سعر سهم صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول

سهم صندوق الخبير للنمو

سعر سهم صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول، هو صندوق الاستثمار المتداول المغلق والمتوافق مع الضوابط الشرعية،  وقد تم انشاء صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول بموجب اللوائح والأنظمة بها في المملكة العربية السعودية، كما يخضع الصندوق لإشراف ورقابة هيئة السوق المالية، ويهدف الي تنمية صافي قيمة أصول الصندوق من خلال أداء الاستثمار على المدي الطويل، وتحقيق الدخل الدوري للمستثمرين من خلال  محفظة متنوعة من الأسهم العالمية.

ما هو صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول

صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول من أحد صناديق الاستثمار في المملكة العربية السعودية، ويتوافق مع ضوابط الهيئة الشرعية في المملكة، وقد تم انشاء الصندوق بموجب اللوائح المعمول بها في المملكة، وخاضع لرقابة واشراف هيئة السوق المالية.

يهدف صندوق الخبير الي تنمية صافي قيمة أصول الصندوق عبر الاستثمار على المدي الطويل، وتحقيق الدخل الي المستثمرين في المملكة، وذلك يكون من خلال محفظة متنوعة الأسهم العالمية، ومن خلال صناديق الأسهم الخاصة والعامة، ومن خلال الطروحات الخاصة وطروحات الاكتتاب العام.

شاهد أيضا: مادة تفوق السكر في حلاوتها كلمات متقاطعة

ما هو الهدف الاستثماري الرئيسي للصندوق

ان الهدف الرئيس للصندوق الاستثماري هي تنمية صافي قيمة أصول الصندوق عبر الاستثمار وكذلك تحقيق دخل دوري من خلال توزيع عوائد الشركات التي يستثمر بها الصندوق.

سعر سهم صندوق الخبير للنمو والدخل س
سعر سهم صندوق الخبير للنمو والدخل س

سعر سهم صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول

جاء سعر سهم صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول في المملكة العربية السعودية على النحو الاتي:

اخر سعر 6.73
السعر الأدنى 6.73
السعر الأعلى 7.75
الاغلاق السابق 6.74
التغير في ثلاثة أشهر 25.72%

شاهد أيضا: من هو زوج نادين نجيم هادي اسمر كم عمره

ما هي مدة صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول

ان مدة صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول هي 99 عام من تاريخ ادراج الوحدات الاولية في تداول المملكة، وتلك المدة قابلة للتجديد من قبل مدير الصندوق وبعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية.

ما هي سياسة توزيع الأرباح للصندوق

تكون من خلال الاتي:

  • سياسة توزيع العوائد: حيث يستهدف مدير الصندوق توزيع 100% من صافي العوائد السنوية المستلمة من استثمار الصندوق.
  • كذلك، سياسة توزيع الأرباح الرأسمالية: حيث يحق للمدير وفق ما يراه مناسب توزيع الأرباح لغاية 50% من صافي الأرباح الرأسمالية المحققة مرتان سنويا وسوف يتم استثمار الأرباح الرأسمالية غير الموزعة ضمن استثمار الصندوق.

يمكنك مراجعة سوق الأسهم السعودية من هنا.

ان الاستثمار في صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول يترتب عليه مستوي عالي من المخاطر التي يمكن التغلب عليها وتفاديها، وفي نهاية المقال نتمنى لكم الاستفادة.

زر الذهاب إلى الأعلى