أخر الأخبار

هل الدعاء بالشلل مستجاب وهل يجوز على المسلم ذلك

الدعاء بالشلل هل يجوز على المسلم ذلك

هل الدعاء بالشلل مستجاب وهل يجوز على المسلم ذلك، يراود العديد من الأشخاص العديد من الأسئلة الدينية التي تحتاج إجابة واضحة منها حكم الدعاء بالشلل، حيث يعتبر الشلل مرض يصيب الإنسان يفقده القدرة على التحرك، في مقالنا هذا على موقع موسوعة محتواك سوف نتعرف حكمة، تابعونا.

ماهو الدعاء ويكيبيديا

الدعاء هو أقرب عمل لله تعالى يسأل ربه الصحة والخير والسعادة، وهناك العديد من الأدعية التي يدعو الإنسان ربه ليل نهار، وأبرز هذه الدعاء دعاء الشلل، حيث يوجد هم الأفراد الذين يعانون من الشلل الكلي أو الجزئي، وهم يصلون إلى ربهم العظيم بالشفاء.

اقرا ايضا: حكم القتل الخطأ في حادث سيارة

هل الدعاء بالشلل مستجاب وحكمه

هل تجوز الدعاء على إجابة الشلل أم لا،  لأن كثير من الناس يصلون على غيرهم بالشلل،  وهناك من يصلي الدعاء التالي (اللهم إن كذا وكذا يضر بشيء ويفعل هذا أو ذاك)، فشله مشلول تماما) لأن دعاء المظلوم ضد الظالم جائز ولكن وفق الضوابط الشرعية،  ولكن يجب أن يكون المغفرة قبل ذلك،  لأن الدعاء من أجل الشلل لا يجوز.

  • نعم ، استجابت نداء الشلل.

اقرا ايضا: ما حكم من يصلي ويصوم ويطيع الله ولا يعمل ليكسب رزقه؟

ما هو حكم الدعاء بالشلل؟

دعاء الشلل من الدعاء التي يتضرع بها كثير من المسلمين، سواء عمدًا أو بغير قصد، مما يدل على أن دعاء الشلل لا يجوز إطلاقاً؛ لأن المسلم لا يتمنى إلا التوفيق والخير على المسلم سواء كان يؤذيه أم لا، وحكم الدعاء شلل المظلوم. ويجوز للفاسد فعل ذلك وفق الضوابط الشرعية.

  • هذا مسموح به بموجب الضوابط الشرعية.

الدعاء من أجل الشلل من الدعاء الذي يصلي عليه كثير من الناس في الدنيا، لأنه من الأمور التي يجوز الدعاء فيها وفق الضوابط الشرعية، ومنحها، ولكن الأول أن الفرد لا يصلي معها ويجب السماح والمغفرة.

زر الذهاب إلى الأعلى