منوعات

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة للبنات خاتمة

فقرات اذاعة مدرسية جاهزة

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة للبنات خاتمة، تتنوع الطرق المتبعة من قبل المعلمين من أجل إعداد البرنامج الإذاعي، وهناك العديد من الفقرات التي من خلالها يمكن أن تنال على إعجاب الطلبة بما يحقق الفائدة العلمية في كجال المعرفة، وتتضمن الإذاعة المدرسية فقرات متنوعة ومميزة في المجالات المختلفة، وتسعى المعلمات عادة إلى إنتقاء معلومات تخص البنات بشكل خاص، وفيما يلي سندرج مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة للبنات خاتمة.

مقدمة إذاعة مدرسية تبهر المعلمين

المعلمين يسعون لإدراج برنامج إذاعي مميز، ويتضمن العديد من البرامج المهمة التي تركز على إدراج معلومات تفيد البنات، وعادة ما تكون مقدمة البرنامج الإذاعي هي بمثابة المحتوى الممهد لفقرات الإذاعة المدرسية، وغيما يلي نص مقدمة إذاعية رائعة على النحو التالي:

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة للبنات خاتمة
مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة للبنات خاتمة

بسم الله الرحمن الرحيم، نحن الآن في بداية الصباح المشرق، وفي الطريق إلى بلدنا السامية العريقة، ومتجهين نحو يوم جديد في مدرستنا الغالية، فاللهم اكتب لنا التوفيق والنجاح والسعادة، إخواني الطلبة والطالبات، أعزائي المعلمين والمعلمات، نبدأ صباحنا اليوم بأفضل الكلام وهو كلام الكريم المنان، ومع آيات من القرآن الكريم مع الطالب.

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة للبنات خاتمة

هناك العديد من الفقرات الإذاعية التي يسعى المعلم إلى إدراجها في سياق نص إذاعي مهم، وتتنوع مقدمات البرامج الإذاعية ما بين المقدمة الإذاعية الطويلة، والجميلة، ومن أهم أنواع مقدمات البرنامج الإذاعي ما يلي:

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة للبنات خاتمة
مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة للبنات خاتمة

بسم الله بدأنا وعليه توكلنا وببركة منه ورضا وتوفيق تأملنا، الحمد لله رب العالمين، فقد أقبلت علينا المدرسة الحبيبة من جديد، لتهل على أيامنا السعادة والفرحة كالعيد، ومرة أخرى وبفضل من الله سنعود لنستمع لإذاعتنا المدرسية التي تحمل لنا أجمل وأدفئ الكلمات النابعة من القلب، والتي ستحمل لنا بإذن من الله تعالى المتعة والمنفعة لكم يا صديقاتي الطالبات.

شاهد أيضاً: اروع اذاعة مدرسية عن المولد النبوي كاملة الفقرات

فقرات اذاعة مدرسية جاهزة

يجب أن تتنوع الفقرات الإذاعية التي يتضمنها برنامج الإذاعة المدرسية، لذلك البرنامج الإذاعي الناجح هو البرنامج الذي يحقق أكبر قدر ممكن من المنفعة، وتتنوع فقرات الطالبات التي يمكن إدراجها في برنامج الإذاعة المدرسية، ومن أهم فقرات الإذاعة المدرسية ما يلي:

مقدّمة إذاعة مدرسيّة

 بسم الله الرّحمن الرّحيم، نبدأ إذاعتنا المدرسيّة على بركة الله، ويُسعدنا أن نُهنّئكم بإشراقة صباح وبدايات جديدة تُضيء لنا الأماكن والأمور التي نجهلها، ونقوم على طرح موضوع إذاعتنا (موضوع الإذاعة) عبر مجموعة من الفقرات التي يقوم عليها كادر الإذاعة المدرسية لهذا ليوم الجميل بإذن الله.

فقرة قرآن كريم

خير ما نبدأ به إذاعتنا الصّباحيّة هي آيات من الذّكر الحكيم، نستمع إليها بصوت الزّميل الطّالب (اسم الطالبة) ، والذي سيتلو علينا آيات محكمات من الذكر الحكيم.

فقرة حديث نبوي للإذاعة المدرسيّة

وفيما يلي سنستمع إلى قول رسول الله الكريم في سنّته الطّيبة، تلك التي أوصانا ربّنا باتّباعها، وفي ذلك نستمع إلى أحاديث نبويّة حولَ موضوع إذاعتنا بصوت الزّميلة الطّالبة (اسم الطّالبة) فلتتفضّل إلى منصّة الإذاعة.

فقرة شعر للإذاعة المدرسيّة

للشّعر العربي أهمية كبيرة لدى الإنسان العربي على وجه الخصوص، وفي ذلك نستمع برفقتكم إلى أجمل أبيات الشّعر التي تناولت هذه القصيدة من أوسع الأبواب، بصوت الطّالبة (اسم الطّالب) فكلّ الشّكر والاحترام.

فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية

والآن نترككم مع فقرة هل تعلم التي تشمل على باقة من المعلومات المميّزة، والتي نُثير من خِلالها الضّوء حولَ موضوع إذاعتنا، شاكرين لزميلتنا هذا الإعداد الأنيق لهذه المعلومات المميزة.

فقرة سؤال وجواب للإذاعة المدرسيّة

والآن مع الفقرة التي تنتظرونها بفارغ الصبر، و هي فقرة سؤال وجواب التي تحمل مع إشارات استفهامها الكثير من المعلومات القيّمة، وقد قامت الزّميلة الطالبة (اسم الطّالبة) على إعدادها، فكلّ الشّكر والتّقدير على تلك الجُهود.

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة للبنات خاتمةمقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة للبنات خاتمة
مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة للبنات خاتمة

خاتمة إذاعة مدرسية

 إلى هُنا تنتهي فقرات إذاعتنا المدرسيّة التي تحدّثنا من خِلالها حولَ موضوع مهم واستثنائي في حياة الجميع، وكان لا بدّ علينا من الوقوف مع فقراته التي قدّمها الزّملاء، لذا فكلّ الشّكر لكم على حُسن الاستماع وكلّ الشّكر والتّقدير للطالبات، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضاً: هل تعلم عن القدس اذاعة مدرسية بالفقرات

مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية

المرحلة الإبتدائية هي مرحلة مهمة في المدارس السعودية، ولذلك تسعى المعلمة إلى البحث عن البرنامج الإذاعي المهم الذي يلاءم الطالبات بشكل واضح، فهنا أفضل المقدمات المدرسية للإذاعة ما يلي:

بسم الله الرّحمن الرّحيم، والصّلاة والسّلام على سيّد الخلق محمّد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، في البداية يُسعدنا أن نُبارك لكم إشراقة هذا الصّباح التي تبعث على التفاؤل والإيجابيّة، لأنّنا نستمدّ ثقتنا من الله عزّ وجل، ونبدأ إذاعتنا الصّباحية بكثير من الحُب، تلك التي نتناول بها الموضوع الاستثنائي في الطّرح وهو (موضوع الإذاعة) والتي يتوجّب علينا الحديث عنها بفقرات قام الزّملاء على إعدادها من أجل أن تصل المعلومة القيّمة إلى مسامعكم، فنُسلّط الضّوء مع تلك الحُروف على عُمق المُشكلة، وعلى الآفاق المُتاحة للحُلول، فكلّ الشّكر لكم على حسن الاستماع والحُضور، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية قصيرة جدا وجميلة للبنات

كثيرة هي البرامج الإذاعية التي يتم طرحها عبر الطابور الصباحي في كل يوم، وبعد عودة التعليم الحضوري اهتم المعلمون بشكل كبير بإعداد العديد من البرامج الإذاعية المهمة، ويمكن العمل على تنزيل برنامج إذاعي جاهز لكافّة المراحل بصيغة ملف doc، كذلك يمكن تحيل هذا الملف من خلال الدخول المباشر إلى الرابط “من هنا“.

شاهد أيضاً: اذاعة مدرسية جاهزة للطباعة هل تعلم

أهمية الإذاعة المدرسية

بعد أن ذكرنا خاتمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة لا بد من ذكر أهميتها، حيث تعتبر الإذاعة المدرسية أداة ناجحة في إيصال التعليمات والمعلومات للطلاب والمعلمين على حد سواء، وهي تعطي للمدرسة روحاً من الألفة والمودة لما لها من أثر نفسي إيجابي على الجميع، وما يأتي ذكر لأهمية الإذاعة المدرسية:[1]

  • اجتماع كل من في المدرسة على قلب واحد من خلال سماعهم لنفس المحتوى وبنفس الوقت من خلال الإذاعة المدرسية مما يساهم في تكوين رأي عام واحد لدى الجميع.
  • زرع المبادئ الأخلاقية الفاضلة والقيم العليا من خلال المحتوى الديني الواعظ في الإذاعة المدرسية.
  • منح الطالب الثقة بالنفس وتشجعيه على الوقوف أمام الجمهور وإكسابه مهارات الإلقاء.
  • تنمية المواهب والمهارات المتعددة لدى الطلاب حيث تقوم الإذاعة المدرسية بتسليط الضوء عليها.
  • إدخال البهجة والسرور على الطلاب من خلال الفقرات الترفيهية المسلية التي تترك أثراً إيجابيًا لدى الطلاب وتزيد من تقبلهم للمدرسة وحبهم لها.

شاهد أيضًا: موضوع عن الأمانة في الإسلام مختصر ومميز

مقومات الإذاعة المدرسية

من أهم مقومات الإذاعة المدرسية:

  • وجود الشخص الكفء (معلم/ة – مدير/ة) الذي يشرف على الإذاعة المدرسية.
  • توافر التجهيزات اللازمة للإذاعة المدرسية من مكبر صوت وسماعات خارجية.
  • توافر المقومات المكانية والتنظيمية كوجود منصة مناسبة أو مكان مرتفع لوقوف الملقي عليها وأن يكون اصطفاف الطلاب منظماً ومناسباً.
  • أن يكون محتوى الإذاعة مناسب لبيئة الطلاب وأن تكون بعض المواضيع المطروحة مرتبطة بيوميات الطالب في المدرسة.
  • التدقيق اللغوي الصحيح للمحتوى قبل إلقائه وتصحيح الخطأ مباشرة في حال حدوثه أثناء الإلقاء من قبل المشرف على الإذاعة.

يتنوع إختيار الطالب للفقرات الإذاعية وفقاً لنوع البرنامج الإذاعي المدرج، لذا، عليه تسعى المعلمة عادة إلى إختيار المقدمة المميزة، ثم خلال هذا المقال أدرجنا مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة للبنات خاتمة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق