أخر الأخبار

ما هو يوم التأسيس السعودي ومتي تاريخه

كلمات الملوك والأمراء في يوم التأسيس السعودي

ما هو يوم التأسيس السعودي ومتي تاريخه، يعتبر يوم تأسيس المملكة العربية السعودية من المناسبات المميزة، حيث يصادف هذا اليوم الموافق الثاني والعشرون من شهر فبراير من كل عام، في مقالنا هذا على موقع موسوعة محتواك سوف نتعرف بالتفصيل على هذا اليوم، تابعونا.

ما هو يوم التأسيس السعودي؟

بعد قرابة ثلاثة قرون، عاشت المملكة العربية السعودية أخيرًا الأمن والوحدة والاستقرار، حتى أن المملكة تعيش حقبة من الانفتاح والتطور والتقدم في مختلف المجالات، ما هو يوم التأسيس السعودي؟ إنه احتفال بنهضة المملكة لتواكب دول العالم المتقدمة صدر الأمر الملكي عن خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بتحديد 22 فبراير من كل عام إحياءً لذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، من أجل الافتخار بجذور هذه الدولة القوية المباركة.

اقرا ايضا: من هي شهد ليو المشهورة السعودية فيديو

لماذا يتم الإحتفال بيوم التأسيس؟

يتم الاحتفال بيوم التأسيس لإحياء ذكرى الدولة السعودية الأولى، والتي رسمت الطربق لمسيرة 3 قرون مضت، وما حملته هذه السنوات من أحداث ومواقف خلدتها كتب التاريخ والِّسير، وبرزت معالمها على امتداد الجزيرة العربية، أخذت على عاتقها الوصول بالوطن والمراطن لرغد العيش.

هل يوم التأسيس يوم إجازة وطنية في السعودية؟

أصدر خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – أمراً ملكياً باعتبار 22 شباط من كل عام يوما للتأسيس والاحتفال به كمناسبة وطنية سنوية، يتم فيه إقامة الاحتفالات واعتباره يوم اجازة وطنية لمختلف القطاعات.

كلمات الملوك والأمراء في يوم التأسيس السعودي

كلمة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود:

“لقد امتلكت هذه الدولة التي هي تحت سلطتي بالله ثم بالرمز العربي ، وكل فرد من أبناء شعبي هو جندي وشرطي ، وأنا أسير معهم كفرد واحد، لا أفضلهم وأنا ولست في حكمهم إلا ما فيه خير لهم كما جاء في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

كلمة الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود

في ذاكرتي إنه يوم التأسيس السعودي “إن إيمان هذا الشعب بالله وتماسكه وتفانيه في خدمة وطنه والنضال من أجل استقلاله وحريته هو الطريق الذي أوصل هذا الشعب وهذا الوطن الكريم إلى ما هو عليه الآن”.

كلمة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود:

لقد شهدت بلادنا ـ بحمد الله ـ منذ تأسيسها على يد الملك الموحد عبد العزيز – رحمه الله – نهضة حضارية شاملة تستهدف الرجل السعودي في حياته وعمله وأمنه وصحته وتعليمه. ”

كلمة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود:

وجاءت الدولة السعودية لتعيد الاستقرار في هذه المنطقة مع اقتراب الدولة الإسلامية الأولى، وتوحيد معظم أجزائها في دولة واحدة، على أساس الكتاب والسنة، وليس على أساس مناطقي أو قبلي أو على أساس إنساني يعتقد لأكثر من مائتين وسبعين عاما.

كلمة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز:

“لدينا عمق تاريخي مهم للغاية يعود إلى الزمان ويلتقي مع العديد من الحضارات يربط الكثيرون تاريخ شبه الجزيرة العربية بتاريخ قصير للغاية، والعكس هو أننا أمة قديمة لا حد لها.

من هو أول مؤسس يحصل على يوم التأسيس السعودي؟

أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز علي اعتبار يوم 22 فبراير من كل عام إحياءً لذكرى ما أطلق عليه المرسوم الملكي “يوم التأسيس”، احتفالاً بتأسيس أول دولة سعودية على يد الإمام محمد بن سعود قبل ثلاثة قرون.

من حكم نجران قبل الحكم السعودي؟

حكم خالد السديري نجران من عام 1962 إلى عام 1980 ، ثم تولى نجله فهد العرش حتى عام 1996ثم تولى الأمير مشعل بن سعود بن عبد العزيز آل سعود مقاليد الحكم، وهو أول فرد من العائلة المالكة يقود المملكة.

ماذا يرمز شعار يوم التأسيس؟

ويشير شعار “يوم البادية” إلى معانٍ تاريخية وأساسية مختلفة، ويرمز إلى أمجاد الدولة السعودية وبطولاتها. ويتوسط الشعار أيقونة “رجل يحمل العلم” في إشارة إلى البطولات التي قام بها رجال المجتمع السعودي، وترمز إلى لفه حول العلم الذي قام بحمايته ورفعه ودافع عنه.

اقرا ايضا: أسماء الأسري العراقيين في السعودية عام 1991م

وفي نهاية هذا المقال ما هو يوم التأسيس في السعودية؟ لقد رأينا ولادة الدولة السعودية على يد الإمام محمد بن سعود رحمه الله، ثم إنشائها للمرة الثانية على يد الإمام تركي بن ​​عبد الله بن محمد بن مسعود، حتى المرة الثالثة ، الذي افتتحه الملك بعد عزيزي آل سعود، حيث عرفنا أقوال الملوك والأمراء يوم تأسيس السعودي.

زر الذهاب إلى الأعلى