أخر الأخبار

كيف يشفع الطفل المتوفي لسبعين فرد من أهله ابن باز

هل إذا مات الطفل يشفع في سبعين من أهله؟

  • يدخل والديه الجنة من حيث يريدون.
  • سوف ينالون رضا وأجرًا عظيمًا من الله مكافأة على صبرهم.

هل إذا مات الطفل يشفع في سبعين من أهله؟

فإن شفاعة الولد لوالديه ذكرها جمع من أهل العلم، وقد بوب عليها الهيثمي في غاية المقصد، وهناك أحاديث تشير إلى فضل من مات له ولد، وأنه يدخل الجنة بسببه وشفاعته، ففي الحديث: ما من مسلم يموت له ثلاثة من الولد لم يبلغوا الحنث ألا تلقوه من أبواب الجنة الثمانية من أيها شاء دخل. رواه ابن ماجه وحسنه الألباني.

كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أن دعاء الله صلى الله عليه وسلم:

مقالات ذات صلة

حدثني عمي نمران بن عتبة الذماري، قال: دخلنا على أم الدرداء ونحن أيتام، فقالت: أبشروا، فإني سمعت أبا الدرداء يقول:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «يشفع الشهيد في سبعين من أهل بيته»، لم يتم تحديد الأطفال.

ولكن من المقبول عمومًا أن المسلم الذي يموت لديه أطفال ؛ لم يتجاوزوا سن الحلم بأنهم سيكونون طيور في السماء إن شاء الله أضف إلى ذلك لأن شفاعة سبعين من أهل البيت للمتوفى من المعجزات التي ميز الله بها المسلم عن غيره.

هل يفتقد الطفل الميت أمه وهو في قبره؟

طبعا يتوق الطفل لأمه، لأن الميت يشعر أن الزائر يأتي إليه ويتعاطف معه، كما أشرنا من قبل أن الموت هو خروج الروح إلى بربيئها، لأنها تصبح جثة هامدة، الذي يفعل لا تتحرك، ثم توضع تحت الأرض حتى تتحلل، علما أن الله سيعيد الروح إلى ذلك الجسد يوم القيامة بالحساب، فإذا أصر المسلم على الحسنات ربح الجنة بإذن الله، بينما سيكون مصير الكافر في درك الجحيم الأدنى.

شاهد أيضا: هل عبدالله بانعمه لديه أولاد ومن زوجته.

ماذا يحدث عندما يموت طفل وكيف يشفع الطفل المتوفي

الولد أصل لوالديه في الجنة، حيث يقبله والديه يوم القيامة ويتشفعون لهم، كما أكد علماء الشريعة أن الولد الميت سبب لدخول أهله وأقاربه الجنة، ولا يوجد مسلم له ثلاثة أولاد لم يبلغوا بعد الحنث باليمين، إلا أنهم سيلتقون به يوم القيامة على أبواب الجنة، ويدخلون منها حيثما شاء لأن هذا يؤكد الجزاء العظيم الذي أعده الله لها.

شفاعة الولد والميت لسبعين من أهله في الجنة يوم القيامة من أعظم الشفاعات والأكرم التي ميز الله بها المسلم. وذلك لما تحلى به من صبر على هذا الاختبار العظيم.

زر الذهاب إلى الأعلى