أخر الأخبار

تجربتي في علاج الامساك عند الحامل بالمنزل ملين أو اعشاب

علاج الإمساك للحامل بالمنزل

تجربتي في علاج الامساك عند الحامل بالمنزل ملين أو اعشاب، تعتبر فترة الحمل فترة مرضية بسبب التغيرات الجسدية والفسيولوجية التي تصيب المرأة الحامل، فتواجه النساء الحوامل كثير من المشاكل كمشكلة فقر الدم مثلا أو الصداع المزمن أو حموضة المعدة، ومن المشاكل التي ترافق اغلب الحوامل هي مشكلة الإمساك، وخاصة في بداية الحمل وذلك بسبب تأثير الهرمونات على القولون مما يسبب بطئ في حركة الأمعاء وانتفاخات وإمساك مزمن، قد يؤدي إلى حدوث البواسير في بعض الحالات، لذلك سنساعدكم في علاجه بطرق بسيطة وغير مؤذية للمرأة الحامل.

تجربتي في علاج الامساك عند الحامل بالمنزل ملين أو اعشاب

أن تغير الهرمونات في فترة الحمل، يجعل النساء الحوامل يعانين بشكل كبير من مشكلة الإمساك وهذا يسبب لهن الآلام أثناء التبرز والذهاب إلى الحمام، ونحن فيما يلي سنبين لكم ما عليكم فعله  لمعرفة العلاج المناسب لهذه المشكلة الصحية الشائعة ما بين الحوامل، وكيفية علاجها في المنزل:

تجربتي في علاج الامساك عند الحامل بالمنزل ملين أو اعشاب
تجربتي في علاج الامساك عند الحامل بالمنزل ملين أو اعشاب
  • يجب على النساء الحوامل أن يقمن بالتغير من أسلوب حياتهم الغذائي حيث يجب عليهن أن يبتعدن عن الخبز والنشويات التي تسبب صلابة في البراز مما يسبب الإمساك لهن.
  • الإكثار من تناول الألياف والخضروات والفواكه كالفاصوليا البيضاء الغنية بالألياف والخضار الورقية كذلك.
  • كما يمكنهن أن يقمن بشرب بعض الأعشاب بكميات بسيطة كشاي النعناع المهدئ لهن.
  • الإكثار من شرب الماء الذي يعتب أساسي لليونة البراز وتجنب الإمساك.
  • أن يفحصن نسبة الدم لديهن فإن كانت جيدة، يجب أن يستشرن طبيبهن لإيقاف حبوب الحديد التي تسبب إمساك شديد.

تفسير قراءة الكف في المنام حلم رؤية الكف

انا حامل وعندي إمساك ماذا افعل؟

شرب الكثير من السوائل:

إن شرب الكثير من السوائل أمر مهم، خاصة عند زيادة تناول الألياف وحبوب المكملات الغذائية التي تحتوي علي الحديد. فقد يساعد شرب 10 إلى 12 كوب من السوائل كل يوم على علاج الامساك عند الحامل. ممارسة الرياضة بشكل روتيني: إذا كنت غير نشط فلديك فرصة أكبر للإمساك.

علاج الإمساك عند الحامل بالأعشاب تجربتي

تعتبر الأعشاب من الأمور التي يلجأ لها الناس للتخلص من بعض الامراض وعلاجها بطرق بسيطة وغير مكلفة وغير مؤذية، كذلك إذ أنها تعتبر من الطرق الأمنة والبديلة للعلاجات الدوائية، أما فيما يخص علاج الإمساك لدى الحوامل بالأعشاب يوجد مجموعة من الأعشاب التي يمكن لهن استخدامها ومنها:

تجربتي في علاج الامساك عند الحامل بالمنزل ملين أو اعشاب
تجربتي في علاج الامساك عند الحامل بالمنزل ملين أو اعشاب
  • مشروب اليانسون، إذ يعتبر مليناً ممتازاً يقوم بتخليص الجسم من الإمساك، ويقوم كذلك بتهدئة  القولون.
  • مشروب الشاي الدافئ مع الزنجبيل، إذ يعتبر الزنجبيل مفيد جداً للقولون العصبي ومشاكله المختلفة.
  • مشروب منقوع الملوخية، التي تعتبر أروع ملين الإمساك.
  • مشروب التين مع زيت الزيتون والمضروب على الخلاط.
  • الماء ثم الماء ثم الماء، إذ يعتبر هو الملين الأساسي والأهم لتجنب حدوث الإمساك والالتهابات المهبلية كذلك، فيجب على الحامل شرب ما يقارب ثلاثة لتر ماء في اليوم، لتحافظ على صحتها.

ماذا افعل اذا لم يخرج البراز؟

عادة ما تكون الطريقة الأولى لعلاج انحشار البراز هي تناول الملينات (بالإنجليزية: Laxatives) عن طريق الفم. هناك العديد من الملينات المتاحة دون وصفة طبية والتي يمكن أن تساعد في تنظيف القولون وتسهيل عملية مرور البراز دون تكتلات. في بعض الأحيان ، قد يكون استخدام التحاميل مجدياً، وهي دواء يوضع في المستقيم.

أقرا أيضا: تجربتي مع اليانسون للامساك وطريقتها

علاج الإمساك للحامل في الشهور الأولى تجربتي في علاج الامساك

إن شهور الحمل الاولى من اهم الشهور التي يتكون فيها الجنين ويتكون فيها الهيكل السني للجنين، لذلك يجب على الأم أن تتناول الأغذية المحتوية على الكالسيوم والاغذية المفيدة لبناء الجنين وتكوينه بطريقة صحيحة، ويجب عليها أن تتجنب أي نوع من الأدوية لأنه قد يؤدي لا سمح الله الى الاصابة بتشوهات في الجنين، ولذلك إذا كانت تعاني المرأة من الإمساك بسبب تغير الهرمونات في الشهور الأولى يجب عليها اللجوء إلى الطرق المنزلية والطبيعية التي ذكرناها في ما سبق هذه الفقرة فقط، ويجب عليها أن تتجنب الملينات لأنها قد تؤدي لا سمح الله الى حدوث الاجهاض أو التشوهات الخلقية في الجنين.

أقرا أيضا: سبب نزول دم من القطة الأنثي الحامل

كيف اتخلص من الإمساك في دقائق؟

تناوَل الأطعمة الغنية بالألياف مثل نخالة القمح، والفواكه والخضروات الطازجة والشوفان. ينبغي أن يتناول الشخص البالغ عادةً من 25 إلى 31 غرامًا من الألياف يوميًا. اشرب كمية وفيرة من السوائل كل يوم، من 8 إلى 10 أكواب (8 أونصات) من المشروبات الخالية من الكافيين والكحوليات. مارس التمارين الرياضية بانتظام.

ما هي المشروبات التى تقضي على الامساك؟
  • مشروبات لعلاج الإمساك
  • شرب الماء قلة شرب الماء من العوامل الأساسية في الإصابة بالإمساك لذا من المهم شرب كميات كافية من الماء.
  • شرب القهوة المحتوية على الكافيين
  • منقوع الزنجبيل أو النعناع
  • ماء الليمون
  • تناول كميات كبيرة من الألياف
  • تناول السينا
  • تناول الأطعمة أو المكملات الغذائية المحتوية على البروبيوتك
  • تناول الخوخ

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا والتي تمحورت حول، تجربتي في علاج الإمساك عند الحامل بالمنزل ملين أو اعشاب، وقد تضمنت الموضوعات التالية، علاج الإمساك للحامل بالمنزل، و علاج الإمساك عند الحامل بالأعشاب، وعلاج الإمساك للحامل في الشهور الأولى.

زر الذهاب إلى الأعلى