أخر الأخبار

نظام التسجيل الذاتي جامعة البلقاء التطبيقية

التسجيل الإلكتروني لجامعة البلقاء التطبيقية

نظام التسجيل الذاتي جامعة البلقاء التطبيقية، يهتم الكثير من الأشخاص بالتسجيل الإلكتروني في جامعة البلقاء إلكترونيًا كل عام ، خاصة وأن الجامعة من أفضل الجامعات في العالم ، نظرًا لسهولة التسجيل الإلكتروني في جامعة البلقاء والخدمات الإلكترونية المبسطة التي تقدمها، ودليل الطالب الشامل لمساعدة الطلاب الجدد على التعرف على أحكام وقوانين النظام التعليمي في الجامعة، تابعونا على موقع موسوعة محتواك.

نظام التسجيل الذاتي جامعة البلقاء التطبيقية

يعد نظام التسجيل الإلكتروني في جامعة البلقاء التطبيقية من الأنظمة الذكية التي اجتذبت الكثير من الطلاب والطالبات في الجامعة لسهولة استخدامه، بالإضافة إلى التعليمات والأدلة المقدمة للطلاب الجدد في هذا الشأن.

اقرأ ايضاً: تخصصات جامعة صحار واسعارها فى سلطنة عمان 2023

التسجيل الإلكتروني لجامعة البلقاء التطبيقية

أثناء عملية التسجيل سترى المواد التي يمكنك تسجيلها وفق بعض الشروط التي تحددها الجامعة وهي كالتالي:

  • المواد في خطتك الدراسية ويوجد قسم في جريدة الموضوعات لهذا الفصل الدراسي ويتم استكمال المتطلبات السابقة أو المتزامنة حسب الخطة الدراسية.
  • أن لم يتم تسجيل المساق سابقاً في لائحة الدرجات أو في الفصل السابق أو لم تعط له علامة مع استبعاد المقررات التي رسوب فيها وكذلك المقررات التي تم سحبها منها أو الدورات التي تم حذفها في الماضي.

المقررات المحسوبة من كليات المجتمع وما يعادلها

قد تحتوي بعض المواد على عدد تراكمي مطلوب من الساعات ، مثل مواد التدريب ومواد المشروع، وما إلى ذلك.. وفي هذه الحالة ، لن تظهر المواد التي لا تفي بمتطلبات اجتياز عدد معين من الساعات التراكمية.

نصائح مهمة لإلتحاق بجامعة البلقاء نظام التسجيل الذاتي

أثناء التسجيل الإلكتروني لجامعة البلقاء التطبيقية ، ستظهر لك العديد من التنبيهات في الحالات التالية.. والتي يجب الانتباه إليها ومعرفتها قبل الدخول إلى نظام التسجيل الإلكتروني:

  1. إذا قمت بإضافة عنصرين في نفس الوقت ، فسيتم تنبيهك.
  2. إذا قمت بتسجيل الحد الأدنى لعدد الساعات.
  3. في حال أكملت العدد المسموح به من المواد الجامعية أو مواد تخصص الاختبار في فصول سابقة وترغب في تسجيل آخرين.
  4. في حال قمت بتسجيل قسم مغلق.

رابط الجامعة من هنا.

الى هنا نكون قد توصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن نظام التسجيل الذاتي جامعة البلقاء التطبيقية، و تحدثنا أيضا عن التسجيل الإلكتروني لجامعة البلقاء التطبيقية، المقررات المحسوبة من كليات المجتمع وما يعادلها، نصائح مهمة لإلتحاق بجامعة البلقاء، أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي قدمتها لكم، أشكركم على متابعتكم.

زر الذهاب إلى الأعلى