أخر الأخبار

ما التركيب الذي يختلف في الفطريات عنه في النبات

حل سؤال ما التركيب الذي يختلف في الفطريات عنه في النبات

ما التركيب الذي يختلف في الفطريات عنه في النبات، مرحباً اعزائي الطلاب والطالبات، سوف نتحدث الآن عن سؤال تعليمي وهو من الاسئلة المهمة في مادة العلوم العامة في الكتاب الوزاري التابع لتربية والتعليم العالي في المملكة العربية السعودية، والآن سوف نقوم بحل سؤال ما التركيب الذي يختلف في الفطريات عنه في النبات، عبر موقعنا موسوعة محتواك.

 

 حل سؤال ما التركيب الذي يختلف في الفطريات عنه في النبات

خلق الله الكائنات الحية ويختلف تركيبها عن بعضها البعض، ومن تلك الكائنات الحية هي الفطريات، والنباتات وتحتوى النباتات على مادة الكلوروفيل الخضراء وهي تعمل على مساعدة النباتات في عملية البناء الضوئي، بينما الفطريات لا تحتوي على مادة الكلوروفيل الخضراء، والسؤال هو أختر الإجابة الصحية من بين القوسين، ما التركيب الذي يختلف في الفطريات عن النباتات؟

(تركيب جدار الخلية ، الهياكل الخارجية ، السيليولوز ، تركيب السيتوبلازم)

  • الإجابة الصحيحة لهذا السؤال هي: تركيب جدار الخلية.

أقرا ايضاً: أي من الأملاح الآتية تحتاج إلى أكبر مقدار من الطاقة لكسر الروابط الأيونية فيها

عملية التغذية في النبات

يصنع النبات غذاءه بنفسه من خلال عملية البناء الضوئي، أو عملية التمثيل الضوئي وهي عملية تتم من خلال أوراق الشجر خلال ساعات النهار بوجود الضوء، وتحتوي اوراق الشجر على والنبات على مادة الكلوروفيل الخضراء، وهي لازمة لامتصاص أشعة الشمس،  وتعمل على امتصاص ثاني اكسيد الكربون واطلاق الاكسجين في الغلاف الجوي ويستفيد منه الانسان.

والي هنا وصلنا الي نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن حل سؤال ما التركيب الذي يختلف في الفطريات عنه في النبات، وايضاً تحدثنا عن عملية التغذية في النبات واتمنى لكم الاستفادة من هذا المقال وشكراً لكم.

زر الذهاب إلى الأعلى