اسلاميات

هل الديانة الدرزية مسلمة

من هي الطائفة الدرزية

هل الديانة الدرزية مسلمة، اختلفت الديانات التي جاءت على البشر منذ خلقتهم إلى ان جاء النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم حاملا معه الرسالة المحمدية ودين الإسلام كله، وبالطبع يتساءل الناس عن الطائفة الدرزية هل هي مسلمة أم لا، وهذه الطائفة ظهرت في عهد النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، واختلف الفقهاء من ناحية كونها مسلمة أم لا، إذ تعد الطائفة الدرية من الطوائف الرافضة التي لا تمت للإسلام، فمن هي هذه الطائفة وهل هي حقا مسلمة هي موضوع مقالنا لهذا اليوم.

من هي الطائفة الدرزية

لتعدد الطوائف والجماعات أثر في قلوب الآخرين إذ يبدأ البعض الأسئلة حول ما إذا كان أصحاب هذه الطوائف على حق أو على غير الحق، لذا جمعنا لكم أبرز المعلومات عن الطائفة الدرزية:-

  • يطلق الدروز على أنفسهم لقب الموحدون وهم بذلك لديهم اعتقاد بتوحيد الآلهة، كما وأنهم أطلقوا على أنفسهم اسم بنو معروف نسبة ل نشتكين الدرزي” محمد بن اسماعيل”، بالشراكة مع حمزة بن علي الزوزني، الذي قام بالانشقاق عن الدعوة وفر هارباً إلى لبنان ليقوم بنشر دعوته فيها.
  • يعود تاريخ انشاء طائفة الدروز إلى التاريخ الفاطمي زمن الحاكم بأمر الله أبو علي المنصور.
  • قام الدروز بتأسيس مذهبهم بناءا على تعاليم الطائفة الإسماعيلية، ومن ثم بدأوا بالإنشقاق شيئا فشيئا حتى أسسوا مذهبهم الخاص.
  • كان ظهورهم في مصر أول مرة ولكن بسرعة انتقلوا لبلاد الشام واستقروا فيها .

شاهد أيضا:- ما هو مذهب مهسا امينى وكم عمرها

أبرز معتقدات الدروز

للدروز معتقدات كثيرة، إذ يظن البعض أن الدروز مسلمون وفي الحقيقة أنه من خلال سياق حديثنا عن معتقداتهم سنتوصل للحل حول هل هم مسلمون أم لا، وإليكم معتقدات الدروز:-

  • الإيمان التام بألوهية الخليفة بأمر الله وأنه بالرغم من موته إلا أنه سيعود يوما ما.
  • لا يؤمن الدروز بالأنبياء والرسل ويطلقون عليهم لقب العياذ بالله الأبالسة، ويقولون في أنبياء الله عزوجل ما لا يمت للإسلام بصلة.
  • حقد الدروز على المسلمين بشكل غير طبيعي فهم من يحلل سفك دماء المسلمين واستباحة أعراضهم.
  • يؤمنون بفكرة تناقل الأرواح وهي فكرة قائمة على أن الإنسان بعد موته تنتقل روحه في جسد إنسان آخر.

شاهد أيضا:- هل الدعاء يغير القدر في الزواج

هل الدروز مسلمون هل الديانة الدرزية مسلمة

في الحقيقة بعد ان تعرفنا على معتقدات الدروز وما يدينون به، تكون الإجابة أن الدروز لا يمتون للإسلام بصلة وأنه بالرغم من شكلهم الظاهر إلا أنهم طائفة أرزقية مرتدة عن الإسلام وتعاليمه والأسباب كثيرة منها انكار الرسل .

في ختام مقالنا تعرفنا على هل الديانة الدرزية مسلمة، وتعرفنا على أبرز المعلومات حول الديانة الدرزية مع ذكر أبرز الاعتقادات الرسمية لديهم .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق