أخر الأخبار

كيف اعرف لون بشرتي من عروقي .. درجات لون البشرة بالصور

درجات لون البشرة بالارقام

كيف اعرف لون بشرتي من عروقي .. درجات لون البشرة بالصور، تبحث العديد من السيدات عن طرق مناسبة ليعرفن لون بشرتهن، وذلك لأن لون البشرة يؤثر كثيرا على مظهر الشخص، فقد يتأثر لون البشرة بالملابس التي يشتريها، ولهذا يجب تحديد لون البشرة لكي يتمكن من اختيار الملابس ذات الالوان المناسبة أو وضع مستحضرات التجميل المناسبة، مثل الروج أو أحمر الخدود، التي تختلف تبعا للون البشرة وهناك طرق مختلفة لتحديد لون البشرة مثل معرفة اللون من العروق التي يمتلكها الشخص  أو وجود برامج لتحديد لون البشرة، وهذا ما سنتعرف عليه أكثر في هذه المقالة.

درجات لون البشرة بالأرقام لون بشرتي من عروقي

أن كنتم تعتقدون إن هناك فقط نوعان من أنواع البشرة ألا وهي الفاتحة والداكنة، فإن هذا الاعتقاد خاطئ إذ يوجد ست درجات لألوان البشرة التي تتقسم ما بين:

كيف اعرف لون بشرتي من عروقي .. درجات لون البشرة بالصور
كيف اعرف لون بشرتي من عروقي .. درجات لون البشرة بالصور
  • البشرة الفاتحة جدا، ويكون أصحابها من ذوي الشعر الأشقر والأحمر في أغلب الأوقات، ومن شدة اللون الفاتح الذي يتسمون به، تكون صبغة الميلانين تكاد تكون معدومة لديهم.
  • البشرة الفاتحة، تشبه خصائصهم خصائص البشرة الفاتحة جدا، ولكن لا تظهر على وجوهم بقع داكنة عند التعرض للشمس كما يحدث مع أصحاب البشرة الفاتحة جدا.
  • البشرة المتوسطة، تقع ما بين البشرة الفاتحة والبشرة القمحية فيأخذون خصائص الاثنتين.
  • البشرة القمحية، صبغة الميلانين عندهم أكثر من الموجودة عند أصحاب البشرة المتوسطة بقليل، ويتميز بها العرب بشكل كبير.
  • البشرة الداكنة، يبدأ لون البشرة يميل الى اللون البني نتيجة اتركز صبغة الميلانين وتأثرهم بأشعة الشمس قليل.
  • البشرة الداكنة جدا، يتميزون بلون بشرة أسود ولامع رائعان، وتأثرهم بالشمس يكاد يكون معدوم.

وتختلف كل واحدة من الأنواع هذه من البشرة بحساسيتها اتجاه اشعة الشمس، إذ تعتبر أنواع البشرة الفاتحة هي الأكثر حساسية لضوء إذا أن تعرضها للشمس يصيبها بالتهابات واحمرار وقد يظهر عليها النمش نتيجة ذلك وكلما زادت دكانة لون البشرة يقل تأثرها بأشعة الشمس بحيث لا تتهيج ولا تتأثر بها.

برنامج تحديد لون البشرة

لقد وجد العلماء والمبرمجين مع تطور التكنولوجيا والبرامج والتطبيقات التقنية حلول لكل مشاكلنا، فبدلا من أن تتعبين في البحث عن طرق تقليدية لمعرفة لون البشرة، تم صنع برنامج يساعدك على تحديد لون البشرة بسهولة، إذ كل ما عليك فعله هو غسل يديك جيداً من أي مستحضرات تجميلية، ووضعه على يدك مما يمكن هذا الجهاز من تحديد لون البشرة، واعطاكم نصائح كذلك عن لون أحمر الشفاه وأحمر الخدود الملائم لها، غير انه كذلك يحدد لك الوان الملابس الملائمة للون بشرتك.

أقرا أيضا: كيفية العناية بالبشرة وتفتيحها روتين تنظيف البشرة

كيف أعرف لون بشرتي من عروقي

ومن الطرق البسيطة والسهلة في تحديد لون البشرة هي تحديد لونها من عروق اليد، فكل ما عليكم هو القيام بمجموعة من الخطوات لتتمكنوا من تحديد الألوان المناسبة للون بشرتكم، حتى تظهر بشكل أكثر إشراقا وأناقة، فيجب عليكم الوقوف بالقرب

كيف اعرف لون بشرتي من عروقي .. درجات لون البشرة بالصور
كيف اعرف لون بشرتي من عروقي .. درجات لون البشرة بالصور

من اشعة الشمس ووضع يدكم فإذا ظهرت العروق باللون البنفسجي تكون البشرة من البشرات الباردة، بينما أن ظهرت على درجات اللون الأخضر تكون بشرتكم من البشرات الدافئة، وكل نوع من هذه البشرات لها الوان محدده من الملابس تلائمها حسب اللون الناتج من العروق.

أقرا أيضا: كيف اعرف نوع بشرتي بالصور 2023 تطبيق معرفة نوع البشرة

كيف اعرف اذا انا بيضاء او حنطيه؟

يمكن معرفة لون البشرة عن طريق فحص لون الجلد الموجود خلف الأذن. عن طريق توجيه صوان الأذن نحو الخارج والطلب من أحد ما ملاحظة لون الجلد هناك. فإذا ما كان لون الجلد مائلاً للاصفرار فإن صاحبته ذات بشرة صفراء. أما إذا ما كان لون الجلد وردياً فإن صاحبته ذات بشرة بيضاء.

ما هو سبب عدم توحد لون البشرة؟ لون بشرتي من عروقي

تتعدد مشاكل البشرة و مسببات اختلاف اللون ولكن من أشهر الأمراض التي تسبب مشاكل باللون: البهاق. البهاق من المشاكل الصحية التي تترك أثراً نفسياً حيث يفقد الجسم تصبغاته في بعض الأماكن؛ لذا يجب مناقشة خيارات العلاج مع طبيب الأمراض الجلدية للحصول على مظهر طبيعي الهدف منه الحصول على لون البشرة موحد.

ماذا تسمى البشرة شديدة البياض؟

نتيجة بحث كيف اعرف لون بشرتي من عروقي .. درجات لون البشرة بالصور

البشرة الفاتحة أو الجلد الفاتح أو البشرة البيضاء هي لون جلد بشري يحتوي على القليل من الميلانين الذي تكيف وتطور في البيئات ذات الأشعة فوق البنفسجية المنخفضة. الجلد الفاتح هو الأكثر شيوعًا بين السكان الأصليين في أوروبا وشمال شرق آسيا شرق البحر المتوسط والأناضول.

كيف اعرف نوع بشرتي من العروق؟

إذا بدت عروقك زرقاء أو بنفسجية، يعني ذلك أن درجة لون بشرتك باردة. إذا كانت عروقك خضراء، هذا يعني أن درجة لون بشرتك دافئة. إذا لم تتمكني من معرفة ما إذا كانت عروقك خضراء أم زرقاء، قد يعني ذلك أن درجة لون بشرتك محايدة، وكذلك إذا كانت درجتك زيتونية، فأنت في الغالب تقعين تحت نطاق درجة لون البشرة المحايدة أيضًا.

إلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالتنا والتي تمحورت حول، كيف اعرف لون بشرتي من عروقي .. درجات لون البشرة بالصور، وقد تضمنت الموضوعات التالية، درجات لون البشرة بالأرقام، وبرنامج تحديد لون البشرة، وكيف أعرف لون بشرتي من عروقي.

زر الذهاب إلى الأعلى