أخر الأخبار

لماذا جعل الله تعالى مصير الإنس والجن واحد في الجزاء الأخروي؟

الحكم التي خلق الله الجن والإنس لأجلها

لماذا جعل الله تعالى مصير الإنس والجن واحد في الجزاء الأخروي؟ خلق الله سبحانة وتعالى جميع المخلوقات على وجه الأرض، والغاية من هذا الخلق هي عبادته وتسبيحه أناء الليل وأطراف النهار فهذه الوظيفة غير مقتصره على الانسان فقط بل على الإنسان والحيوان والجماد، على موقعنا موسوعة محتواك سوف نوفيكم بإجابة هذا السؤال، تابعونا.

لماذا جعل الله تعالى مصير الإنس والجن واحد في الجزاء الأخروي؟

خلق الله سبحانه وتعالي الجن من نار وخلق الإنسان و كرمه من طين، وتكبر الجن على الله والعياذ بالله وعلى الإنسان أيضاً، حيث قال الجن أنه هو أفضل المخلوقات وأفضل من الإنسان لأنه خلقه الله من نار وخلق الإنسان من طين، و الإجابة على هذا السؤال هو أن الجن مكلفون يدخل منهم من يؤمن الجنة و من يكفر النار لا ان يصير تراب كالإنسان والحيوانات.

اقرا أيضاً: أيٌّ من الآيات الآتية تشير إلى دليل التمانع في الدلالة على وحدانية الله تعالى؟

الحكم التي خلق الله الجن والإنس لأجلها

خلق الله سبحانة وتعالى الانس والجن لعبادته وتوحيده وتسبحيه وحمده، ويوجد أيضاً العديد من الحكم الأخرى لهذا الخلق منها:

  • الخلافة في الأرض وإقامة العدل أيضاً.
  • التفكير في خلق الله وإبداعه العظيم في الكون ، والخضوع لهذا الخالق العظيم_سبحانه وتعالى_.
  • اعملوا من أجل يوم القيامة واعلموا أنهم لم يخلقوا عبثًا ، بل لهم تاريخ تحيا فيه بين يدي الله ، لذلك لا بد من الاجتهاد والاستعداد لهذا اليوم الرهيب الذي سيحاسب فيه كل الخلق.

الى هنا نكون قد توصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن لماذا جعل الله تعالى مصير الإنس والجن واحد في الجزاء الأخروي؟ وتحدثنا أيضا على الحكم التي خلق الله الجن والإنس، أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي قدمتها لكم، أشكركم على متابعتكم.

زر الذهاب إلى الأعلى