أخر الأخبار

إذا كانت f(x)=4x فإن منحنى الدالة g(x)=8x يمثل تضيق رأسي لمنحنى

حل سؤال إذا كانت f(x)=4x فإن منحنى الدالة g(x)=8x يمثل تضيق رأسي لمنحنى

إذا كانت f(x)=4x فإن منحنى الدالة g(x)=8x يمثل تضيق رأسي لمنحنى، يتمتع الرياضيات بعدة قطعات كبيرة ومتنوعة، مثل الجبر والتحليل والهندسة والتصميم العملي والإحصاء، كل هذه القطع العلمية يستخدمون الرياضيات للتعامل مع البيانات والعلاقات الرقمية والتحليل اللغوي والحل المنطقي للمشكلات.

حل سؤال إذا كانت f(x)=4x فإن منحنى الدالة g(x)=8x يمثل تضيق رأسي لمنحنى

يستخدم الرياضيات في العديد من التطبيقات العملية، مثل التنبؤات الميكانيكية والاقتصادية وتصميم المنشآت والأنظمة. يستخدم الرياضيات أيضًا في العديد من التخصصات العلمية الأخرى، مثل العلم الطبي والعلوم الفيزيائية والعلوم الإحصائية، واليك الآن الإجابة الصحيحة على السؤال التعليمي، إذا كانت f(x)=4x فإن منحنى الدالة g(x)=8x يمثل تضيق رأسي لمنحنى

  • والإجابة الصحيحة على السؤال هي: f(x)=-3x².

اقرأ أيضاً: بعد أن هدأت حركة الفتوح واطمأن المسلمون في الأمصار الجديدة نشطت الرحلات عندهم.

ما هي الدالة في الرياضيات

الدالة” هي عبارة على أنها علاقة تجعل الدخل (وهو متغير واحد) يتعلق بالناتج (المتغير الآخر). الدوال يمكن أن تكون منحنية معينة أو عبارة معقدة أخرى، على سبيل المثال، نحن نستخدم الدالة “y = mx + b” لتعبير العلاقة بين المتغيرين “x” و”y” في الرياضيات العمومية،  هذه الدالة هي معروفة باسم “خط التسارع” وتستخدم لتصور العلاقة بين المتغيرين في الرسم البياني،كما تستخدم الدوال في العديد من التطبيقات العملية، مثل التنبؤات الميكانيكية والاقتصادية وتصميم المنشآت والأنظمة. يستخدم الرياضيات أيضًا في العديد من التخصصات العلمية الأخرى، مثل العلم الطبي والعلوم الفيزيائية والعلوم الإحصائية.

وإلى هنا وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا في عن حل سؤال إذا كانت f(x)=4x فإن منحنى الدالة g(x)=8x يمثل تضيق رأسي لمنحنى، وكما تحدثنا عن موضوع آخر وهو ما هي الدوال ففي الرياضيات.

زر الذهاب إلى الأعلى