الكويت

اسماء مرشحين مجلس الامة الكويتي الجديد 2022

مرشحين مجلس الامة الكويتي

اسماء مرشحين مجلس الامة الكويتي الجديد 2022، في وقت سابق أفادت وكالة الأنباء في دولة الكويت التي يطلق عليها” كونا”، بصدور مرسوم رئاسي من قبل القائمين على مجلس الأمة لوضع أسماء المرشحين لمجلس الامة الكويتي الجديد، ومن جانبه فقد وضحت الهيئة أن الغرض من حل مجلس النواب الكويتي يأتي لمصلحة الدولة والشعب ومنعاً للصراعات والانقسامات المتكررة وللعمل على تحسين الوضع السياسي مع احترام الفئات المعارضة، مؤكدة أن كل دولة لا تأمن على نفسها من خطر الانقسامات والخلافات، ومن خلال سطور مقالنا سنتعرف على قائمة المرشحين في مجلس الأمة الكويتي للعام 2022، وسنذكر لكم تعريف عن مجلس الأمة وأهميته في الدولة.

ما هو مجلس الأمة الكويتي

يعد مجلس الأمة الكويتي بمثابة سلطة تشريعية في دولة الكويت، ومن جانبه فإن المجلس مكون من 50 عضو تم انتخابهم مسبقاً من قبل الشعب الكويتي، ومن ضمن الشروط في المجلس ألا يزيد عدد الوزراء عن 16 وزير، ومن جانبه فإن الانتخابات تجري في المجلس كل أربع سنوات، ويحق لأي مواطن كويتي فوق ال 18 عاماً أن ينتخب أعضاء المجلس، والجدير بالذكر أن مجلس الأمة الكويتي لا يوجد به أحزاب سياسية وجماعات، إلا أنه يسمح بوجود كتل سياسية متمثلة في التالي:-

  • الكتلة الإسلامية:- تعتمد هذه الكتلة على وجود السلفيين. كما وأنها تمنع الاختلاط بين الجنسين في الجامعات، ومع العلم أن المقاعد لأصحاب هذه الكتلة قد بلغت 17 مقعد ل17 نائب.
  • كتلة الشعب:- حصلت هذه الكتلة على مجموع مقاعد بلغ ال20 مقعد بعد انتخابات عام 2006. وتهتم بقضايا الطبقة الوسطى وتعمل على إيجاد حلول للقضايا العالقة فيها.
  • الكتلة الليبرالية:- تجمع ما بين الليبرالية والعلمانية على حد سواء. وبالطبع فإنها مناصرة للمرأة وتقول بأن للمرأة الحق في أن تشغل مناصب في الدولة، بعد انتخابات عام 2006 حصلت على 4 مقاعد.

شاهد أيضا:- تخصصات الجامعة الأمريكية في الكويت AUK

عدد المتقدمين لقوائم الترشيح في مجلس الأمة 2022

أعلنت وكالات الأنباء الرسمية في الكويت أن عدد المرشحين في مجلس الأمة في الكويت قد بلغ 115 مرشحاً من كلا الجنسين، وقد تقدموا بالطلبات عبر دائرة الشؤون الخاصة بالانتخابات في وزارة الداخلية، وتجري حالياً فتح  أبواب ترشيح الانتخابات في مجلس الأمة للفصل السابع عشر الموافق للعام 2022، بلغ عدد المرشحات الإجمالي ثمانية نساء فقط من العدد الكلي للمرشحين.

شاهد أيضا: تخصصات الجامعة الأمريكية في الكويت AUK

أسماء مرشحين مجلس الأمة الكويتي 2022

سنضع لكم قائمة بأسماء المرشحين لمجلس الأمة الكويتي للعام 2022 مقسمين على الدوائر:-

اسماء مرشحين مجلس الامة الكويتي الجديد 2022
اسماء مرشحين مجلس الامة الكويتي الجديد 2022
  1. 18 مرشحا هم: أسامة عيسى الشاهين ، حسن عبدالله جوهر . حسن كاظم محمد، حمد محمد المدلاج، خالد سيد محمد القلاف، داود سليمان معرفي ، عادل جاسم الدمخي
  2. 26 مرشحا هم :إبراهيم عيسى الكندري ، آمالي محمد اشكناني . بدر حامد الملا ،بدر ناصر الحميدي ، ثامر خالد العنزي ، حمد سيف الحرشاني
  3. 21 مرشحا هم: احمد عبدالعزيز السعدون، أسامة احمد المناور. بشار عادل محمد، حمد عبد الرحمن العليان ، خليل عبدالله ابل ، سعدون حماد العتيبي
  4. 27 مرشحا هم: احمد علي اللاحو ، بدر ناصر المجويب. بريكان ماجد السليماني، ثامر سعد الظفيري، ثامر مثيب العبدلي ،حسين جليب السعيدي.
  5. للاطلاع على الأسماء كاملة يمكنكم الضغط هنا .

شاهد أيضا: رسوم الجامعة الأمريكية في الكويت AUK

في ختام مقالنا تعرفنا على اسماء مرشحين مجلس الامة الكويتي الجديد 2022، وبالطبع تعرفنا على مجلس النواب الكويتي ومن ماذا يتكون، وجديراً بالذكر أننا ذكرنا عدد المتقدمين لدوائر الترشيح في انتخابات مجلس الأمة الكويتي، ومع العلم أننا قدمنا نبذة عن مجلس الأمة الكويتي وما هي أبرز الكتل البارزة و المكونة منه .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق