شخصيات

من هو الدكتور عبدالله يحيى الحوثي وما سبب وفاته

ما هو سبب وفاه الدكتور عبدالله يحيى الحوثي

من هو الدكتور عبدالله يحيى الحوثي وما هو سبب وفاته. فهو عبد الله بن يحيى بن زيد الحوثي  يمني الجنسية ترعرع ونشأ في مدينة صنعاء. واكمل مشواره التعليمي داخل اليمن من بداية المسيرة التعليمية الي درجة الدكتوراه حتى اصبح نائب عميد كلية الآداب بجامعة صنعاء وكان الدكتور من الشخصيات المتواضعة والمثقفة داخل المجتمع اليمني وحظي باحترام جميع الشخصيات التي عمل معها طوال مسيرته التعليمية.

من هو الدكتور عبدالله يحيى الحوثي

وكان الدكتور من الشخصيات التي نهضت في مجال الدراسات الاكاديمية والتاريخية وأضاف بصمة واضحة في العمل الاكاديمي والإداري في جامعات الوطن، وعلى ذكر الوطن فقد كان الدكتور من الوطنيين الذين حرصوا على خدمة الوطن بالقلم والكلمة والعلم فقد كان من المناهضين للتدخلات الخارجية على اليمن ومن مناهضين العدوان على الوطن الحبيب.

شاهد أيضا: من هو بدر بن عبدالمحسن بن عبدالله بن هداب

كلمة عن الدكتور ووفاته

ويشهد للدكتور عبدالله الحوثي حبه الكبير للعلم فكان على الدوام من المتابعين لكل التطورات العلمية في مجاله العلمي، من هنا سطع اسمه في سماء اليمن، حتي اصبح من اهم الشخصيات العلمية والأدبية على مستوي المحافظات، ولكن سماع خبر وفاته جعل الكثير بصدمة من رحيله المبكر، بعد ان كان من المع الشخصيات اليمنية في هذا العصر، الذي اصبح بأمس الحاجة لعلمائه ومفكريه أمثال الدكتور عبدالله يحيي الحوثي.

حساب فيس بوك عبدالله يحيي الحوثي من هنا.

"من

سبب وفاه الدكتور عبدالله يحيى الحوثي

وعن سبب وفاة الدكتور عبدالله يحيى الحوثي ارسل المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى ، برقيه تعزيه ومواساة ومحبه الي اهل الدكتور في وفاه نجلهم الدكتور وخص بالذكر شقيقة محمد وعبد الملك الحوثي وأولاده عبد الغني وامير الدين عَبد الله الحُوُثي وجميع اهله واثنى على الفقيد وجعلة ايقونة من ايقونات الوطن، الذين بذلوا وقتهم وعلمهم في خدمته وان الفقيد هو خسارة للجميع ولجميع أبناء الوطن.

شاهد أيضا: من هو عبدالعزيز الحازمي حادث مواطن بتايلند

وتوفي الدكتور عبدالله الحوثي رحمة الله اليوم بتاريخ 5 محرم من عام 1444ه الموافق 3/8/2022م ونسأل الله له الرحمة والمغفرة وان يصبر اهله ومحبيه وان يمن عليه بواسع رحمته.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق