يأخذ الميثان الشكل الهندسي رباعي منتظم الأوجه لأن الروابط الأربعة فيه متكافئة

حل سؤال يأخذ الميثان الشكل الهندسي رباعي

يأخذ الميثان الشكل الهندسي رباعي منتظم الأوجه لأن الروابط الأربعة فيه متكافئة, إنه مركب كيميائي هو أبسط الهيدروكربونات ، وهو غاز بالصيغة الكيميائية CH4. الميثان النقي عديم الرائحة ، ولكن في الاستخدام التجاري يتم مزجه بكميات ضئيلة من مركبات الكبريت ذات الرائحة المميزة مثل مركب إيثيل مركبتان، ، والذي يسمح بتتبع آثار الميثان في حالة حدوث تسرب.

يأخذ الميثان الشكل الهندسي رباعي منتظم الأوجه لأن الروابط الأربعة فيه متكافئة

السطوح العادي لأن روابطه الأربعة متساوية. يُعرف الترابط الكيميائي بالتفاعلات التي تمثل ارتباط ذرات مادة ما بالبلورات والأيونات والجزيئات. عندما تقترب الذرات من بعضها البعض ، يحدث تفاعل في إلكتروناتها ونواها ، وتبدأ في انتشار نفسها بطريقة تجعل الطاقة الكلية أقل مما ستكون عليه في بعض الترتيبات البديلة ، ومقال اليوم يبحث عن الروابط في الميثان ، السؤال هو أن الميثان يأخذ الشكل الهندسي لرباعي السطوح العادي ؛ بما أن الروابط الأربعة فيه متساوية ، ما مدى صحة العبارة؟

  •  منتظم الأوجه لأن … رباعي منتظم الأوجه لأن الروابط الأربعة فيه متكافئة .صواب …
  • ي الأوجه لأن الروابط … – مكتبة حلول رباعي منتظم الأوجه لأن الروابط الأربعة فيه متكافئة، …
  •  الأوجه لأن الروابط … – مجلة أوراق 2 منتظم الأوجه لأن الروابط الأربعة فيه متكافئة، …
  •  الأوجه لأن الروابط … – الأعراف  منتظم الأوجه لأن الروابط الأربعة فيه متكافئة …
  •  الأوجه لأن الروابط … – موقع المرجع منتظم الأوجه لأن الروابط الأربعة فيه متكافئة ، ما هو غاز الميثان ، من استخدامات غاز الميثان.
  • منتظم الأوجه لأن الروابط … – عربي نت  منتظم الأوجه لأن الروابط الأربعة فيه متكافئة .، يعتبر علم الكيمياء من العلوم المهمة التي يتم تداولها في ..

حل سؤال يأخذ الميثان الشكل الهندسي رباعي

ذكرنا أنّ الميثان غير سام، ولكن يصبح كذلك عند مزجه بمواد أخرى، ويحدث ذلك عند حرق الغاز الطبيعي في المكاتب والمنازل دون وجود تهوية، فينتج غاز أول أكسيد الكربون وهو غاز قاتل يمكنه قتل أي شخص خلال ساعتين، فعند التعرض لغاز أول أكسيد الكربون لمدة 20 دقيقة، فإن الشخص ستظهر عليه أعراض كالغثيان والدوخة، وفي حال استمر الشخص بالتواجد في نفس المكان وفي ظل عدم وجود تهوية، فإنه سيموت في غضون ساعتين، وبحسب دراسة عالمية، فإنّ التسمم جراء حرق الغاز الطبيعي في ظل عدم وجود تهوية يقتل 500 شخص حول العالم سنويًا.

شاهد أيضا: يتم دفن النفايات آتية في مكب للنفايات. أيا منها سوف يتحلل بسرعة أكبر؟

يأخذ الميثان الشكل الهندسي رباعي منتظم الأوجه لأن الروابط الأربعة فيه متكافئة. أجاب مقال اليوم على صحة البيان المقدم ؛ لأن الروابط الأربعة فيه متكافئة ، والإجابة أن هذه جملة صحيحة.

زر الذهاب إلى الأعلى