أخر الأخبار

ترجع دالة القوى power نتيجة رقم مرفوع إلى أس معين

حل سؤال ترجع دالة القوى power نتيجة رقم مرفوع إلى أس معين

ترجع دالة القوى power نتيجة رقم مرفوع إلى أس معين، وتعد الرياضيات هي من المواد المهمة، ولم يقتصر الاهتمام هذا في المدارس والجامعات، بل هي ماجة مهمة في العديد من مجالات الحياة، ومنها مجال الهندسة، ومجال الطب، والعديد من المجالات المختلفة ولا بد الاهتمام بها بشكل كبير، ونعبر انه عبر موسوعة محتواك يتم تدريسها بمختلف الوسائل حتى يستطيع الطلاب استيعابها والاستفادة منها.

حل سؤال ترجع دالة القوى power نتيجة رقم مرفوع إلى أس معين

والآن سوف نقوم بوضع الإجابة الصحيحة للسؤال السابق مع تفاصيل الإجابة على هذا السؤال، وهو من الدروس التي يجب على المدرس تبسيطها لطلاب، نعتبر الدالة الحسابية للقوة كما يلي:

  • power = base^exponent

عندها، base هي الرقم الأساسي الذي نرغب في رفعه إلى أس وexponent هو الرقم الذي يمثل الأس الذي نرغب في رفع الرقم الأساسي إليه.

  • للعلم، إذا كان base=2 و exponent=3، فإن power = 2^3 = 8.

في العامل العادي، نستخدم الدالة power لتحليل العلاقة بين القدرة والعدد المرفوع لها.

  • للمثال، نستخدمها لتحليل العلاقة بين العدد المرفوع للقدرة والعدد المرفوع للتيار الكهربائي، وتستخدم بشكل كبير في العديد من المجالات وبالتحديد في المجالات الإلكترونية.

اقرأ أيضاً: بعد أن هدأت حركة الفتوح واطمأن المسلمون في الأمصار الجديدة نشطت الرحلات عندهم.

ما هو الأس في الرياضيات

في الرياضيات، يعني العامل العادي (^) الأس العلم الذي يمثل العدد الذي نرغب في رفع عدد معين إليه، للمثال، فإذا كان العدد الأساسي هو 2 و الأس الذي نرغب في رفعه إليه هو 3، فإن العدد النهائي الذي سيتم حسابه

  • هو 2^3 = 8.

في العامل العادي، نستخدم الأس لتحليل العلاقة بين العدد المرفوع للأس والعدد المرفوع للقدرة، للمثال، نستخدمه لتحليل العلاقة بين العدد المرفوع للقدرة والعدد المرفوع للتيار الكهربائي، ويعد هو من أهم الدروس الموجودة في كتب الرياضيات من قبل وزارة التربية والتعليم العالي.

وإلى هنا وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن حل سؤال ترجع دالة القوى power نتيجة رقم مرفوع إلى أس معين، وكما تحدثنا فيه عن ما هو الأس في الرياضيات.

زر الذهاب إلى الأعلى