيدة ثلاثينية العمر، بأنها اكتشفت عن طريق الصدفة خيانة زوجها لها مع أحدى زميلاته في العمل، وبأنه يخطط للزواج بها عما قريب، تضيف قائلة لقد انهرت كثيراً، ونفسيتي تعبانة للغاية من خيانة زوجي، لم أعرف ما أفعل هل أطلب الطلاق، وإن طلبته ماذا سيحدث لأبنائي الخمسة، وماذا سيقول الجميع عني فأنا التي اخترته وتزوجته عن حب، أشعر بأنني أموت كل يوم، متعبة جسدياً ونفسياً، متعبة للغاية يا الله.

كيف اتخطى خيانة زوجي ماذا افعل لنسيان خيانة زوجي؟
كيف اتخطى خيانة زوجي ماذا افعل لنسيان خيانة زوجي؟

كيف اتخطى خيانة زوجي ماذا افعل لنسيان خيانة زوجي؟

أما بالنسبة لقصة السيدة في الفقرة السابقة فنحن الان سنساعدها على التخلص من ألم الخيانة عن طريق مجموعة من الأمور ومنها:

  • عزيزتي يا تلومي نفسك ولا تعاتبيها على اختيار هذا الشخص زوجاً لك، فأنت لم تخطئي عندما أحببته، ولكن هو من تغير، فالعيب به لا فيك.
  • احزني وابكي وانفعلي ولا تقولي بأن لا شيء حدث لأن النكران لهذه المشاعر المأساوية سيتعبك أكثر فلا تعامليها كأنها لم تكن بل عيشيها لترتاحي منها.
  • تعاملي مع حزنك بطريقة اخرى، اتركيه يجعل منك شخصية قوية، فالذهب يصهر قبل أن يشكل ويلمع، دعي خيانته هي ما يقويك لان الكون لا يقف عليه وعلى وجوده.
  • تأكدي بأن التخلص من ألم الخيانة يحتاج وقتاً، وقد يكون وقتاً طويلاً، فلا تظني بأنك ستتخلصين من ألامه بشكل سريع كوخزة الدبوس.
  • كيف اتخطى خيانة زوجي ماذا افعل لنسيان خيانة زوجي؟ لا تتسرعي باتخاذ أي قرار ادرسي العواقب جيدا قبل أن تندمي على أي تصرف قد يصدر عنك.

أقرا أيضا: كيف أجعل زوجي يخاف من فراقي وخسارتي

كيف أتعامل مع خيانة زوجي بذكاء

هناك قاعدة تقول لا تعني الخيانة من قبل أحد الأطراف بأن الطرف الأخر هو السبب، وهذا يعني بأن أول خطوات التعامل مع الخيانة الزوجية هو أن لا تلومي نفسك، ولا تجري بذاتك الى الهلاك الى حفرة اللوم والشعور بالندم، فأنت قد قدمتي كل شيء له، ولم تقصري معه ومع أبنائه، فهو الذي يقع الذنب عليه لأن نفسه دنيئة ولأنه لم يكتفي بزوجته وأم أبنائه، هو الملام الأول والأخير، لا تجعليه سعيداً بقولك أنك من أخطئ، فما بذلتيه له من بداية حياتك وحتى هذه اللحظة كفيل بأن يكون هو المخطئ الوحيد، ولا تقولي ما يلي:

  • يمكن كان غلطي.
  • كنت حاسة انه رح يخوني في يوم من الايام، الحق عليا أنا لأني حبيته.
  • أنا مو حلوة عشان هيك راح خاني مع وحدة تانية.
  • أنا بشعة كتير وعجوزة.
  • هو بده وحدة أحلى وأصغر وأنعم مني، يمكن هو بيستاهل هديك الوحدة.

أقرا أيضا: كيف أعرف ان زوجي يخونني وهو مسافر

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالتنا والتي تمحورت حول،  كيف اتخطى خيانة زوجي ماذا افعل لنسيان خيانة زوجي؟، وقد تضمنت الموضوعات التالية،  نفسيتي تعبانة من خيانة زوجي، و كيف اتخلص من ألم الخيانة، و كيف أتعامل مع خيانة زوجي بذكاء.

زر الذهاب إلى الأعلى