موضوع تعبير مواقع التواصل الاجتماعي وأثرها على المجتمع

موضوع تعبير مواقع التواصل الاجتماعي

موضوع تعبير مواقع التواصل الاجتماعي وأثرها على المجتمع، ان الثورة التكنولوجية الهائلة التي يشهدها العالم في العصر الحالي، أدت الى الكثير من الاثار الإيجابية وذلك من خلال ظهور مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أسهمت في زيادة التفاعل والتواصل الفعال بين الافراد في شتي أنحاء العالم، كما أنها أسهمت في التعرف على ثقافات الشعوب الأخرى.

موضوع تعبير مواقع التواصل الاجتماعي وأثرها على المجتمع

على الرغم من الاثار الإيجابية الكثيرة لمواقع التواصل الاجتماعي الا أنها لا تخلو من الاثار السلبية على المجتمع ومنها الحد من التواصل المباشر بين الافراد، لأنها تكون خلف الشاشات، كما فيها صعوبة في إيصال المشاعر الى الاخرين، وفيها التسبب بالكسل، كما أدت الى التأثير السلبي على العلاقة الاسرية للأفراد فعملت على تفكك الاسر، إضافة الى انتهاك خصوصية الاخرين، وفى نشر الاخبار الكاذبة وتؤدي الى ترويج الكثير من الاشاعات في المجتمع والتي يترتب عليها الكوارث في المجتمعات.

عواقب استخدام شبكات التواصل الاجتماعي سلبيات

الآن وقد ذكرنا الاستخدام الأمثل للشبكات الاجتماعية في التعليم والجوانب الإيجابية المستمدة منها، قد يتبادر إلى الذهن السؤال التالي: هل هناك عواقب للاستخدام الأمثل للشبكات في العملية التعليمية؟

مقالات ذات صلة

الجواب: نعم، هناك بعض المعوقات التي تحول دون الاستخدام الأمثل لشبكات التواصل الاجتماعي في التعليم، ونوجزها في النقاط التالية:

  • مواقف المعلمين تجاه استخدام التكنولوجيا: لا يرغب معظم أساتذة الجامعات في تخصيص وقت كافٍ لاستخدام الشبكات الاجتماعية في الفصل الدراسي. وخلص الباحثون إلى أن البحث عن اتجاهات المعلمين.
  • يعتبر التدريس حول استخدام الإنترنت وأهميته في التعليم أهم من معرفة تطبيقات الإنترنت في التعليم العالي (الموسى والمبارك، 1005).

https://mhtwak.com/%d9%85%d9%88%d8%a7%d9%82%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%88%d8%a7%d8%b5%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%ac%d8%aa%d9%85%d8%a7%d8%b9%d9%8a-2/

  • التغيير البطيء في الأنظمة البيروقراطية: لا يمكن تغيير طرق التدريس المرتبطة بالأطر والأنظمة التي يجب على المعلمين والهيئات التعليمية استخدامها، وهناك أنظمة يكون التغيير فيها بطيئًا.
  • يحتاج مستخدم الشبكات الاجتماعية إلى الصورة والصوت. من المعروف أن الوقت الذي يستغرقه الحصول على ملفات صوتية أو صور أو فيديو أو ملفات كبيرة هو ضعف الوقت الذي يستغرقه الحصول على نص مكتوب، لذلك يجب على المدارس والجامعات الحصول على أجهزة توصيل عالية السرعة للتغلب على هذه العقبة.

شاهد أيضا: بحث حول مواقع التواصل الاجتماعي جاهز PDF

بحث حول مواقع التواصل الاجتماعي جاهز PDF

تعبير عن مواقع التواصل الاجتماعي جاهز PDF
تعبير عن مواقع التواصل الاجتماعي جاهز PDF

تعبير عن مواقع التواصل الاجتماعي جاهز PDF

ويمكنكم متابعة كل جديد على صفحتنا على الفيس بوك موسوعة محتواك لكل جديد.

أسهمت مواقع التواصل الاجتماعي على المجتمع من حيث تعزيز الإنتاج العلمي لكافة المجتمعات لانهم يشتركون في الاهتمامات العلمية نفسها، كما أنها أسهمت في خلق منصة إعلامية حرة خالية من القيود التي تقيد الافراد في الادلاء بآرائهم، كما أنها أسهمت في تسهيل التواصل والاتصال مع الاخرين، إضافة الى اسهامات اقتصادية أخرى ومنها تعزيز القوة الاقتصادية للشعوب، وتقليل نسب البطالة في الدول.

زر الذهاب إلى الأعلى