أخر الأخبار

تحميل كتاب التوفيقات الإلهامية pdf

نبذة عن كتاب التوفيقات الإلهامية

تحميل كتاب التوفيقات الإلهامية pdf، دائما ما نسمع هناك الكثير من المقولات التي يتم إصدارها حول الكتب فدائما ما نسمع أن هناك الكثير من الأشخاص يقولون إن خير جليسا في هذا الزمان كتابه فهم على حق فأفضل صديقي يمكننا أن نثق به هو الكتاب، وذلك لأن هذا الشخص يحفظ إسرارهما ويقدم لنا معلومات كثيرة وقت ما نريد وبدون مقابل وبدون أي مشاكل من الممكن أن تصبح في المستقبل، في هذا المقال سوف نذكر لكم العديد من المعلومات حول كتاب التوفيقات الالهاميه التي يمكنكم من خلال هذا الكتاب للحصول على معلومات كثيرة جدا تخدمكم في مجالات حياتكم، حيث يتمحور حديثنا حول تحميل كتاب التوفيقات الإلهامية pdf.

كتاب التوفيقات الإلهامية

في هذا الكتاب، سرد زمني لأحداث مهمة عبر التاريخ، من وفاة النبي حتى نهايته، لكن الكتاب يظل مرجعًا جيدًا لفهم حياة النبي محمد وتاريخه بشكل أفضل، وتجدر الإشارة إلى أن هناك بعض الأخطاء الطفيفة في دقة المواعيد، وهذا يأتي من مصدر الصدق والمصداقية، ومع ذلك، فقد استند الكتاب إلى مصادر موثوقة مثل القرآن الكريم والسنة النبوية.

نبذة عن كتاب التوفيقات الإلهامية

روى الكاتب قصة تاريخية مستوحاة من حياة مختار باشا أحد أعظم رجال الدولة في التاريخ التركي، واجه هذا الرجل العديد من المصاعب في بدايات حياته، لكنه تمكن فيما بعد من بلوغ منصب رفيع في الحكومة، يهدف هذا العمل إلى إلهام الشباب ومنحهم الأمل في تحقيق نجاح مماثل في حياتهم، إذا قدموا ما يكفي من الانضباط الذاتي والمثابرة، فسيكونون قادرين على التكيف مع تغيرات الحياة بسهولة.

ملخص كتاب التوفيقات الإلهامية

يركز كتاب التوفيق الملهم على مقارنة أعداد السنوات الهجرية والفرنكية والقبطية، ويشغل أذهان الباحثين والأساتذة المتخصصين في مجال الدراسات التاريخية، يستوعب هذا الكتاب فروعًا مختلفة من التاريخ تتعلق بموضوع المقارنة بين هذه القصص، يناقش الكتاب التخصصات الاجتماعية مثل الجغرافيا وعلم الآثار والتاريخ الاجتماعي، ويحتوي على معلومات مفصلة عن هذه التخصصات.

تحميل كتاب التوفيقات الإلهامية pdf

ولم يتوقف الكاتب عند هذا الحد، بل أضاف ملخصًا للأحداث التاريخية التي وقعت خلال السنوات الهجرية المتعاقبة.

  • حدث مصدر البحث في الجيولوجيا الهيدروليكية عام 1878 م، م، لكن هذا الفيضان كان أصغر بكثير من كارثة فيضان نهر النيل التي شهدتها مصر عام 1200 هـ الموافق 1786 م، ج.
  • توفي المؤلف في العام المذكور، أي ما يعادل 1897 م، ج و 1314 م، ح.
  • استطاع المؤلف تحديد بعض الأشياء باستخدام حساباته الرياضية والفلكية، وهذا يدل على أنه كان قادرًا على تقدير وتحديد قيم محددة لمتغيرات مختلفة.
  • وتتزامن الأشهر الهجرية مع الأشهر الميلادية والأشهر القبطية في بداية العام، حتى بعد 150 عامًا من وفاته.
  • وكما ورد في الجدول المخصص للعام الهجري 1440 والمذكور في الصفحة (720) من الكتاب المذكور.

لتحميل الكتاب برابط مباشر من هنــــــــــــــــــــــــا.

اقرأ أيضا: تحميل كتاب السكون في عاصفة الحياة pdf جميع الأجزاء

ما هو كتاب التوفيقات الإلهامية

يحتوي هذا الكتاب على جداول مقارنة للأشهر الأولى من الهجرة من بداية السنة الأولى للهجرة.

  • الأشهر التي تتوافق معها في التقويم الميلادي والقبطي، ويعطي المؤلف معلومات عن حساباته الرياضية والفلكية.
  • يتزامن اليوم الأول من كل شهر هجري مع أيام الشهرين الميلاديين والقبطيين.
  • بدأ الكاتب في شهر محرم في السنة الأولى لهجرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، واستمر حتى بلغ الشهر الأول من ذي الحجة عام 1500 هـ.

اقرأ أيضا: رابط تحميل كتاب توقع خطوة ابليس القادمة كامل

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي ذكرنا فيه معلومات حول، تحميل كتاب التوفيقات الإلهامية pdf، كذلك ذكرنا نبذة عن كتاب التوفيقات الإلهامية، أيضا وتحدثنا عن ملخص كتاب التوفيقات الإلهامية.

زر الذهاب إلى الأعلى