أخر الأخبار

رابط تقديم الكليات العسكرية لخريجي الثانوية 1445 مختلف التخصصات

رابط تقديم الكليات العسكرية لخريجي الثانوية 1445 شامل التخصصات

شروط دخول الكليات العسكرية لخريجي الثانوية 1445، هناك الكثير من الأشخاص الذين يتخرجون السنوي في كل عام الثانوية العامة ويبدلون في التفكير للالتحاق بالتخصصات والجامعات التي يرغبون في إكمال أحلامهم بها، على سبيل المثال الشخص الذي يرق في أن يكمل مسيره الطب يقوم بالالتحاق في جامعة تقدم الدراسات الطب وفق المعادلات الخاصة بهم أو الهندسة أو القانون وغيرها، ولكن هناك فئة كبيرة من الأشخاص الذين يتوجهون في التسجيل في الكليات العسكرية منذ لحظه التخرج وإعلان النتائج الخاصة بهم، لذلك سوف يتمحور حديثنا اليوم حول الرابط الخاص في التقديم للكليات العسكرية لعام 1445 لمختلف التخصصات.

الكليات العسكرية لخريجي الثانوية 1445

أعلنت وزارة الدفاع السعودية ممثلة باللجنة المركزية لقبول طلاب الكلية العسكرية في المملكة العربية السعودية، فتح باب القبول والتسجيل للعام الدراسي 1445 هـ لطلبة الثانوية العامة في الكليات العسكرية (كلية الملك عبدالعزيز العسكرية – الرياض – العيينة – كلية الملك فيصل الجوية – المجمعة – كلية الملك فهد البحرية – المنطقة الشرقية – الجبيل – كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي – الطائف).

شروط دخول الكليات العسكرية لخريجي الثانوية 1445

كشفت وزارة الدفاع السعودية، عن شروط إدخال الكليات العسكرية لخريجي الثانوية العامة، وهي:

  • يشترط أن يكون المتقدم سعودي الأصل والأصل والولادة، حيث استبعدت الوزارة من ولدوا وترعرعوا مع والديهم خارج المملكة في حال تواجدهم للعمل أو الدراسة أو المغادرة خارج المملكة، ولا ينبغي أن يكون لديك جواز سفر وجنسية بلد آخر.
  • يشترط أن يكون حسن السيرة والسلوك وألا يكون محكوما عليه بعقوبة قانونية أو بأي جريمة من جرائم الشرف.
  • حاصل على شهادة الثانوية العامة، حضور يومي من وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، تخصص علوم طبيعية لجميع الجامعات فقط، ويكون خريج هذا العام، ولا يتم قبول خريجي السنوات السابقة.
  • ألا تقل النسبة في الشهادة الثانوية عن 80٪ للتخصص العلمي.
  • وفي نفس السياق يجب أن تكون قد أجريت اختبار القدرات العام وحصلت على درجة لا تقل عن (60٪).
  • كما يشترط أن تكون قد اجتزت الاختبار التحصيلي وحصلت على علامة لا تقل عن (60٪).
  • اجتاز اختبار الكفاءة.
  • يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 17 عامًا ولا يزيد عن 22 عامًا، ويجب أن يجتاز الفحص الطبي الأولي والنهائي والمقابلة الشخصية.
  • أن يكون المتقدم أعزب.
  • كما يشترط أن يكون الطول متناسبًا مع الوزن، حيث يكون الحد الأدنى (165 سم – 52 كجم) والحد الأقصى (188 سم – 95 كجم).
  • لن يقبل أي كشف طبي إلا ما يصدر عن اللجنة الطبية للجنة المركزية للكليات العسكرية وتكون نتائج الفحص الطبي نهائية ولا يمكن للطالب طلب إعادة الفحص أو معرفة أسباب الكشف الطبي، تنحية.
  • يشترط اجتياز اختبارات القبول واللياقة البدنية الشاملة واجتياز اختبار المهارات الخاصة للجامعات التي تتطلب ذلك.

مدة الدراسة في الكليات العسكرية لخريجي الثانوية 1445

تعمل وزارة الدفاع السعودية على فتح باب الالتحاق بالكليات العسكرية لجميع خريجي الثانوية العامة من الذكور والإناث حيث يدرس الطالب لفترة من الوقت، 3 سنوات فصلين دراسيين في السنة ومعترف بهما من قبل وزارة التربية والتعليم، بعد حصول الطالب الخريج على درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية، يُعيَّن الخريجون برتبة ملازم وفق أحكام نظام خدمة الضباط ولائحته التنفيذية بالرتب والألقاب.

اقرأ أيضا: رابط التقديم على مسابقة كانجارو للرياضيات

رابط تقديم الكليات العسكرية لخريجي الثانوية 1445 مختلف التخصصات

أعلنت وزارة الدفاع السعودية، بدء تطبيق الكليات العسكرية لخريجي الثانوية العامة من الذكور والإناث بإذن الله، يوم الأحد الموافق 1444/7/12 هـ الموافق 25/06/2023 م، علما أن التقديم على الكليات العسكرية، متاح من خلال الرابط التالي: اضغط هنا؛ حيث يجب التأكد من صحة ودقة البيانات.

اقرأ أيضا: رابط تقديم الجامعة السعودية الإلكترونية 1444 البكالوريوس وشروط القبول

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي ذكرنا فيه معلومات حول، شروط دخول الكليات العسكرية لخريجي الثانوية 1445 رابط تقديم الكليات العسكرية لخريجي الثانوية 1445 مختلف التخصصات، كذلك ذكرنا شروط دخول الكليات العسكرية لخريجي الثانوية 1445، أيضا وتحدثنا عن مدة الدراسة في الكليات العسكرية لخريجي الثانوية 1445.

زر الذهاب إلى الأعلى