أخر الأخبار

كم عمر سميح منسي سبب وفاة المخرج

من هو سميح منسي ويكيبيديا

كم عمر سميح منسي سبب وفاة المخرج، يعتبر من الشخصيات الفنية البارزة في جمهورية مصر العربية حيث قام بإخراج العديد من المسلسلات والأفلام المصرية، واستطاع تحقيق العديد من الإنجازات، في مقالنا هذا على موقع موسوعة محتواك سوف نتعرف على سبب الوفاة، تابعونا.

من هو سميح منسي ويكيبيديا

سميح منسي مخرج ومؤلف مصري ولد بالقاهرة عام تسعة عشر وستين بعد الميلاد، التحق بالمعهد العالي للسينما بجمهورية مصر العربية بعد التخرج عمل كمساعد مخرج مع أشرف فهمي ومحمد خان وأنعم محمد كان أول عمل فني قام به في بداية مسيرته هو فيلم (One Cappuccino) وتوفي بعد صراع مع المرض في 25 يناير 2023 كم عمر سميح منسي سبب وفاة المخرج.

اقرا ايضا: من هو إل سيد وما جنسيته الاصلية

كم عمر المخرج سَميح مَنسي؟

ولد المخرج المصري سميح منسي في القاهرة بجمهورية مصر العربية عام 1960 عن عمر يناهز 63 عامًا عاش في أسرة مصرية متوسطة وكان يحلم بالعمل في مجال المسرح بعد تخرجه من الثانوية التحق بالمعهد العالي للسينما وكانت هذه بالنسبة له بوابة الشهرة في مجال الإخراج، وكان يعاني في السنوات الأخيرة من مرض في القلب.

اقرا ايضا: من هو زوج ماريا معلوف

ما سبب وفاة المخرج سميح منسي؟

أعلن الفنان المصري شريف إدريس، وفاة المخرجة المصرية سيما منسي، بعد صراع مع مرض القلب ، وتوفي صباح الأربعاء الموافق 25 يناير 2023 م، وأثار نبأ وفاته حالة من الحزن والأسى في الوسط الفني وبين أفراد المجتمع المصري، بعد أن شغل منصب مدير قسم الأفلام التجريبية ومدير مركز الثقافة السينمائية.

كم عمر سميح منسي سبب وفاة المخرج

سبب وفاة المخرج بسبب المرض.

كم عمر المخرج هو 63 عاما.

سميح منسي انستقرام من هنا.

أهم أعماله

وأشارت السيناريست زينب عزيز إلى البصمات المهمة التى وضعها سميح منسى بالسينما التسجيلية والروائية خلال مشواره الفنى الحافل.

كم عمر سميح منسي سبب وفاة المخرج

  • ومن أهم اعماله فيلم “للذاكرة وقائع” و”أوان البحر” ووفيلم “واحد كابتشينو”.
  • كذلك كان آخر أفلامه التسجيلية فيلم “سيرة البطل الشعبى” من إنتاج المركز القومى للسينما.
  • ثم عمل كمخرج بالمركز القومى للسينما ثم شغل منصب مدير إدارة الأفلام التجريبية.
  • ثم مديرا لمركز الثقافة السينمائية ومدير عام للإدارات الإنتاجية بالمركز القومى للسينما.

يعتبر المخرج سَميح من أشهر المخرجين في جمهورية مصر العربية والوطن العربي قام بالعديد من الأعمال السينمائية والدرامية. بما في ذلك فيلم One Cappuccio وفيلم السيرة الذاتية للبطل الشعبي، وتعلمناكم عمر سميح منسي سبب وفاة المخرج.

زر الذهاب إلى الأعلى