أخر الأخبار

ما حكم من ينظر في هاتفه أثناء الصلاة؟

حل سؤال ما حكم من ينظر في هاتفه أثناء الصلاة؟

ما حكم من ينظر في هاتفه أثناء الصلاة؟ تعد الصلاة هي عمود الدين وهي الصلة بين العبد وربه ومن تركها فهو كافر، وهناك الكثير من الأحكام الشرعية الخاصة بالصلاة، ويجب على كل مسلم معرفتها أو الاستفسار عنها حتى يصلى الصلاة بشكل صحيح، وكما هناك بعض الأمور التي يجب على المسلم تجنبها في الصلاة، وتعد هي من مبطلات الصلاة، واليكم الآن مقال عن الصلاة من خلال موقعنا موسوعة محتواك.

حل سؤال ما حكم من ينظر في هاتفه أثناء الصلاة؟

ويتسأل الكثير من المسلمين عن حكم النظر إلى الهاتف أثناء الصلاة، وفي هذا السؤال العديد من التفاصيل الدقيقة، والآن سوف نقوم بتوضيحها:

  • إذا تلقى المصلي اتصال وصدر من هاتفه صوتاً فأن قام بإغلاق الهاتف دون الاهتمام له وإكمال الصلاة لا يبطلها.
  • إذ تلقى تلقى المصلى اتصال اثناء الصلاة وأصدر هاتفه صوتاً فقام المصلي بالنظر إلى الهاتف مع التركيز مع رقم أو اسم المصلي فهذا من المكروهات ولكن لا يبطل الصلاة.
  • وفي تفسير ابن قدامة: يكره النظر أثناء الصلاة إلى ما يلهي، مثل النظر في كتاب او في الهاتف.
    ومن تلقى اتصال.

اقرأ أيضاً: اكتب موضوع تعبير اعبر فيه عن رحلة لينا.

هل كثرة الحركة تبطل الصلاة

والأصل في الصلاة الطمأنينة والخشوع، وقال تعالى ” قد أفلح المؤمنون الذين هم ي صلاتهم خاشعون”، وبالاستقلال من الآية فأن الاطمئنان في الصلاة واجب، وبإجماع الفقهاء أن الحركات المتتالية في الصلاة تبطلها ولكن الحركات القليلة في الصلاة والغير متكررة لا تبطل الصلاة كما ورد عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ” أنه فتح الباب لعائشة رضي الله عنها وهو يصلى.

وإلى هنا وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن حل سؤال ما حكم من ينظر في هاتفه أثناء الصلاة؟، وفي الختام أتمنى لكم الاستفادة من المعلومات التي قدمناها لكم وشكراً.

زر الذهاب إلى الأعلى