جامعات

خدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد

موعد اعلان النتائج لتنسيق الجامعات 2022

خدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد، بعد أن تم الإعلان عن نتائج الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية، بدأت في فتح المجال للتسجيل لخدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد المختلفة في أنحاء الجمهورية، وبالطبع قد تم تحديد مرحلتين، المرحلة الأولى يتم فيها اختيار الطلبة للكليات والجامعات وما هو معدل القبول ويستمر التسجيل حتى 15 أغسطس الجاري.

خدمات نسيق القبول بالكليات والمعاهد

وبعد هذا التاريخ يتم التسجيل للمرحلة الثانية، وفي سطور مقالنا سنتعرف على الخدمات المقدمة للتنسيق للقبول داخل المعاهد والكليات على المرحلتين، وبالطبع سنتعرف على الكليات المرشح الطالب لدخولها بعد استيفاءه لكافة الشروط .

موعد اعلان النتائج لتنسيق الجامعات 2022

توقعت عدة وسائل إعلامية مصرية موعد اعلان النتائج لتنسيق الجامعات المصرية، ومن جانبه فقد توقعت أن تكون النتائج للمرحلة الأولى يوم الأربعاء المقبل والتي سيتم الإعلان عنها خلال مؤتمر صحفي سيعقده وزير التربية والتعليم المصري خالد عبد الغفار، وفي بيان سابق قالت الوزارة أنه بعد الانتهاء من المرحلة الأولى سيتم فرز الطلبات والطلبة على الأماكن المتاحة في كل كلية ومعهد، ومن جانبه فقد تم تحديد نسبة القبول للمراحل العلمية ب 89%، أما عن المراحل الأدبية 64%، والمراحل الهندسية بلغت نسبة القبول فيها 83%.

شاهد أيضا: طريقة التسجيل في الكلية التقنية بجدة 1444

آلية التسجيل في رغبات تنسيق الجامعات 2022

في وقت سابق أكدت وزارة التربية والتعليم المصرية فتح المعامل الخاصة بالتسجيل في تنسيق الجامعات المصرية، ووضعت شروط للطالب الراغب في التسجيل عند حضور المعمل منها:- ارتداء الكمامة وإلا سيمنع من الدخول، الالتزام بالتعليمات والقوانين، يجب أن يحدد الطالب الكلية أو الجامعة القريبة جغرافيا منه، وبطبيعة الحال يقوم بتدوين الرغبات، وعليه أن يحتفظ بكلمة السر الخاصة به وعدم إعطائها لأي أحد، وإليكم طريقة التسجيل:-

  1. النقر على الرابط الخاص بالموقع
  2. ادخال رقم الجلوس وكلمة السر وتأكيدها.
  3. النقر على أيقونة التأكد من البيانات.
  4. ستظهر شاشة مكتوب فيها عدد الرغبات ويبلغ عددها 75 رغبة.
  5. ستظهر للطالب قائمة بالرغبات التي اختارها الطالب، ومعها رقم الايصال ويجب الاحتفاظ به لتقديمه للكلية او الجامعة التي وقع عليها الاختيار.

شاهد أيضا: تخصصات الكلية الجامعية المتوسطة الأردنية 2023

طريقة معرفة الكلية المرشح الطالب لدخولها خدمات تنسيق القبول بالكليات

تنتشر التساؤلات بكثرة من قبل طلبة المرحلة الأولى المتقدمين بالتسجيل على خدمات التنسيق عن موعد الإعلان عن النتائج وكيفية معرفة الكلية المرشح لها الطالب، ومن هنا وضعنا لكم الخطوات :-

  • الدخول على الموقع الخاص بالتنسيق الالكتروني المخصص من قبل وزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي.
  • إدخال رقم الجلوس والتأكد الدقيق منه.
  • تأكد من الرقم السري الذي بحوزتك والمكتوب على شهادة اتمام المرحلة الثانوية
  • النقر على أيقونة عرض.
  • ستظهر قائمة بها نتيجة الطالب ممزوجة باسمه الرباعي ورقم الجلوس والكلية المرشح لها الدراسة الجامعية .

شاهد أيضا:- رسوم الكلية الأسترالية في الكويت ACK

أخطاء يقع فيها الطالب من خلال التسجيل في الرغبات

لتفادي حصول الأخطاء يجب التنويه على أي شخص من مشكلة الوقوع في مثل هذه الأخطاء وقد وضعنا لكم بعض التنويهات حتى لا يحصل خلل كما ذكرنا مسبقا:-

  • النفس في بعض الأحيان امارة بالسوء وهنا عليك التأكد من عدم معرفة شخص آخر برقمك السري حتى لايتلاعب بتنسيق الرغبات الخاصة بك.
  • التأكد من الرغبات والإدخال بالشكل الصحيح.
  • الالتزام بالمواعيد المحددة لتسجيل الرغبات حسب ما هو منسق له .
  • الالتزام بتعليمات التسجيل الخاص بموقع التنسيق للرغبات.
  • انتبه أن تترك رغبة من ضمن ال 75 قائمة ناقصة .
  • للدخول الي الخدمات من هنا..

في ختام مقالنا تعرفنا على خدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد، وبالطبع ذكرنا لكم آلية معرفة الكلية المرشح لها الطالب من خلال الرقم القومي أو من خلال رقم الجلوس .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق