أخر الأخبار

هل بيت التمويل الكويتي ربوي ام يعمل بالنظام الاسلامي

هل بيت التمويل الكويتي ربوي

هل بيت التمويل الكويتي بنك اسلامي أم ربوي، إن البنك يقدم للعديد من الخدمات المصرفية من إيداع وتصدير وقروض، حرم الدين الاسلامي الربا وأن كل مرابي في نار، لذلك قبل إيداع أي مبلغ في اي بنك يتساءل الكثيرون حول اذا ما كان هذا البنك ربوي ام لا سوف نبين لكم اليوم في مقالنا هذا هل بيت التمويل الكويتي ربوي او انه يعمل في النظام الاسلامي.

هل بيت التمويل الكويتي ربوي

لا، بيت التمويل الكويتي ليس مرابي، بل اعتمدت منذ نشأتها على العمل بأحكام الشريعة الإسلامية البعيدة عن الربا والفائدة ونمط هامش الربح وهو ما حرمته الشريعة الإسلامية في المعاملات المصرفية، للمصلحة العامة قبل الخاصة، يعتمد على الأساليب المسموح بها لتحقيق الأرباح.

هل بيت التمويل الكويتي بنك اسلامي أم ربوي

نعم،  هو بنك إسلامي هو، أول بنك إسلامي تأسس في منطقة الخليج العربي عام 1977 م، ومنذ ذلك الوقت وحتى اليوم يعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية التي تشجع على ترك الربا والثقة في الربح، نمط الهامش، ويضع بيت التمويل الكويتي نصب عينيه هدف المساهمة الفعالة في نمو اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي والدول الأخرى التي يستثمر فيها البنك، لرفع مكانة الصيرفة الإسلامية بين الدول.

  • حيث يعتمد بيت التمويل الكويتي على ما أقرت به الشريعة الإسلامية من طرق الربح المشروعة لتحقيق أرباحه.
  • ويبتعد في كافة معاملاته عن كل ما نهت الشريعة الإسلامية عنه مثل الربا أو ما يسمى بالفائدة.
  • ويسعى بيت التمويل الكويتي للمساهمة بشكل فعال في نمو اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي وغيرها من الدول التي يقوم بالاستثمار فيها من أجل رفع مكانة العمل المصرفي الإسلامي.
  • ويتحلى العمل بالمصارف الإسلامية بالعديد من الميزات منها الإيمان بالمحافظة على الصالح العام قبل الخاص وحفظ وحماية حقوق الأفراد.
  • باعتبار أن الشريعة الإسلامية حرمت كل التعاملات التي تؤدي إلى ضياع حقوق الآخرين.
  • كما يعتمد على الآليات المباحة المسموحة لتحقيق الأرباح من خلال تشجيع الاستثمار

اقرأ أيضا: فروع بنك الكويت الوطني في الأردن مواعيد العمل

من هو أول موظف في بيت التمويل الكويتي، أول موظف في بيت التمويل الكويتي هو السيد إبراهيم الخميس الذي تم تعيينه في نوفمبر 1977، ما هو الرقم الخاص في الاتصال ببنك بيت التمويل الكويتيي، مكن الاتصال بمركز خدمة ألو بيتك المتوفر في الكويت على رقم الهاتف: 1803333.

اقرأ أيضا: ماذا يفعل البنك اذا لم اسدد القرض

وهنا نكون قد وصلنا الى نهايه مقالنا الذي ذكرنا في معلومات عن البنك الكويتي حيث انه ذكرنا هل بيت التمويل الكويتي ربوي أم لا واجبنا على جميع اسئلتكم التي قد طرحتموها.

زر الذهاب إلى الأعلى