جامعات
أخر الأخبار

أول منتخب يتأهل لكأس العالم الدور 16 ثمن النهائي

ما هو نظام التأهل إلى دور الثمانية في مونديال قطر 2022؟

أول منتخب يتأهل لكأس العالم الدور 16 ثمن النهائي، تقترب مرحلة المجموعات من مونديال 2022، التي شهدت العديد من المفاجآت ، من نهايتها ، وأصبحت ملامح الفرق التي ستتأهل إلى دور الـ16 من البطولة أكثر وضوحًا.

أول منتخب يتأهل لكأس العالم الدور 16 ثمن النهائي

ويتأهل لكل مجموعة بالمركزين الأول والثاني ، لتحديد موعد قوي في مباريات الجولة السادسة عشرة، مما يزيد من الإثارة والحماس، وأصبح المنتخب الفرنسي أول من يتأهل رسميًا إلى دور الستة عشر، بعد نجاحه بالفوز بأول مباراتين، ثم انضمت إليه البرازيل، قبل حسم باقي المقاعد في الدور الأخي وبصورة رسمية تأهلت المنتخبات الآتية لدور الـ 16 من كأس العالم :

  • المجموعة الأولى هولندا والسنغال.
  • المجموعة الثانيةإنجلترا – أمريكا.
  • المجموعة الثالثةلم تحسم بعد .
  • المجموعة الرابعةفرنسا.
  • المجموعة الخامسة لم تحدد بعد.
  • المجموعة السادسة ولم يتم تحديدها بعد.
  • المجموعة السابعةالبرازيل .
  • المجموعة الثامنةالبرتغال.

اقرا ايضا: من المنتخب الذي شارك في نهائيات كأس العالم 3 مرات ولم يفز ابدا

ما هو نظام التأهل إلى دور الثمانية في مونديال قطر 2022؟

المنتخب الفرنسي هو أول فريق يتأهل للسعر النهائي لكأس العالم FIFA قطر 2022 ™ ويبدو أن معظم المنتخبات الكبرى قادرة على الوصول إلى دور الستة عشر بناءً على نتائج الجولتين الأولى والثانية ، ويتأهل 16 فريقًا. عن السعر النهائي لكأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢ ™ حسب نتائجهم في مجموعاتهم التي ضمت أربعة فرق ، حيث يصعد بطل و وصيف كل مجموعة إلى السعر النهائي ، وفيما يتعلق بالمركز الأول والوصيف. لكل مجموعة ، يتم تحديدها بناءً على عدد النقاط التي يجمعها كل فريق ، مع ملاحظة أن القاعدة تشير إلى الفصل بفارق الأهداف كمعيار أول بين أي فريقين قد يتعادلان بالنقاط، أو أكثر ثم تفضيل عدد الأهداف المسجلة ثم المواجهات المباشرة بين الفرق المتعادلة بالنقاط.

الى هنا نكون قد توصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن من هو أول منتخب يتأهل لكأس العالم الدور 16 ثمن النهائي، و تحدثنا أيضا عن ما هو نظام التأهل إلى دور الثمانية في مونديال قطر 2022، أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي قدمتها لكم، أشكركم على متابعتكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى