يسمى الجهاز الذي يتخلص من فضلات الجسم

يسمى الجهاز الذي يتخلص من فضلات الجسم، تعد مادة العلوم من المواد المهمة والتي تدرس للطلبة في مختلف المراحل التدريسية، كما وتشمل مادة العلوم دراسة هيكل وجسم الإنسان، والجدير بالذكر أن للجسم مجموعة من الأجهزة التي تعمل وتتصل مع بعضها البعض، هذه الأجهزة تتحكم في الاخراج وفي الأعضاء التناسلية وغيرها، ومنها الجهاز الهضمي والجهاز التناسلي والجهاز العصبي، وقد جعل الله جسم الإنسان يهنأ بالطعام والشراب، ويخلصه الله من الفضلات والسموم بخلقه المبدع، ومن هذا المنطلق سنتعرف في مقالنا على حل السؤال العلمي.

أنواع الفضلات في جسم الإنسان

للفضلات في جسم الإنسان نوعين منها التالي:-

البراز البشري:- يعرف على أنه بقايا صلبة أو شبه صلبة من المواد الغذائية التي يتناولها الإنسان ومن ثم لا يحدث لها   هضم أو امتصاص في الأمعاء الدقيقة، مما ينتج عنها تعفن عن طريق البكتيريا الموجودة في الأمعاء الغليظة.

البول:- وهو ناتج عن تجمع السوائل من جسم الإنسان ويخرج عن طريق الجهاز البولي.

شاهد أيضا:- معدل ضربات القلب الطبيعي للنساء حسب العمر

يسمى الجهاز الذي يتخلص من فضلات الجسم

يعد من الأسئلة الدارجة في مادة العلوم والتي يبحث عنها الكثير من الطلبة، ومن هنا وضعنا لكم الإجابة الصحيحة والنموذجية:-

 الإجابة :- الجهاز الإخراجي:- يعرف على أنه مجموعةٌ من الأعضاء التي تعمل كالفريق وظيفتها هي التخلص من الفضلات في جسم الإنسان ويشمل الجهاز الإخراجي لدى الانسان الرئتين، والجلد، والكبد، والأمعاء الغليظة، والكليتين.

في ختام مقالنا تعرفنا على حل السؤال التعليمي يسمى الجهاز الذي يتخلص من فضلات الجسم، وبالطبع تحدثنا عن أنواع الفضلات في جسم الإنسان، وكيف أن الله جعل الكلية مصفاة طبيعية تقوم بتنقية الدم من الشوائب الموجودة بداخله .

زر الذهاب إلى الأعلى