أخر الأخبار

كيف تصلي صلاة شهر رجب مفاتيح الجنة

أدعية لشهر رجب مفاتيح الجنة 1444 مكتوبة

كيف تصلي صلاة شهر رجب مفاتيح الجنة، يعتبر شهر رجب من افضل الشهور القمرية او ما يطلق عليه بالتقويم الهجري، حيث دخل المسلمون في اليوم الأول من هذا الشهر، وإثر ذلك كثرت عمليات البحث عبر محردتن البحث عن دعاء شهر رجب، في مقالنا هذا على موقع موسوعة محتواك سوف نتعرف على هذا الدعاء، تابعونا.

صلاة شهر رجب مفاتيح الجنة 1444

أشار علماء الإسلام إلى أنه لم يصدر عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أي من الدعاء المتعلقة بشهر رجب أو أي من الأشهر الأخرى، لأن كل الأيام واحدة من منظور الدين الإسلامي، وكل الشهور واحدة، ولا فرق بين هذا الشهر وذاك، وكل الأحاديث التي يذكر فيها دعاء معين للنبي لشهر رجب كله، وكل ما هو التعامل معها في ذلك دعاء معين لهذا الشهر باطل لا أصل له.

اقرا أيضاً: من هو زوج دانييلا رحمة قبل وبعد

أدعية لشهر رجب مفاتيح الجنة 1444 مكتوبة

لم يذكر في سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم أي من الدعاء المكرس لشهر رجب الهجري، بل كان النبي يدعو ربه في أكثر من دعاء في مقدمة كل شهر. طلائع كل يوم بدون تحديد ونضع بين أيديكم أحد الأدعية التي يمكن تحضيرها بمناسبة قدوم شهر رجب على النحو التالي:

ربي هو شهر رجب فأكتب لأحبائي وأحبائي فيه ما تشتهي قلوبهم.

يمكن لأبناء الجالية المسلمة استقبال شهر رجب الهجري بقراءة القرآن الكريم أو الدعاء إلى الله تعالى كما يحدث في أي شهر آخر في التقويم الهجري وسنراجع معكم بعض الأدعية. يمكن طلب ذلك على النحو التالي:

  • اللهم اجعل هذا الشهر شهر المودة والمحبة بين جميع عبيدك رب العالمين.
  • ربنا اجعلنا نشارك في خيرات هذا الشهر.
  • ربنا ابعد عنا الشر والشر في هذا الشهر الكريم.
  • ربنا أعطنا رزقنا الشرعي في هذا الشهر وكل شهر،  أنت ربنا وليس لنا رب.

اقرا ايضا: ما حكم من ينظر في هاتفه أثناء الصلاة؟

زر الذهاب إلى الأعلى