أخر الأخبار

لو كنا بعد ساعتين من الان لكان قد بقي من الوقت حتى منتصف الليل نصف ما كان قد بقي لو اننا كنا ساعة واحدة بعد الان . فما هي الساعة الان ؟

حل اللغز لو كنا بعد ساعتين من الان لكان قد بقي من الوقت حتى منتصف الليل نصف ما كان قد بقي لو اننا كنا ساعة واحدة بعد الان . فما هي الساعة الان ؟

لو كنا بعد ساعتين من الان لكان قد بقي من الوقت حتى منتصف الليل نصف ما كان قد بقي لو اننا كنا ساعة واحدة بعد الان . فما هي الساعة الان ؟، اهلا بكم متابعينا الكرام في حل لغز جديد وشيق لدينا اليوم، هيا نقوم بعمل تنشيط للذهن وايجاد حل للغز، وعبر موقعنا موسوعة محتواك سوف نعرض لكم الاجابة الصحيحة، تابعونا.

تعريف الألغاز

شاهد أيضاً:حل لغز شي اذا فتحت عليه النور يصير ظلام واذا طفيت الضوء عليه يشع نور

كثيرا ما قد نسمع كلمة اللغز و اللغز (اللغز) فما هو اللغز، من أجل التمييز بين اللغز والحزورة، قد وضعنا شرطاً ضرورياً للغز، وهو أيضاً كل ما يتطلب حل مميز وجود المعلومات، حتى لو كانت بسيطة، وعلى سبيل المثال، اللغز – ما هو الشيء الذي له أجنحة ولا يطير بهم؟ الجواب (المروحة)، و ذلك لأننا هنا نحتاج إلى معلومة معينة وهي (المروحة) ، و ذلك ومع ضياع هذه المعلومة البسيطة لا يمكننا أيضاً حل هذا اللغز.

أما اللغز هنا فلا نحتاج إلى أي معلومة مسبقة لحلها، و مجرد وجود مبادئ رياضية معينة وهي بسيطة (أرقام وأرقام وأربع عمليات حسابية وجذور)، وإذا احتجنا إلى رياضيات وحسابات عالية لحلها، فهي تكون (مسألة رياضية) وليست بالاحرة لغزاً.

حل اللغز لو كنا بعد ساعتين من الان لكان قد بقي من الوقت حتى منتصف الليل نصف ما كان قد بقي لو اننا كنا ساعة واحدة بعد الان . فما هي الساعة الان ؟

الجواب  هو 9 بعد التسعة ساعتين هو 11، إذن  يبقى لمنتصف الليل ساعة، زبعد التسعة ساعة هو 10 يبقى لمنتصف الليل ساعتين فقط.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا لليوم، والذي تحدثنا فيه عن لو كنا بعد ساعتين من الان لكان قد بقي من الوقت حتى منتصف الليل نصف ما كان قد بقي لو اننا كنا ساعة واحدة بعد الان . فما هي الساعة الان ؟، كما وضحنا فيه ماهي الألغاز وتعريفها، قدمنا لكم هذه المعلومات عبر موقعنا موسوعة محتواك، زورونا لكل جديد.

زر الذهاب إلى الأعلى