موعد اليوم الوطني الكويتي 2023 العد التنازلي

متي اليوم الوطني الكويتي

موعد اليوم الوطني الكويتي 2023 العد التنازلي، اليوم الوطني لأي دولة هو اليوم الذي يحتفل به باستقلال هذه الدولة وتأسيس كيانها، ويعبر بهذا اليوم عن ترسيخ الكثير من العادات المميزة منها الفخر والاعتزاز والارتقاء بهذا الوطن، ومن بين هذه الدول التي يحتفل المواطنون فيها وخارجها بيومها الوطني هي دولة الكويت الشقيقة، وتقام الفعاليات بهذا اليوم المميز بتشغيل الأغاني الوطنية والحماسية التي تقوي من أواصر الحب والترابط بين الشعب ذاته، ومن خلال سطور مقالنا سنتعرف على موعد اليوم الوطني الكويتي.

ما هو موعد العيد الوطني للكويت 2023

يصادف اليوم الوطني لدولة الكويت 2023 يوم السبت 25 فبراير نالت الكويت استقلالها من الاحتلال البريطاني يوم الاثنين الموافق الخامس من محرم من عام 1381 هـ الموافق للتاريخ الميلادي 19 يونيو 1961، وحقق ذلك الاستقلال للشيخ عبد الله السالم الصباح، ومنذ ذلك اليوم تم رفع العلم الوطني للكويت معلنا استقلالها التام في سماء الحرية، وبهذه المناسبة أفراح وأعراس، الاحتفالات تقام في جميع أنحاء الكويت.

كم تبقى حتى اليوم الوطني لدولة الكويت 2023؟

يصادف اليوم الوطني للكويت في 25 فبراير من هذا العام 2023، وبناءً عليه تقام الاحتفالات ومظاهرها المبهجة في كلتا المناسبتين، وهما الاستقلال وإرساء الحكم الإماراتي على الكويت، ويمكن مشاهدة الوقت المتبقي باتباع المؤقت التالي:

شاهد أيضا:-متى إجازة عطلة الربيع 2022 البحرين

موعد اليوم الوطني لدولة الكويت

موعد العيد الوطني لدولة الكويت هو الخامس والعشرون من فبراير الشهر المقبل 2023، و حيث تنتشر الاحتفالات وعروض الفرح والسرور في جميع أنحاء البلد، يتم تقديم التهنئة والتبريكات بين الناس وحكامهم في البلاد، ويتم توزيع الهدايا التذكارية بهذه المناسبة الوطنية العظيمة.

شاهد أيضا:-عروض كارفور للاجهزه الكهربائية 2022 اليوم محدث

متى اليوم الوطني الكويتي 2023 العد التنازلي

تأسست مدينة الكويت في القرن السابع عشر من قبل عائلات الصباح والعتوب بعد تولي الأعمال التجارية من عائلة الخالد.الاسم القديم للكويت هو كاظمة، وكان هذا الاسم في القرن السابع عشر، وفي القرن الثامن عشر، وفي زمن عائلة الصباح أطلق عليها اسم القرين، ليصبح فيما بعد اسم الكويت.

إن عائلتَي الصباح والعتوب هم أول سكان الكويت منذ عام 1613، وهم من أنشأوها وطوّروها حتى وصلت إلى ما هي عليه اليوم بازدهار ومجد عظيمين.

في نهاية مقالنا تعرفنا على متى اليوم الوطني الكويتي 2023 العد التنازلي، وبالطبع تعرفنا على بعض الأسئلة وأجوبتها حول اليوم الوطني، متى اليوم الوطني الكويتي 2023 العد التنازلي

زر الذهاب إلى الأعلى