تجربتي مع الكركم للهالات السوداء كيفية الاستعمال

تجربتي مع الكركم للهالات السوداء

تجربتي مع الكركم للهالات السوداء كيفية الاستعمال، مشكلة الهالات السوداء التي تؤرق أناس كثر وخاصة النساء، حيث أن حلها ليس بالأمر السهل وهو يحتاج إلى وقت، لذلك كان لا بد من استخدام بعض الوصفات من أجل علاجها والتخلص منها، وبالتالي هنالك العديد من الوصفات لحلها، وكذلك تم تجربة بعض منها ولاقت نجاحاً، وهنا سنوضح تجربتي مع الكركم للهالات السوداء وطريقة الاستعمال.

استخدام الكركم للهالات السوداء

الهالات السوداء هي إحدى مشاكل البشرة، وهي تحيط بالعين، وليس من السهل التخلص منها، حيث أنها مشكلة يواجهها الكثير من الناس، وهم يسعون إلى التخلص منها وإخفائها، لذلك مع استخدام الكركم يتم الحد من وجود هذه الهالات بشكل كبير، ويتم ذلك عن طريق تخفيف مادة الميلانين، فهي تحتوي علي مادة قوية توجد في الكركم وتعتبر مضاد حيوي لكثير من الأمراض .

شاهد أيضا: تجربتي مع زيت عرق السوس للتبييض فعالة

طريقة استخدام الكركم للهالات السوداء

من المهم معرفة الطريقة والمقادير الصحيحة عند استخدام وصفة الكركم في علاج الهالات السوداء والتخلص منها، ومن الوصفات التي يمكن استخدامها:

  • وصفة اللبن والكركم

حيث انه يتم خلط اثنين من ملاعق الركن الي جانب اللبن وعصير الليمون والخلط مع بعضهم البعض، ثم يتم إضافة هذه الوصفة علي الهالات لربع ساعة وبعدها ذلك يشطف بالماء ويجفف، وهذه الوصفة لثلاثة مرات خلال الاسبوع، وتكون في فترة ما قبل النوم.

  • وصفة العسل والكركم 

يتم إضافة اثنين من ملاعق العسل الي جانب الكركم، وايضا يضاف هنا عصير الليمون، وبعدها يتم وضع الوصفة علي الهالات السوداء لمدة خمسة دقائق، وبعدها يغسل بالماء وهذا يجعل البشرة ناعمة وتستخدم لثلاثة مرات أسبوعيا.

  • وصفة زيت الزيتون والكركم

وهي عبارة عن زيت زيتون مع كركم مخلوط مع بعضهم البعض، توضع تحت العين لمدة عشرين دقيقة ايضا، ثم يغسل بالماء ويجفف جيدا ويكون الاستعمال ثلاثة مرات في الأسبوع وذلك حتي يكون لون البشرة واحد.

شاهد أيضا: تجربتي مع حمض ألفا ليبويك للبشرة

بعض النصائح عند استخدام الكركم للهالات السوداء

لا بد من اتباع بعض الإرشادات والنصائح قبل البدء في استعمال وصفة الكركم في علاج الهالات السوداء المحيطة بالعين، ومن النصائح المهمة:

  • يجب أن يكون هناك نظام غذائي يسير عليه الانسان الي جانب ساعات النوم التي تفيد الجسم، واستخدام كريم الشمس للبشرة وايضا الكركم من اجل القضاء الي الهالات السوداء.
  • اذا كان الشخص يعاني من التحسس من الكركم، وعلي هذا الأساس يتم تجربة الكركم علي جزء بسيطة لمعرفة سبب التحسس.
  • من المعروف أن الكركم مميز باللون الأصفر لذلك لا ينفع أن يستخدم بشكل كبير حتي لا يأخذ الوجه اللون الأصفر ويصبح هناك صعوبة في التخلص منه.

شاهد أيضا: تجربتي مع العصفر لعلاج السحر والخوف والوسواس القهري

تجربتي مع الكركم للهالات السوداء

تجربتي مع الكركم للهالات السوداء وطريقة الاستعمال

خاض العديد من الأشخاص تجربة استخدام وصفة الكركم في علاج مشكلة الهالات السوداء التي تحيط بالعين، حيث أنه ساعد على إخفائها والتخلص منها، ومن تجارب استخدامه:

  • تقول سيدة قد كانت حامل وقد أنجبت قبل شهرين ومع قلة النوم والسهر من اجل طفلها الذي يبكي طوال الليل، هذا الامر قد زاد الإرهاق الشديد لديها وهذا ما جعل الهالات السوداء تحت العينين لديها بشكل مخيف لذلك كان لا بد أن تلجأ الي الوصفات التي تقلل هذه الهالات ولم تجد اكثر مفعول من استخدام الكركم مع العسل الذي ساعدها بشكل كبير علي التخلص من ذلك.
  • وفي قصة قد خاضتها فتاة في السنة الثانية من الدارسة وتسعي دوما ان تكون الاولي في تخصصها بين الزميلات، وهذا الأمر جعلها تسهر دوما لساعات متأخرة من الليل من اجل الدراسة، ما جعل الهالات السوداء تظهر علي وجهها الشاحب، لذلك بعد التصفح السريع في الانترنت قد توصلت الي وصفة الكركم مع اللبن وهذا جعلها تستخدم ذلك لمدة أسابيع وبعدها قد لاحظت الفرق بشكل كبير، حيث أصبح وجهها ابيض وبشرتها تفتحت .
  • وأيضا يفيد شاب يبلغ من العمر ثلاثين عاما يحضر الي الدكتوراة ويقول إنه يسهر لفترة طويلة حتي يتمكن من نهاية رسالة الدكتوراه، ومع هذا الامر اصبح لديه هالات سوداء تحت العين بشكل كبير مما سبب له التوتر والازعاج من شكل الوجه لديه لذلك قرر البحث عن وصفات الي ان وصل الي الكركم وبعد الاستخدام المنتظم له، حقق نتائج مميزة في التخلص من الهالات السوداء بنسبة 80٪ لذلك .

شاهد أيضاً: تجربتي مع الهيدروكينون ومتي تظهر نتيجته علي البشرة

وفي نهاية المقال نكون قد وضعنا بين ايديكم اهم المعلومات عن تجربتي مع الكركم للهالات السوداء، وذلك من خلال بعض الوصفات الطبيعية لذلك وطرق الاستخدام وبعض النصائح لكل شخص بشكل صحيح ودقيق تماما.

زر الذهاب إلى الأعلى