وحدة القبول والتسجيل الجامعة الاردنية

خطوات التقديم في الجامعة الاردنية 

وحدة القبول والتسجيل الجامعة الاردنية، زادت عملية البحث حول طريقة التسجيل بالجامعة الاردنية وذلك من قبل الكثير من الطلاب في المملكة الأردنية الهاشمية، والتسجيل سيكون بصورة الكترونية، ويكون عبر تقديم الطلب ومن بعد ذلك عليك الانتظار من أجل القبول ومتابعة العديد من الإجراءات وسداد الرسوم عن طريق واحدة من طرق الدفع، وضمن موسوعة محتواك سنقدم لكم وحدة القبول والتسجيل الجامعة الاردنية.

وحدة القبول والتسجيل الجامعة الاردنية

أتاحت وحدة القبول والتسجيل في الجامعة الاردنية رابط يمكن من خلاله التسجيل نظراً إلى الشروط التي يجب أن تتوفر قبل أن تتم عملية التسجيل واجراء بعضاً من الإجراءات اللازمة ضمن مرحلة القبول إلى الطلبة بحيث كانت ضمن درجة البكالوريوس أو الدراسات العليا، وللدخول إلى وحدة القبول والتجسيل في الجامعة من هنا بشكل مباشر.

شاهد أيضاً: التسجيل في كلية الاداب والعلوم الانسانية الرباط 2023

خطوات التقديم في الجامعة الاردنية 

إن عملية التقديم في الجامعة الأردنية تكون من خلال متابعة العديد من الخطوات السهلة والبسيطة، ومن خلال ما يلي نذكر لكم هذه الخطوات، وهي كما يلي:

  • ادخل إلى رابط الجامعة الاردنية من هنا مباشرة.
  • الضغط على التسجيل الذاتي.
  • سيتم ظهور لك نافدة جديدة تحتوى على نظام تسجيل طلاب عمان، وكذلك نظام تسجيل طلاب العقبة.
  • اختر القائمة المناسبة إلى كل مستخدم، والضغط على مزيد.
  • ادخل اسم المستخدم بالتبويب الاولى.
  • ادخل الرمز السري.
  • من بعد ذلك ادخل رمز التحقق، والضغط على دخول.
  • الطلبة الجدد يمكنهم اخذ كلمة السر من قبل وحدة القبول والتسجيل.
  • سيتم ظهور لكم بعضاً من المعلومات في صفحة التسجيل وهي “رقم الطالب، اسم الطالب، الفصل الدراسي، السنة الدراسية”، ومعلومات تخص المواد الدراسية “رقم المادة، اسم المادة، الشعبة، عدد الساعات المعتمدة، أيام التدريس، وقت التدريس”، وكذلك الجدول الدراسي.
  • بعد الانتهاء النقر على خروج.

شاهد أيضاً: طريقة التسجيل في الكلية التقنية بجدة 1445

التخصصات والرسوم الجامعية الجامعة الأردنية

تعد الجامعة الأردنية واحدة من الجامعات التي توجد في المملكة الأردنية الهاشمية، وهي من أفضل الجامعات، وقد احتوت على العديد من المراكز والمعاهد بالجامعة وقد بلغ عددها 19، وهناك العديد من برامج الكليات وذلك إلى مرحلة البكالوريوس بلغ عددها 78، وأما إلى مرحلة الدراسات العليا فقد بلغ 109 إلى درجة الماجستير و33 إلى درجة الدكتوراة.

وأما الفرع الموجود في العقبة فيحتوى على كليات خمسة، وتم انقسامها إلى علمية وإنسانية، بحيث أن العملية هي “نظم وتكنولوجيا المعلومات، والعلوم البحرية”، وأما الإنسانية فهي “اللغات، والإدارة والتمويل، والسياحة والفندقة”، وللتعرف بشكل أكثر على التخصصات والرسوم الجامعية النقر من هنا بشكل مباشر.

وبهذا القدر نكون قد انتهينا من كتابة المقال والذي ذكرنا لكم فيه وحدة القبول والتسجيل الجامعة الأردنية، وكذلك قدمنا لكم خطوات التقديم في الجامعة الأردنية، التخصصات والرسوم الجامعية في الجامعة الأردنية.

زر الذهاب إلى الأعلى