ما هي ديانة نيلسون مانديلا عائلة سبب الوفاة

من هو نيلسون مانديلا 

ما هي ديانة نيلسون مانديلا عائلة سبب الوفاة، اهلاً وسهلاً بجميع زوار موقعنا الكرام في مقال جديد على موقعنا موسوعة محتواك، ويعد نيلسون مانديلا من أهم رجال الأعمال السياسيين في أفريقيا الجنوبية، فمن هو نيلسون مانديلا وما هي ديانة نيلسون مانديلا وما هو سبب وفاته وهذا ما سوف نتحدث عنه الآن في هذا المقال.

من هو نيلسون مانديلا

نيلسون مانديلا هو رئيس جنوب أفريقيا وهو أول رئيس للدولة التي اخترته الشعب الجنوب أفريقي في الانتخابات الرئاسية الأولى التي عقدت في البلاد منذ الإصلاحات السياسية التي أطلقت في العام 1994، قبل أن يصبح رئيسًا كان نيلسون مانديلا نائبًا لرئيس جنوب أفريقيا وكان نائبًا للرئيس يوسف الذي تولى الرئاسة منذ العام 1999، كان نيلسون مانديلا يعتبر من أبرز القيادات السياسية في جنوب أفريقيا وقد أعطى مساهمة كبيرة في العمل السياسي التي أدت إلى إصلاحات الديمقراطية والاجتماعية في البلاد.

ما هي ديانة نيلسون مانديلا

ومن أهم الأعمال التي قام بها نيلسون مانديلا العمل السياسي لتفكيك نظام الفصل العنصري: كانت حكومة نيلسون مانديلا ملتزمة بتفكيك إرث نظام الفصل العنصري وتعزيز المصالحة العرقية في البلاد. وقد قام نيلسون مانديلا بالعديد من الإجراءات السياسية للتصدي للعنصرية المؤسساتية والفقر وعدم المساواة، والعمل مع الدول الأعضاء في الجمعية الأفريقية للتنمية (African Union):

عمله بالجمعية الافريقية

كان نيلسون مانديلا يعمل على التعاون مع الدول الأعضاء في الجمعية الأفريقية للتنمية لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد وتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة، والعمل مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية: كان نيلسون مانديلا يعمل على التعاون والقضاء على الفقر، وتقديم المساعدات للفئات المحتاجة، وكان يعتنق الديانة وكان يعتنق الديانة المسيحية الميثودية.

صورة وينسون مانديلا ، سبب وفاة وينسون مانديلا

اقرأ أيضاً: من هو الفريق الذي يفوز بلقب الدوري الايطالي.

ما هو سبب وفاة نيلسون مانديلا

نيلسون مانديلا كان قد وفد في عام 2013، وفاته كانت نتيجة لمرض كولونيا المعدية الذي كان يعاني منه منذ العديد من السنوات. ولد نيلسون مانديلا في عام 1918 وتولى الرئاسة في عام 1994، كان  مانديلا أول رئيس للدولة الذي اختاره  المواطنين في جنوب أفريقي في الانتخابات الرئاسية الأولى التي عقدت في البلاد منذ الإصلاحات السياسية التي تمت  في سنة 1994 ميلادي، وقد كانت هذه الانتخابات الأولى المتعددة الجنسيات في جنوب أفريقيا منذ العام 1948، وتعرض للعديد من التهم أمام المحاكم الأفريقية بتهم ضد البيص ومنها التخريب ومكث في السجون الأفريقية مدة 27 عام، وتوفي وهو يبلغ من العمر 95 عام.

وإلى هنا وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذى تحدثنا فيه عن ما هي ديانة نيلسون مانديلا عائلة سبب الوفاة وتحدثنا عن من هو نيلسون مانديلا، وفي الختام أتمنى لكم الاستفادة من المعلومات التي قدمناها لكم وشكراً.

زر الذهاب إلى الأعلى