أخر الأخبار

هل دعاء رجب الأول صحيح ما صحة الحديث

هل تصح الصلاة في شهر رجب؟

هل دعاء رجب الأول صحيح ما صحة الحديث؟ يعتبر شهر رجب من أفضل الشهور القمرية، أو ما يطلق عليه بالتقويم الهجري، لهذا الشهر العديد من الفضائل الذي تم ذكرها في السنة النبوية الشريفة، فما صحة هذه الاحاديث السؤال الذي يراود العديد من الأشخاص، في مقالنا هذا على موقع موسوعة محتواك سوف نتعرف على الإجابة، تابعونا.

هل دعاء رجب الأول صحيح؟

جاء في المسند عن بعض الأمة أنه قيل عن عبد الله حدثنا عن عبيد الله بن عمر عن زيد بن أبي الرقاد عن زياد النميري عن زياد النميري على عن أنس بن مالك قال: إن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم لما دخل شهر رجب كان يقول اللهم صل علينا رجب وشعبان يهتم الكثيرون في شهر رمضان بمعرفة صحة هذا الحديث، مع العلم أن هذا الحديث ضعيف وغير صحيح ، وأنه لا يحتوي على حجة، ولا يختص بشيء.

اقرا أيضاً: كم تبلغ ثروة وليد آل إبراهيم ومن هي زوجته

هل تصح الصلاة في شهر رجب؟

وقد ذكر كثير من أقوال الفقهاء وعلماء الدين أن دعاء أول ليلة من شهر رجب من الدعاء المستحب، فهو من الليالي الفاضلة والمهمة للمسلمين، وكما ورد عن سلفنا الصالح. وفيه قال الإمام الشافعي: إن الدعاء مستجاب في همسة من الليالي وهما ليلة الجمعة وليلة الأضحى وليلة الفطر أول ليلة من شهر رجب منتصف ليلة شعبان.

ماذا تقول عندما ترى هلال رجب

عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم إذا رأى هلال رجب فقال: اللهم صل علينا في رجب وشعبان ونبلغ الشهر من رمضان، وساعدنا على الصيام والصلاة، وخفض ألسنتنا، وخفض أعيننا، ولا نشعر بالعطش والجوع » والرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

شهر رجب من الأشهر المقدسة التي نهى الله فيها عن القتال كل المسلمين ينتظرون هذا الشهر لأنه من الأشهر التي ترد فيها الدعاء ويقال فيه بعض الأحاديث والأدعية عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم. يكون عليه هل دعاء رجب الأول صحيح ما صحة الحديث.

زر الذهاب إلى الأعلى