أخر الأخبار

معلومات عن الشاعر نزار قباني

أهم أعمال نزار قباني

معلومات عن الشاعر نزار قباني، هناك الكثير من الاشخاص الذين يحبون الشعر، وخاصة الشعر الصريح والرومانسي الذي يصف المرأة، ويقدرها ويميزها، وهم يستخدمونه ليرسلوه لحبيباتهم  كي يزددن حبا لهم، ومن الشعراء الذين اشتهروا بحبهم لوصف المرأة هو الشاعر نزار قباني، والذي لابد لنا ان نكون نعرفه وسمعنا به، لان الكثير من قصائده مغناة كالقصيدة المعروفة حافية القدمين، والتي غناها المطرب المشهور ذو الصوت المميز كاظم الساهر، وهناك كذلك الكثير الكثير من القصائد والدواوين الشعرية له، وفي هذه المقالة سوف نتعرف عليه بشكل اكبر فابقوا معنا.

أهم أعمال نزار قباني

إن للشاعر نزار قباني العديد من الأعمال الشعرية والفنية، التي تتنوع ما بين دواوين، أو قصائد فردية، أو قصائد مغناة، أو حتى مسرحيات، سنعرفكم على بعضها حسب التصنيفات التي قمنا بذكرها:

  • القصائد المغناة، مثل اغنية إني أخترتك فاختاري، زيديني عشقاً، ومدرسة الحب، وإلا أنت، و قولي أحبك، وأكرهها، وحافية القدمين، اللواتي غناهن كاظم الساهر، بالإضافة الى أصبح الآن عندي بندقية لأم كلثوم، وقارئة الفنجان لعبد الحليم حافظ، القرار لعاصي الحلاني، وغيرها الكثير.
  • دواوين الشعر، منها يوميات امرأة لا مبالية، وأحبك أحبك والبقية تأتي، و إلى بيروت الأنثى مع حبي، و كتاب الحب، وقصائد متوحشة، وقاموس العاشقين، وقصيدة بلقيس، وغيرها الكثير أيضاً.
  • فن مسرحي، ومنه مسرحية جمهورية جنونستان.
  • الفن النثري، مثل ما هو الشعر؟، وبيروت حرية لا تشيخ، و شيء من النثر، والشعر قنديل أخضر.

 

معلومات عن الشاعر نزار قباني
معلومات عن الشاعر نزار قباني

موضوع عن نزار قباني للصف السابع

يبحث العديد من طلاب الصف السابع عن معلومات تخص الشاعر السوري المعروف نزار قباني، وذلك لكتابة موضوع في مادة اللغة العربية عنه، ويمكننا أن نساعدكم بذلك عن طريق تلخيص أهم المعلومات المتعلقة به، إن نزار قباني هو شاعر سوري الجنسية، ولد في سنة 1923، وهو من عائلة معروفة وكبيرة بأصولها، فجده هو أبو خليل القباني الفنان المسرحي المشهور..

  • أما بالنسبة لدراسته فقد درس الحقوق في جامعة سورية وبعد تخرجه منها عمل في المجال السياسي.
  • أما بالنسبة لكتاباته للشعر، فقد بدأت حينما أصدر أول دواوينه عام 1944 والذي كان بعنوان “قالت لي السمراء”.
  • وكان هذا الديوان بوابته لعالم الشعر، وبدأت اعماله الفنية بالتكاثر والانتشار بين الناس وذلك لقرب كلماته ومواضيعه من قلوب الناس ومشاعرهم.
  • كما أن جمال أشعاره دفع الكثير من المغنيين والملحنين على أخذ أشعاره وتلحينها وغنائها
  • فقد غنت أم كلثوم وكاظم الساهر وغيرهم من المطربين القديرين له، وهذا إن دل يدل على تمكنه ومهارته التي لا مثيل لها بين الشعار.

 أقرا أيضا: سبب وفاه الشاعر معدي الكذوب

موضوع عن الشاعِر نِزار قَباني

يمكنكم عند كتابة موضوع تعبيري عن الشاعر السوري المعروف نزار قباني، أن تبدأوا بذكر سيرته الذاتية، وتفاصيل حياته، وأعماله الفنية، وطفولته ومن ثم يمكنكم أن تضعوا مثالاً على أعماله كالمثال التالي من أحدى دواوينه:

سَمراءُ صُبِّي نهدَك الأسمرَ في دنيا فَمِي

نَهداكِ نـَبعا لذَّة حَمراءَ تُشعِلُ لي دَمي

مُتمرّدان على السَّماءِ على القميصِ المُنعَّمِ

صَنمانِ عَاجيَّانِ قدْ مَاجا بِبحرٍ مُضرمِ

صنمان، إنِّي أعبدُ الأصنامَ رغمَ تأثُّمي

وبعد الانتهاء من ذكر هذه التفاصيل، اكتبوا خاتمة تليق بكاتب وشاعر عظيم كنزار.

 أقرا أيضا:ما الفرق بين الاشاعرة والمعتزلة وما هي عقيدتهم

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا والتي تمحورت حول،  معلومات عن الشاعر نزار قباني، وقد تضمنت الموضوعات التالية، أهم أعمال نزار قباني، و موضوع عن نزار قباني للصف السابع، و موضوع عن الشاعر نزار قباني.

زر الذهاب إلى الأعلى